عكرمة صبري من الكرك: يجب أن تستمر الانتفاضة

هشال العضايلة
الكرك - قال مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ عكرمة صبري أن على انتفاضة الشبان في فلسطين أن تستمر بعيدا عن الحلول السياسية المشبوهة التي تطرحها أطراف دولية مختلفة.اضافة اعلان
وبين خلال مهرجان نظمته نقابة المهندسين في الكرك أمس لدعم الشعب الفسطيني تحت عنوان "الكرك تنتصر للقدس" ان ما يجري الان في الاراضي المحتلة يؤكد ان الاحتلال يمكن ان يهزم  وتنتصر الارادة الفلسطينية .
واضاف ان الشعب الفلسطيني يرفض اية وصاية دولية على المقدسات من اية جهة كانت وخصوصا بعد الاقتراح الفرنسي بوجود قوات دولية بالمسجد الاقصى، مشددا على ان المقدسات لن تكون سوى تحت الوصاية الاردنية الهاشمية وهي الممتدى عبر التاريخ .
ولفت الى ان الانتفاضة هي الجواب الحقيقي على سياسة الاحتلال بالعدوان المستمر على المقدسات لان التحرك السياسي لن يكون في صالح الشعب الفلسطيني، مشيرا الى ان الشبان الذين يحمون المسجد الاقصى زرعوا الرعب في قلوب الجنود الصهيانة .
واكد ان انفجار الجيل الجديد والذي هو جيل ما بعد اوسلو  هو الذي واجه الاحتلال ورأى ان افق الحل السياسي مغلق وان عليه ان يقاوم لحماية المقدسات والشعب الفلسطيني وليس في يديه سوى الحجر والسكين في مواجهة السلاح بيد جنود الاحتلال .
وقال رئيس بلدية الكرك المهندس محمد المعايطه ان المسيرة النضالية للشعب الفلسطيني شكلت تراكما نوعيا سوف يؤدي الى درب التحرير لفلسطين كل فلسطين من ايدي الصهيانة المحتلين ، لافتا الى ان الكيان الصهيوني وفي ظل ما يحدث في المحيط العربي سوف يبقى هو العدو الاول والاخير  للامة العربية .
واضاف ان انتفاضة الشعب الفسطيني تعيد الالق للقضية الفلسطينية، معتبرا ان دماء الشهداء التي تسيل على عتبات الاقصى هي التي تضيء درب التحرير لكل الوطن المحتل. مؤكدا ان ابناء الشعب الاردني يقفون خلف الاشقاء في فلسطين في مواجهة العدوان الصهيوني. 
واكد رئيس فرع نقابة المهندسين بالكرك المهندس وسام المجالي ان نقابة المهندسين وهي تنظم هذا المهرجان تقف الى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الصهيوني، مبنيا ان استمرار النضال الوطني الفلسطيني هو الطريق الوحيد لتحقيق النصر على المحتل .
وطالب الحكومة باتخاذ اجراءات من شانها تعزيز الصمود للشعب الفلسطيني وخصوصا قطع العلاقات مع الكيان الصهيوني ووقف التطبيع التجاري والسياسي والاقتصادي .



[email protected]