عمال "زراعة الكرك" يهددون بالإضراب عن الطعام

هشال العضايلة

الكرك – لوح العاملون المعتصمون في مديريات زراعة الكرك المختلفة بالشروع بإضراب مفتوح عن الطعام، ومنع أبنائهم من الذهاب لمدارسهم حال استمرت الحكومة برفض الاستجابة لمطالبهم. حيث يواصلون للأسبوع الثالث على التوالي اعتصامهم أمام مبنى المديرية للمطالبة بحقوق يعتبرونها شرعية.اضافة اعلان
وأكد العاملون امتناعهم عن العمل احتجاجا على ما وصفوه بـ"مماطلة" الحكومات المتعاقبة في تثبيت العاملين بالمياومة أسوة ببقية العاملين في مختلف الدوائر الحكومية الاخرى.
وأشار ايمن الحجايا أحد المحتجين إلى أن العاملين سيبدأون إضرابا عن الطعام خلال اليومين المقبلين والامتناع عن إرسال اطفالهم الى المدارس، لافتا إلى أن وعودا حكومية من أربع حكومات متعاقبة لم تنفذ في تحويل العمال بالمياومة على الكادر الوظيفي للوزارة ، مشيرا إلى أن العاملين نفذوا عدة اعتصامات خلال  العام الماضي للمطالبة بالتحويل دون جدوى.
وأكدت الموظفة بنظام المياومة شروق هلسا انضمام كافة العاملين على الفئة الثالثة الى العمال المضربين  من العمال بالمياومة وعددهم 350 عاملا وعاملة، ما يزالون يعملون على نظام المياومة وبرواتب متدنية للغاية لا تساعدهم في تحسين مستوى معيشتهم.

[email protected]