"عليا" ميلاد القائد بالملاكمة تناقش آخر التحضيرات لانطلاق البطولة

Untitled-1
Untitled-1

محمد عمّار

عمان – استعرضت اللجنة المنظمة العليا لبطولة ميلاد القائد الدولية بالملاكمة، في نسختها الخامسة عشرة، آخر التحضيرات لإنطلاق البطولة التي ستقام خلال الفترة من 27 شهر كانون الثاني (يناير) الحالي، وتستمر حتى الأول من شهر شباط (فبراير) المقبل، في صالة الشهيد راشد الزيود بمدينة الحسين للشباب.اضافة اعلان
جاء ذلك، في اجتماع اللجنة المنظمة العليا، الذي عقد أول من أمس في فندق سيدين (مقر اقامة الوفود المشاركة).
وناقشت اللجنة، التي يرأسها وزير الثقافة والشباب الدكتور محمد أبو رمان، آخر التحضيرات والترتيبات الإدارية والفنية واللوجستة لإنطلاق البطولة، التي ينظمها نادي البقعة سنويا ضمن الاحتفالات بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.
ورحب رئيس نادي البقعة عمر خميس، في كلمته خلال الاجتماع بالحضور، مثنيا على دورهم الفاعل لإنجاح البطولة التي تقام سنويا منذ 15 عاما متتالية، احتفالا بذكرى عزيزة على قلوب الرياضيين، مقدما التهنئة والتبريك لجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين بعيد ميلاده الـ57، مشيدا بمكارم الهاشميين ومكارم جلالته في خدمة الرياضة في المخيم، مشيرا الى الاحتفالية العربية والدولي بعيد ميلاد الملك من خلال بطولة ميلاد القائد الدولية بالملاكمة.
وأكد خميس، مواصلة نادي البقعة لتصدية في إنجاب العديد من النجوم للعبة الملاكمة التي وصلت الى العديد من الدورات الأولمبية، وسيكون المقبل أكثر إثارة من ملاكمي النادي والذي يصبح لمصلحة منتخبات الوطنية.
وتأكدت مشاركة 25 فريقا يمثلون دول بريطانيا، فلسطين، سورية، اليمن، العراق، مصر، لبنان، السعودية، الكويت، الإمارات، السودان، إضافة إلى الأردن، فيما تكفل رئيس نادي يرموك البقعة خالد جمال بإقامة الوفد الفلسطيني طوال فترة تواجده ومشاركته في البطولة.
واستعرضت اللجنة المنظمة التكاليف المالية للبطولة، التي تزيد على 59 ألف دينار، فيما تحرص اللجنة المنظمة العليا بالتنسيق مع وزرة الشباب ودائرة الشؤون الفلسطينية لتذليل لعقبات المالية أمام اقامة البطولة، رغم الضائقة المالية التي يمر بها نادي البقعة.
الوفود تتقاطر
ومن المقرر أن تبدأ الوفود المشاركة بالبطولة بالتوافد إلى خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث سيكتمل الفرق المشاركة يوم 26 الشهر الحالي، وسيتم عقد الاجتماع الفني وعملية الوزن والقرعة فور اكتمال وصول الفرق المشاركة، فيما ستنطلق البطولة يوم الأحد المقبل، وبرعاية رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز.