عز محام يواجه الإرهاب في "أبو عمر المصري"

الفنان أحمد عز - (من المصدر)
الفنان أحمد عز - (من المصدر)

دبي-الغد- حكاية مليئة بالتشويق تنطلق من داخل عشوائيات القاهرة وأحيائها الفقيرة، وتجوب مع بطلها أحمد عز بين مصر وفرنسا وأفغانستان والسودان في سياق أحداث سريعة الإيقاع ومتلاحقة ضمن الدراما الاجتماعية "أبو عمر المصري" المأخوذ عن رواية بالاسم نفسه للمؤلف عز الدين شكري فشير؛ سيناريو وحوار مريم نعوم، وإخراح أحمد خالد موسى، يُعرض على MBC في رمضان.اضافة اعلان
تضيء حكاية العمل على مدى إيمان فخر، المحامي المثالي، بضرورة ايجاد حلول منصفة للطبقة الفقيرة والكادحة عبر تحريك المياه الراكدة والساكنة في المجتمع المصري، فيقوم بتأسيس "تنظيم سلمي" مع مجموعة من أصدقائه المحامين الجُدد، بهدف حل بعض مشاكل المواطنين وقضايا الناس البسطاء بعيدا عن مافيا المحاماة وأسعارهم المبالغ بها. من هنا تبدأ القصة، لكن الأحداث ستفرض على فخر الهرب من بلده، ليعيش محطات درامية مختلفة في عدّة بلدان، كما تجبره الظروف على التورط في مشاكل لا تنتهي.
أحمد عز: عندما تُحوّل الظروف الإنسان من مسالم إلى وحش!
يُعرب أحمد عز عن سعادته بمشاركة نخبة من النجوم مع في مسلسل يقول عنه  "أبو عمر" هو المحامي فخر، الذي نشأ نشأة يتيمة، وكان يسعى دوما إلى إحقاق الحق ونصرة الضعيف والمظلوم بكل الطرق القانونية الممكنة، وهذا ما يوقعه في مشاكل نراها.
يلخص عزّ قصة العمل بالقول "يتطرق إلى ظاهرة الإرهاب وتأثيرها، وأعتقد أن الرسالة التي يحملها مهمة جدا في هذا الوقت بالتحديد حيث نجد الجماعات الإرهابية تأخذ أشكالا متعدّدة في مختلف الدول، فكان من المهم أن نحذّر الشباب من الجماعات التي تتاجر باسم الدين، وأتمنى أن نوفق في تقديم عمل يفيد الناس".
منذر رياحنة: عمل يطرح قضية عن الجماعات الإرهابية..
من جهته، يعتبر منذر رياحنة أن "أكثر ما أغراني في العمل هو القضية التي يتناولها عن الجماعات الإرهابية لأن الوطن العربي كله يمر بمرحلة صعبة، والشباب يتعرضون لعملية غسل أدمغة منظمة".
ويوضح رياحنة: "أقدم شخصية صعبة في رواية استثنائية، تحمل مضامين هادفة ومهمة، إذ في لحظة معينة يقع الإنسان فريسة منظمات تستغله، فيبيع وطنه مقابل أفكار سخيفة جداً، والدور فيه تركيبة صعبة في علم التمثيل"، متمنياً أن يكون قد جسد الشخصية بالشكل المطلوب، مؤكدا أن "أهم ما في العمل أنه موجه للشباب ونأمل أن نتمكن من إيصال الرسالة التي نرجوها من المسلسل".
أمل بوشوشة: أجسد شخصية مناضلة فلسطينية معجبة بشهامة أحمد عز
أما أمل بوشوشة، فتصف المسلسل بـ"القيّم والكبير نصا وإخراجا وإنتاجا، وتتوافر فيه جميع شروط النجاح". وتتوقف بوشوشة عند دورها قائلة: "أجسد شخصية هند المناضلة القوية والثورية، التي تعرف عن شهامة فخر المحامي من بعيد في القاهرة، وطالبته بحقوق المظلومين والفقراء من دون أن تتعرف به شخصيّا، خصوصا عند مغادرتها غزة ووصولها إلى القاهرة، فيكون فخر هو النموذج الأول لها". وتقول "أنني أحببتُ الاختلاف الموجود في الشخصية خصوصاً أنها فلسطينية آتية من بلد محتل، وعاشت الظلم وتعرضت للقمع والاستبداد".
الجدير بالذكر أن المسلسل يجمع كلا من أحمد عز، أروى جودة، منذر رياحنة، فتحي عبد الوهاب، محمد سلام، أمل بشوشة، عباس أبو الحسن، إيمان العاصي، أحمد بدير، صبري فواز، أحمد العوضي، محمود حجازي، محمد الشرنوبي، محمد علي رزق، تميم عبده، محمود متولي، أشرف زكي، سناء شافع وغيرهم.