"عروس البحر الأسود" تستقبل نصف مليون عربي

ولاية طرابزون التركية -(أرشيفية)
ولاية طرابزون التركية -(أرشيفية)

طرابزون- تستعد ولاية طرابزون التركية، المعروفة باسم "عروس البحر الأسود"، لاستقبال 500 ألف سائح عربي، في الموسم السياحي الجديد لعام 2016.اضافة اعلان
وقال والي المدينة، عبد الجليل أوز، إن "طرابزون أنهت كل الاستعدادات لاستقبال الموسم السياحي الجديد".
وتابع "استقبلنا العام الماضي نحو 450 ألف سائح من دول الخليج فقط، ونتوقع تجاوز عدد الزائرين العرب لهذا العام، 500 ألف سائح، بفضل الإجراءات التسويقية والاستعدادات المختلفة التي اتخذناها".
وأضاف "ستبدأ رحلات طيران مباشرة بين طرابزون، ومدينتي الرياض وجدة بالمملكة العربية السعودية هذا الموسم، ونسعى جاهدين لفتح أفرع جديدة لوكالتنا في مدن عربية أخرى، كذلك نشارك في معارض دورية بالمنطقة بهدف الترويج لمدينتنا الجميلة".
وأشار إلى أن "أعدادًا كبيرة من المنشآت السياحية (فنادق ومنتجعات) يجرى تأسيسها الآن في المدينة بسعة 3 آلاف و218 غرفة، بالإضافة إلى 4 الآف و80 غرفة مرخصة بالفعل وجاهزة للاستخدام".
وأكد، أنه "على ثقة من أن عدد السائحين الأجانب والمحليين المحتمل زيارتهم للمدينة العام الحالي، سيتخطي عددهم الذي بلغ العام الماضي 3 ملايين سائح".
وقال "شكلنا فريقا رقابيا من هيئات مختلفة، لتوفير الحماية الكاملة للزائرين، ومتابعة مستوى الخدمات المقدمة في المنشآت السياحية والمتاجر، وضمان سير العمل وفقا للقوانين واللوائح، وفي هذا الصدد فتحنا خطا ساخنا يعمل على مدار الساعة، لتلقى الطلبات والشكاوى من السائحين".
وذكر "غيرنا كل اللوحات الإرشادية بالمدينة، ووفرناها بثلاث لغات؛ التركية والعربية والانجليزية، وحدَثنا عددا كبيرا من مكاتب الاستعلامات، لخدمة الزائرين".
وأكد أن المعنيين بالقطاع السياحي في طرابزون، يستهدفون تحويل السياحة بالمدينة من موسمية إلى دائمة، من خلال استقطاب سائحين من مختلف دول العالم على مدار العام، وكل الإحصاءات والأرقام تشير إلى قرب حدوث ذلك". (الأناضول)