عمان تحتضن فعالية "آلية التعامل مع ظاهرة تعاطي المنشطات"

عمان- الغد- رحب مجلس إدارة هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية الأردنية، بطلب رابطة رواد الرياضة العربية اختيار عمان لإقامة فعالية "آلية التعامل مع ظاهرة تعاطي المنشطات"، التي تقيمها الرابطة بالتعاون مع هيئة الرواد خلال الفترة ما بين 1-8 تموز (يوليو) المقبل، في قاعات فندق القدس.

اضافة اعلان

وكان مجلس إدارة هيئة الرواد خصص جانبا من جلسته هذا الأسبوع برئاسة محمد جميل أبو الطيب، للاستماع الى تقرير عصام الفقير أمين عام الهيئة عضو اللجنة التنفيذية لرابطة رواد الرياضة العربية، حول فعاليات النشاط المرتقب والذي سيحظى بمشاركة أردنية وعربية واسعة، وبجلسات وورش عمل عدة حول قضايا ظاهرة تعاطي المنشطات، ولمحة تاريخية وأخلاقيات وقيم النشاط الرياضي، وتبعات تعاطي المنشطات وإجراءات الرقابة على المنشطات، وحقوق ومسؤوليات اللاعبين والأطقم الطبية والاستثناء العلاجي والمكملات الغذائية، فضلا عن ندوة علمية وأمسيات اجتماعية ورياضية عدة، يتخللها مواكبة بعض مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم (مونديال روسيا 2018).

وكانت هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية، نسبت عضوي مجلس الإدارة وقاص التل وبسام حداد، للمشاركة في هذة الفعاليات، على أن يقدم عصام الفقير ورقة عمل حول ظاهرة تعاطي المنشطات على مستوى الشباب، فيما تم ترشيح الزميلة منال بزدواغ رئيسة الفرع النسائي لهيئة الرواد، لتقديم ورقة عمل حول دور الإعلام في مكافحة ظاهرة تعاطي المنشطات.

وكانت عايدة لصوي عضو اللجنة الاجتماعية لرابطة رواد الرياضة العربية، قد شاركت مؤخرا في فعاليات أنشطة رابطة الرياضة العربية، التي أقيمت على شواطئ شرم الشيخ.

أفضى بذلك الزميل محمد قدري حسن الناطق الإعلامي لهيئة الرواد، الذي أضاف أن هيئة الرواد قد بدأت خطواتها التنفيذية بالتعاون والتنسيق مع اللجنة الأولمبية، والمنظمة الأردنية لمكافحة المنشطات؛ حيث تم توجيه الدعوات الى الاتحادات الرياضية والجهات كافة ذات العمل والاختصاص.

ومن جانبه، قدر الدكتور محمد سليمان الرويشد رئيس رابطة رواد الرياضة العربية، تعاون هيئة الرواد وتفاعلها مع أنشطة الرابطة العربية؛ حيث سبق لهيئة الرواد وأن كانت عضوا مؤسسا عند تشكيل رابطة رواد الرياضة العربية، واستضافت العديد من الأنشطة.