"عمداء الزيتونة" يتخذ قرارات أكاديمية للطلبة


عمان - قرر مجلس عمداء جامعة الزيتونة الأردنية في جلسته المنعقدة عن بعد بتاريخ 04.04.2020 برئاسة رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محمد المجالي.اضافة اعلان
وبحضور جميع العمداء تم التأكيد على أهمية الاستمرار في عملية التعلم عن بعد بأفضل الوسائل المتاحة والتركيز على تطوير المحتوى الالكتروني للمحاضرات والدروس وتفعيل الآليات المناسبة لزيادة تفاعل الطلبة مع المدرسين، وأن يكون التقييم لطلبة درجة البكالوريوس على النحو الآتي:(أ‌. 20% تقييم عن بعد.ب‌. 30% امتحان صفي.ج‌. 50% امتحان نهائي.3. يؤجل البت في آلية تقييم التدريب الميداني والتربية العملية ومشاريع التخرج ويعطى العميد المعني ورؤساء الاقسام الصلاحيات في هذه الموضوعات.
أما بالنسبة لتقييم لطلبة الماجستير يكون على النحو الآتي:(أ‌. 20 % تقييم عن بعد، و 20 % تقييم صفي، و ج‌. 60 % للامتحان النهائي".
وكذلك قرر مجلس عمداء جامعة الزيتونة الاردنية عدم الموافقة على اجراء مناقشات رسائل الماجستير عن بعد، وتستمر عملية المناقشات الورقية حتى آخر يوم في الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2019/2020، ويعطى الطالب فرصة التقدم لامتحان غير المكتمل حتى نهاية الفصل الدراسي الثاني، واذا حالت الظروف دون تقدمه لهذا الامتحان يؤجل الى الفصل الدراسي الذي يليه، و ينطبق على الطلبة الوافدين كل ما ينطبق على الطلبة الاردنيين في هذه القرارات، الا في حالات استثنائية يبت فيها مجلس العمداء، والموافقة على دعم مشروع بحث علمي تطبيقي للكشف عن كيفية الإصابة بفيروس كورونا أو العلاج منه، على ان يتم التقدم بطلب لهذا المشروع بالوسائل الإلكترونية المعتمدة في الوضع الراهن، وأكد المجلس اهمية التواصل اليومي مع الطلبة واستمرار عقد مجالس الكليات والاقسام".