عمال "الكهرباء المركزية" يطالبون بصرف زيادات سنوية

عمان- جدد عمال شركة توليد الكهرباء المركزية، التأكيد على مطلبهم بضرورة أن تصرف الشركة زيادتهم السنوية الموقوفة منذ مطلع العام الماضي.
واكدوا، في جلسة هي الاولى التي يعقدها مندوب التوفيق في وزارة العمل امس لطرفي النزاع (العمال وادارة الشركة)، ضرورة الزام الشركة بالمادة الرابعة من قانون العمل، التي تؤكد ان الزيادة السنوية حق مكتسب يجب عدم ايقافه.اضافة اعلان
وقال رئيس النقابة العامة للعاملين في الكهرباء علي الحديد ان الجلسة ركزت على مطلب العمال بصرف زيادتهم السنوية، استنادا لتقييم الموظف كما كان معمول به سابقا، خصوصا بعد الغاء الوزارة، مصادقتها على المادة 17 من نظام العمل الخاص بالشركة، التي استندت اليها ادارة الشركة في وقف الزيادة السنوية.
وأضاف إن الزيادة السنوية مهمة للعمال، وهي جزء من الراتب وتضاف اليه عند الحسبة التقاعدية، مؤكدا ضرورة عقد اجتماع مع ادارة الشركة لبحث قضايا العاملين في الشركة وعددهم حوالي الف عامل.
وكان وزير العمل احال الاسبوع الماضي القضية الى مندوب التوفيق بالوزارة الذي نظر فيها امس، باعتبارها نزاعا عماليا، بعد ان رفضت الشركة الاستجابة لمطالب النقابة بصرف الزيادة السنوية والالتزام بها.
وتصرف الشركة الزيادة السنوية للعمال منذ قيام الشركة قبل نحو 30 عاما، لكنها اوقفتها منذ مطلع العام الماضي، وهو ما يرى فيه العمال تعارضا مع قانون العمل الأردني. -(بترا)