عطية: الأردن متوحد رسميا وشعبيا ضد قرار ترامب

النائب خميس عطية (أرشيفية)
النائب خميس عطية (أرشيفية)

عمان - الغد - أكد النائب الأول رئيس مجلس النواب خميس عطية ان قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، والمتضمن الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها، "باطل ويشكل جريمة ضد الشرعية الدولية والقانون الدولي ترتكبها الدولة الأقوى في العالم".اضافة اعلان
وقال، في مداخلة له بمنتدى المنامة الاستراتيجي أمس، اننا في الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني "ضد قرار ترامب، كما أن جلالته يعمل باستمرار على تعزيز صمود أهل القدس وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية ورعايتها".
وأضاف عطية أن جلالة الملك يدعم صمود أهل القدس، ويؤكد أن القدس خط احمر، والأردن يؤكد الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس من أجل الحفاظ عليها.
وشدد على أن الوصاية تحمي المقدسات من ممارسات الاحتلال، داعيا الأمة العربية إلى العمل على دعم تلك الوصاية الهاشمية.
ويناقش حوار المنامة الاستراتيجي، الذي يعقد في العاصمة البحرينية بمشاركة وزراء خارجية من دول عربية واجنبية وبرلمانيين ومسؤولين أمنيين وعسكريين وسياسيين وإعلاميين، قضايا متعلقة بالاستقرار في المنطقة والإرهاب وكيفية مواجهة التطرف والإرهاب.
وأكد عطية أن واشنطن كانت دوما منحازة إلى الاحتلال الإسرائيلي بل تقدم له كل الدعم المادي والعسكري والحماية الدولية في مجلس الأمن الدولي والمنظمات الدولية، كما تحرص على مده بالسلاح مجانا لكي تبقى إسرائيل متفوقة عسكرية على البلاد العربية.
وأضاف أن الولايات المتحدة في عهد الرئيس ترامب مختلفة عما قبل ترامب في كل شيء وهي بالنسبة الينا في المنطقة العربية كذلك فاليوم شعوبنا العربية سيكون تاريخها للعلاقة مع أميركا ما قبل قرار الرئيس ترامب بالاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة إلى إسرائيل وما بعده.
وقال "جئتكم من الأردن والغضب في كل مكان ضد قرار الرئيس ترامب، فالموقف الرسمي والشعبي اليوم واحد لمواجهة هذا القرار الذي نصفه بأنه جريمة العصر، والغضب ايضا في كل البلدان العربية".
واضاف "ان الولايات المتحدة الأميركية قبل القرار كانت منحازة إلى إسرائيل ولكنها اليوم اصبحت منحازة للمتطرفين الصهاينة"، لافتا إلى أن القرار يشكل أكبر ضربة للاستقرار في المنطقة".