عمان يتغلب على بيت لحم ورام الله يستنجد بالخبرة لاجتياز بيت جالا

لاعبون من فريقي أرثوذكسي الأردن وبيت لحم يتنافسون على الكرة تحت السلة في لقاء اول من أمس - (تصوير: جهاد النجار)
لاعبون من فريقي أرثوذكسي الأردن وبيت لحم يتنافسون على الكرة تحت السلة في لقاء اول من أمس - (تصوير: جهاد النجار)

عمان – الغد – حقق فريق أرثوذكسي عمان فوزا صعبا وشاقا على سميه من بيت لحم بنتيجة 80-72 والشوط الأول 42-41 ضمن مباريات اليوم الثاني من بطولة الأندية الأرثوذكسية الخامسة لكرة السلة، والتي ينظمها نادي أرثوذكسي عمان في صالة اميل حداد، ليتخلص أرثوذكسي عمان من أكبر العقبات في طريقه للفوز باللقب، فيما واصل أرثوذكسي رام الله زحفه نحو اللقب بعد تغلبه على بيت جالا 76-67، بعد مباراة قوية ومتكافئة، تبادل خلالها الفريقان التقدم على مدار الشوطين.اضافة اعلان
وكانت مباريات الجولة الثالثة أقيمت أمس، حيث التقى بيت لحم مع بيت جالا، وبيت لحم مع بيت ساحور، تفاصيل اللقاءين غدا.
ويلتقي عند الساعة التاسعة مساء اليوم بيت جالا مع عمان، يعقبه في ذات الصالة لقاء بيت لحم مع بيت ساحور، فيما تخلد الفرق للراحة مساء يوم غد، على أن تقام الجولة الاخيرة مساء يوم بعد غد الاثنين لمعرفة هوية البطل.
رام الله 76 بيت جالا 67
بلغت الاثارة ذروتها منذ صافرة البداية، في ظل وصول متبادل للسلتين، والتسجيل، فيما كان رام الله يعتمد على عمار جلايطة كصانع العاب للفريق، الى جانب نديم عبدالمحسن وابراهيم الزئبقي كلاعبي جناح، وعلى لاعبي الارتكاز ياسين الزيتاوي ومحمد كنعان، لينهي رام الله الفترة الأولى متقدما بفارق نصف سلة بواقع 18-17.
انقلب الحال في الفترة الثانية بعدما سيطر نجوم بيت جالا على الاجواء عبر الخماسي خليل حرب وعبدالله عدوي ونقولا فضايل وياسر ديدية ونصر مصر، ما مكنه من تحقيق التعادل والتقدم بعد وابل من التصويبات من خارج القوس ومن تحت السلة للبدلاء نزار مطر وشادي قطان، وسط ذهول لاعبي رام الله الذين تاهت خطواتهم صوب سلة رام الله، لينهي بيت جالا الشوط الأول لمصلحته 38-27.
في الفترة الثالثة عاد رام الله لتولي زمام المبادرة بعد ان كان البدلاء وسيم مسك وغسان عليان واسماعيل حميد ومحمد الخليلي في التوقيت المناسب لمدربه، ما مكن رام الله من تحقيق التعادل مع نهاية الفترة الثالثة 54-54.
وارتفعت الاثارة والندية بين الفريقين في الفترة الاخيرة التي شهدت تبادلا للتسجيل، بيد ان جلايطة ورفاقه في رام الله تمكنوا من التقدم بفارق مريح قبل ان ينهي اللقاء لمصلحته 76-67.
عمان 80 بيت لحم 72
قدم فريق بيت لحم مستوى متميزا مع انطلاقة الفترة الأولى وتقدم 11-7، بعدما تولى حنا سهواني قيادة دفة العاب الفريق، وتحركات فراس فريج واسامة ابو جابر على الاطراف، مع حضور ناجح لسليم السكاكيني وابراهيم البندك تحت السلتين، فيما قاد عمرو دكيدك العاب عمان الى جانب لاعبي الجناح احمد عبيد وشادي فليفل، ونوع عمان خيارته بادخال الكرات تحت السلة للاستفادة من شاكر العكش وليث العبداللات، قبل ان يحقق عمان التعادل والتقدم مع نهاية الفترة الأولى 15-1.
عاد بيت لحم لتحقيق التعادل مع انطلاقة الفترة الثانية بعد ان سيطر على اغلب الكرات المرتدة من السلتين، مع تسريع وتيرة الهجمات الخاطفة لعمان تمكن من تقليص الفارق والعودة وتحقيق التقدم بفارق نصف سلة مع نهاية الشوط الأول 42-41.
الفترة الثالثة شهدت حصار عمان لاعبي بيت لحم بعد ان زج مدربه بمحمد العيساوي لتعزيز سرعة الفريق حول الدائرة، واعتمد عمان على التسديد من خارج القوس، ورغم المقاومة التي ابداها فريق بيت لحم، الا ان عمان انهى الفترة الثالثة بفارق 3 نقاط بواقع 62-59.
واستمر الحال على ذات السيناريو في الفترة الاخيرة، مع استخدام عمان تبادل المراكز، ما خفف الرقابة اللصيقة المفروضة عليهم، وزاد رتم الاداء انخفاض على مستوى اللياقة البدنية للاعبي بيت لحم، مع استخدام عمان لادخال الكرات بسرعة تحت السلة للتسجيل واكتساب المزيد من الأخطاء، بالاضافة الى نجاح عمان بالتسجيل من خارج القوس في عدة مناسبات مكنته من انهاء اللقاء لمصلحته 80-72.