عدي وأنس يعودان غدا والوحداتية يغطون في نوم عميق وإفراج مشروط عن مكافآت الجزراوية

المحترف في فريق دهوك انس حجي (يسار) لعب امام الوحدات وعاد برفقتهم بالطائرة – (من المصدر)
المحترف في فريق دهوك انس حجي (يسار) لعب امام الوحدات وعاد برفقتهم بالطائرة – (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
أنس يلبي دعوة عدي للعشاء ويعودان غدا
لبى المحترف في صفوف فريق القادسية الكويتي لكرة القدم أنس بني ياسين دعوة زميله المحترف في صفوف السالمية الكويتي عدي الصيفي لتناول طعام العشاء ليلة أول من أمس في منزل الأخير في الكويت.
وفي حقيقة الموضوع، فإن دعوة عدي لأنس كانت إجبارية، حيث طلب بني ياسين (الذي يعيش وحيدا في الكويت) من الصيفي (الذي ترافقه زوجته وابنته في الكويت) ضرورة دعوته لتناول العشاء مشترطا عليه نوع الطبخة (ورق دوالي وكوسا)، فما كان من عدي إلا أن استجاب لبني ياسين وقام بدعوته على وجبة ورق الدوالي والكوسا.
وكان الصيفي قد دعا أنس قبل عدة أيام أيضا على المنسف.
إلى ذلك، سيعود اللاعبان الى عمان يوم غد السبت قادمين من الكويت، وذلك للالتحاق بتدريبات المنتخب استعدادا للسفر الى تايلند ومن ثم سنغافورة، علما أن فريق القادسية الذي يلعب له أنس سيخوض اليوم مباراة أمام فريق الجهراء في كأس ولي العهد، فيما يخضع فريق السالمية لاستراحة خلال هذا الأسبوع.
حجي يعود برفقة الوحداتية والجميع يغط في نوم عميق
عاد لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم المحترف في صفوف فريق دهوك العراقي أنس حجي الى عمان فجر أمس، برفقة فريق نادي الوحدات الذي قدم من مدينة أربيل العراقية بعد فوزه على فريق دهوك بنتيجة 3-0 في إياب دور الثمانية ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
عودة حجي جاءت للالتحاق بصفوف المنتخب الوطني الذي يستعد فجر الاثنين المقبل للمغادرة الى تايلند لملاقاة منتخبها وديا ومن ثم المغادرة الى سنغافورة لخوض مباراة أمام المنتخب السنغافوري يوم 11 من الشهر المقبل بتصفيات كأس العالم.
إلى ذلك، غط نجوم فريق الوحدات لكرة القدم، يوم أمس، في نوم عميق نتيجة التعب والإرهاق اللذين أصاباهم جراء ضغط المباريات والرحلات المتعبة، خصوصا الأخيرة منها داخل الأراضي العراقية.
واضطر نجوم الوحدات للاستيقاظ “بتثاقل” للخضوع للساونا والجاكوزي أمس، أملا في الاستشفاء قبل الطيران الى أوزبكستان اليوم.
ما ينطبق على لاعبي الوحدات، انطبق على اللاعب حجي الذي غط أيضا في نوم عميق لساعات طويلة، نتيجة التعب والإرهاق.
سراج: سعد يحاول اصطحابي للاحتراف في الهند
يسعى اللاعب خالد سعد، الذي وقع عقد احتراف مع فريق ديمبو الهندي لكرة القدم، لمحاولة اصطحاب اللاعب سراج التل للاحتراف في أحد الفرق هناك، خصوصا بعد عودة الأخير الى عمان قبل عدة أيام.
سراج، الذي يواصل حاليا التدريبات للحفاظ على لياقته البدنية، أشار لـ”الغد”، إلى أن زميله السابق في الفيصلي خالد سعد يسعى لتأمينه بعقد احتراف في الهند، مؤكدا أنه يفكر جديا في مرافقة سعد للاحتراف الخارجي في حال نجح الأخير في البحث له عن فرصة جديدة، الى جانب أحد وكلاء الأعمال الذي يبحث له أيضا عن فرصة احتراف برفقة سعد.
لماذا أوقف محمد عمر مكافآت لاعبي الجزيرة؟
تفاجأ لاعبو فريق الجزيرة لكرة القدم بالمدير الفني محمد عمر يعلن خلال تدريب أول من أمس عن إيقاف توزيع مكافآت الفوز على فريق اليرموك بالدوري، والتي كان مقررا توزيعها خلال التمرين، خصوصا وأن المكافآت حضرت الى الملعب برفقة الجهاز الإداري.
تساؤلات اللاعبين سرعان ما وجدت الإجابات، عندما أعلن عمر خلال اجتماعه بالفريق أنه قرر إيقاف صرف المكافآت حتى يأتي اللاعب الذي قام بتسريب أحد الأخبار للإعلام ويقوم بالاعتراف بفعلته هذه حتى يقوم بالإفراج عن المكافآت.
وأبلغ محمد عمر لاعبيه بأنه لن يقوم بتوزيع المكافأة “50 دينارا لكل لاعب أساسي”، إلا عند اعتراف اللاعب بتسريبه للخبر، وإلا فإن المبلغ سيعود للنادي.
أحد المتابعين للتدريب من خارج الملعب، أكد أن اللاعبين أصيبوا بالذهول لطريقة المدرب في التعامل معهم في هذا الجانب، خصوصا وأن لدى البعض منهم قناعة بأن الأخبار ربما تتسرب من خارج الفريق سواء من إدارة أو مشجعين أو زملاء لهم من فرق أخرى أو ما شابه.
متابع للنادي علق على الموضوع من قبيل المزاح قائلا: “أقترح على اللاعبين أن يختاروا لاعبا شجاعا يدعي تحمله مسؤولية تسريب الخبر، وبالتالي توزيع المكافأة على اللاعبين الذين سيضمنون بدورهم حصة اللاعب من خلال جمع مبلغ لهذا اللاعب لتعويضه عن الخصم الذي سيلحقه به المدرب نتيجة موقفه بتحمل مسؤولية تسريب الخبر”.
عبدالحليم يلتحق بتدريبات الوحدات الشهر المقبل
ينتظر أن يشهد منتصف تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، بدء العودة التدريجية للاعب فريق الوحدات لكرة القدم أحمد عبدالحليم للانخراط في تدريبات الفريق الجماعية، بعد مرحلة طويلة من العلاج والتأهيل.
ووفق المعالج مأمون حرب، الذي أشرف على تأهيل اللاعب خلال الفترة الماضية، فإن عبدالحليم انتقل في الفترة الحالية الى تدريبات اللياقة والقوة والهرولة بإشراف الدكتور غازي الكيلاني، حيث قطع شوطا جيدا في طريقه للتخلص من آثار العملية التي خضع لها.
وأضاف: “وفق التدريبات الأخيرة، فإن عبدالحليم سيكون بمقدوره الدخول في تدريبات فريق الوحدات الجماعية والخفيفة اعتبارا من منتصف الشهر المقبل، حيث سيقوم الجهاز الطبي للنادي بإقحامه في التدريبات الجماعية بشكل تدريجي، من خلال الهرولة حول الملعب ومن ثم الكرات والتسديد، قبل إشراكه في التدريبات الجماعية والتنافسية، ومن ثم المباريات الودية تمهيدا لتجهيزه للمباريات الرسمية”.
وتوقع حرب أن يكون عبدالحليم جاهزا للمشاركة في المباريات خلال تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
عبيدات يطلب فسخ عقده مع المنشية
طلب لاعب فريق منشية بني حسن فادي عبيدات رسميا من إدارة ناديه فسخ العقد المبرم بين الطرفين، لأسباب لم يتم الإفصاح عنها، خصوصا في ظل ما شاب العلاقة بين الطرفين من فتور في الفترة الأخيرة.
عبيدات، الذي لا يشارك حاليا بتدريبات الفريق، يكتفي بلقاءات مع إدارة الفريق، أملا في التوصل الى صيغة تفاهم لفسخ العقد، خصوصا وأن اللاعب سبق وأن طلب من المنشية إجراء عملية للإصابة التي يعاني منها، بانتظار التفاهم على آلية فسخ العقد.
معالج الفريق يقوم حاليا بوساطة بين اللاعب والنادي أملا في التوصل لاتفاق.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• لاعبا فريق منشية بني حسن علي ذيابات وزيد مجلي يغيبان عن مباراة الفريق اليوم أمام الرمثا بدوري المحترفين، بسبب الإنذار الثالث... المحترف النيجيري في صفوف الفريق ديجيه يتوقع أن يشارك في مباراة اليوم رغم معاناته من إصابة في الركبة، خصوصا وأن المنشية يعول عليه كثيرا.
• حارس مرمى فريق اليرموك لكرة القدم صلاح مسعد، عاد للتدريب مع فريقه بعد احتجاب لحوالي 5 أيام، بسبب خلاف بينه وبين الجهاز الفني على خلفية استبعاده من التشكيلة الأساسية للفريق، في ظل تألق الحارس فراس صالح الذي تم استدعاؤه للمنتخب.
إدارة اليرموك التقت مسعد، وناقشت معه موضوع خلافه مع الجهاز الفني قبل أن تقنعه بالعودة للتدريبات، خصوصا وأن مستواه الفني يؤهله ليكون أحد أبرز حراس دوري المحترفين الى جانب زميله فراس صالح.
• المنتخب العراقي الذي يغادر الى الصين لملاقاة منتخبها بتصفيات كأس العالم، قام باستبعاد لاعبه كرار جاسم على اعتبار أنه يدعي الإصابة.
• لاعبو الوحدات، وعقب تعرض حافلتهم للرشق بالحجارة من جانب جمهور دهوك العراقي بعد المباراة، اضطروا للتوجه الى حافلتين جديدتين استقلوهما وسط حراسة أمنية مشددة خوفا من تكرار عملية الرشق.
إلى ذلك، حرص المدير الفني لدهوك أكرم سلمان على مصافحة لاعبي الوحدات والاطمئنان على أحوالهم قبل انطلاق المباراة، وخلال التدريب الأخير الذي سبق المباراة.
• عدد من الأندية المحلية سبق وأن اعتذرت عن عدم المشاركة ببطولة نادي تشرين السوري التي تنطلق الاثنين المقبل. كفرسوم والجزيرة سبق وأن أعلنا اعتذارهما عن عدم المشاركة.
• لاعب فريق البقعة عامر وريكات الذي خضع لعملية ثانية في الركبة قبل فترة، دخل المرحلة الأخيرة من التأهيل على أمل أن ينخرط في تدريبات الكرات خلال أسبوعين أو ثلاثة.
• عدد من الأندية المحترفة، تقوم سرا بمفاوضة العديد من اللاعبين المحليين والمحترفين لاستقطابهم خلال فترة القيد الثانية بين مرحلتي الذهاب والإياب.
أندية تحاول رصد عدد من لاعبي الدرجة الأولى، الى جانب محترفين من خارج الأردن.

[email protected]