عودة مشروطة لمحترفي الفيصلي ورفض اعتراض المنشية على انذار البرغوثي

محترف فريق الفيصلي الكاميروني جيان - (الغد)
محترف فريق الفيصلي الكاميروني جيان - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
عودة مشروطة لمحترفي الفيصلي للتدريبات
عاد محترفو فريق النادي الفيصلي لكرة القدم السنغاليان بيلا وديالو والكاميروني جيان ميشيل إلى تدريبات الفريق، بعد احتجاب لمدة 3 أيام احتجاجا على عدم حصولهم على مستحقاتهم المالية.
ونجحت جهود عضو إدارة النادي سامر الحوراني والمدير الفني نزار محروس، في اقناع  المحترفين الثلاثة في العودة للتدريبات، وهو ما وافق عليه اللاعبون الثلاثة الذين اشترطوا الحصول على المستحقات قبل مباراة الفريق المقبلة أمام الوحدات التي تجرى الاحد المقبل، ضمن منافسات الاسبوع التاسع عشر من دوري المناصير للمحترفين.
وشارك المحترفون الافارقة في التدريب الذي جرى يوم أمس على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب، بعد أن تعهد لهم المدير الفني بالسعي لتأمين مستحقاتهم المالية قبل مباراة الوحدات، وهو ما وافق عليه المحترفون بانتظار الساعات القليلة المقبلة لحسم الامور، وبالتالي تجهيز الفريق فنيا ونفسيا لمباراة "الديربي".
ويرى اللاعبون ضرورة تكاتف جهود الجميع في المرحلة المقبلة، لاعادة الفريق الى المسار الصحيح في ظل التراجع المذهل في مستوى ونتائج وترتيب الفريق بالدوري، معتبرين أن بداية تحضير الفريق تعتمد بالدرجة الأولى على جهود الإدارة المطالبة بالتحرك بجهد أكبر خلال الايام المقبلة.
رفض اعتراض المنشية على انذار البرغوثي
رفض اتحاد كرة القدم اعتراض نادي منشية بني حسن على الانذار الذي منحه الحكم محمد أبو لوم، للاعب الفريق مالك البرغوثي في المباراة الأخيرة أمام الصريح، والذي كلف اللاعب الاحتجاب عن مباراة المنشية السبت المقبل أمام الأهلي بالدوري.
ووفق التفاصيل فقد منح الحكم انذارا للبرغوثي بداعي التمثيل داخل منطقة الجزاء، رغم أن الإعادة التلفزيونية للحالة تشكك في صحة الانذار، وهو ما اثار حفيظة نادي المنشية الذي سارع  للاعتراض على الانذار شفويا لضمان مشاركة اللاعب في مباراة الأهلي، قبل أن يتفاجأ بجواب قطعي من الاتحاد، بأن الاحتجاج والاعتراض في المنافسات الأردنية يكون على البطاقة الحمراء فقط وليس على الصفراء، ما دفع إدارة المنشية لغض النظر عن تقديم اعتراض رسمي.
المنشية ابلغ اتحاد الكرة بأن الاتحاد الاسباني شطب قبل أيام بطاقة صفراء عن نجم ريال مدريد رونالدو بعد الاعتراض على عدم صحتها، لكن المعنيين في اتحاد الكرة أكدوا أن هذا النظام ليس معمولا به في الأردن.
350 دينارا مكافأة  لاعبي الجزيرة
خصصت إدارة نادي الجزيرة مبلغ 350 دينارا لكل لاعب من لاعبي فريق الكرة، مكافأة الفوز الذي تحقق أول من أمس على فريق نادي الحد البحريني، ضمن بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وجاءت هذه المكافأة تحفيزا للاعبين، لمواصلة العروض الجيدة بالكأس الآسيوية، وبالتالي البحث عن صدارة المجموعة الثانية، للاستفادة من تعليمات لعب المتصدر على ارضه في الدور الثاني من البطولة.
يشار إلى أن اداء لاعبي فريق الجزيرة، لاقى عبارات الاشادة والاطراء بعد الاداء الجيد أمام الحد البحريني.
مدرب المنتخب العراقي سلمان في عمان
وصل المدير الفني للمنتخب العراقي لكرة القدم اكرم سلمان إلى عمان أول من أمس، في اجازة خاصة تمتد لاسبوع قبل العودة إلى بغداد، لمباشرة تدريباته مع المنتخب الشقيق، استعدادا للمشاركة بالتصفيات المزدوجة لكأس العالم وكأس آسيا.
وتلقى سلمان فور وصوله، عدة اتصالات خاصة من نادي البقعة الذي سبق وان اشرف سلمان على تدريبه قبل المغادرة الى العراق لتدريب المنتخب الشقيق.
ووعد سلمان نادي البقعة، بحضور مباراة الفريق يوم غد الجمعة أمام فريق الرمثا بدوري المناصير للمحترفين، لمشاهدة اللاعبين والسلام عليهم قبل المغادرة الى بلاده.
وكشف سلمان لمقربين منه في عمان، انه نجح في معادلة الشهادات التدريبية التي يمتلكها بشهادة التدريب الآسيوية A، والتي كانت عائقا في تسميته مديرا فنيا لفريق البقعة اثناء فترة عمله، ما دفع النادي للتحايل على الموضوع وتسميته بالمدير الإداري.
حمد يطمئن على هايل
حرص المدير الفني السابق للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد، على التواصل مع نجم المنتخب الوطني احمد هايل المحترف في فريق النادي العربي، للاطمئنان على صحته بعد الوعكة الصحية التي المت به وبدأ اللاعب يتعافى منها تدريجيا.
واجرى حمد يوم أمس اتصالا مع اللاعب عدي الصيفي الملازم لهايل في المستشفى، حيث اطمأن عليه وعلى صحته، وتمنى له الشفاء العاجل.
ولاقى هذا الاتصال ترحيبا من الصيفي وهايل اللذين تربطهما علاقة قوية بحمد، وهو حال جميع لاعبي المنتخب الوطني.
لاعبا الرمثا الرواشدة وغازي يغيبان أمام البقعة
يغيب لاعبا فريق الرمثا لكرة القدم يوسف الرواشدة وعمر غازي، عن مباراة فريقهما يوم غد الجمعة أمام فريق البقعة، ضمن منافسات الاسبوع التاسع عشر من دوري المناصير للمحترفين.
ويأتي غياب اللاعبين بسبب حصولهما على الانذار الثالث، وبالتالي الاحتجاب عن مباراة واحدة.
وينتظر أن تشهد تشكيلة الرمثا أمام البقعة، عودة اللاعب علي خويلة الذي احتجب خلال المباريات الأخيرة بسبب عقوبة الايقاف.
شاتي يعود للبقعة بعد غياب لاسباب خاصة
عاد مهاجم فريق البقعة لكرة القدم يزن شاتي، للمشاركة في تدريبات الفريق، بعد احتجاب لحوالي شهر ونصف عن التدريبات والمباريات، بسبب ظروف عائلية خاصة، اجبرته على التغيب.
وعقب مباراة الوحدات الأخيرة، عاد شاتي للانتظام في تدريبات الفريق، على أمل ان يشارك ولو لدقائق أمام الرمثا، في حال وصل الى درجة مقبولة من الجاهزية.
إلى ذلك، يغيب اللاعب عمار ابو عواد عن فريق البقعة، في مباراته أمام الرمثا التي تشهد عودة المحترف النيجيري بيتر.
وكانت ادارة النادي قد صرفت للاعبين راتبهم الشهري ومكافآت المباريات الأخيرة، لتحفيزهم على نتائج افضل في المرحلة المقبلة من الدوري للهروب من شبح الهبوط.
لاعبون يزورون الاتحاد للاستفسار عن مستحقاتهم
شهد مقر اتحاد كرة القدم خلال الايام الماضية، ارتفاع نسبة اللاعبين الذين يراجعون الدائرة المالية في الاتحاد، للاستفسار عن مستحقاتهم المالية التي سبق وان حكمت بها لجنة اوضاع اللاعبين، بناء على الشكاوى التي تقدم بها هؤلاء اللاعبون ضد انديتهم.
وكشف النجوم عن استماعهم لردود ربما تكون مبشرة من قبل اتحاد الكرة، الذي ابلغهم بأن المستحقات في طريقها للصرف لعدد لا بأس به من اللاعبين، بانتظار وصول مبلغ مالية الى صندوق الاتحاد.
ويرى اللاعبون ان هذا الرد يجعلهم يتفاءلون بقرب تسلمهم للمستحقات، رغم استبعاد أحد اللاعبين امكانية اقتراب صرف تلك المستحقات بمبالغ مالية كبيرة، وبالتالي شمول عدد قليل من اللاعبين بالصرف قريبا.
يشار إلى أن عددا كبيرا من نجوم الكرة المحلية، سبق وان قدموا شكاوى ضد أنديتهم، حيث حكمت لجنة اوضاع اللاعبين لصالحهم بمبالغ مالية، ولكنهم لم يتسلموا حتى الآن تلك المخصصات رغم مرور اشهر كثيرة على تلك الاحكام.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• إدارة نادي منشية بني حسن قامت بتسليم كل لاعب من لاعبي فريقها الكروي مبلغ 100 دينار، مكافأة الفوز الأخير الذي تحقق على فريق الصريح بالدوري... الإدارة ابلغت اللاعبين بأن هناك مكافأة مجزية أخرى، في حال الفوز على فريق الأهلي السبت المقبل.
• رئيس نادي الجزيرة سمير منصور، لم يستطع حضور مباراة فريقه أمام الحد البحريني في الملعب بسبب أهمية المباراة، وخوفا من نتيجة سلبية...  منصور تابع المباراة عبر الشاشة الصغيرة وكان طيلة دقائق المباراة على اعصابه.
• اللاعب محمد الداود المحترف في فريق الحد البحريني، يغادر اليوم عمان في الثانية عشرة ظهرا متوجها إلى المنامة، للالتحاق بفريقه الذي غادر عمان يوم أمس بعد أن خاض مباراة أمام فريق الجزيرة بالكأس الآسيوية.
• لاعبو ناد محترف اشتكوا من عدم تسلمهم لرواتب منذ 5 أشهر، ما انعكس على نتائج الفريق مؤخرا... اللاعبون تذمروا ايضا من الغياب الإداري، لدرجة عدم قدرتهم على لقاء رئيس النادي أو مع أي عضو إدارة.
• لاعب فريق الحسين إربد لكرة القدم عبدالآله الحناحنة، بدأ يدخل تدريجيا في تمارين التسديد واستخدام الكرة، اضافة إلى تمارين الهرولة، استعدادا للعودة إلى صفوف الفريق خلال المنافسات المقبلة... مشاركة الحناحنة في المباراة المقبلة أمام اتحاد الرمثا بالدوري ما تزال غير مؤكدة، بانتظار اللعب في مباراة ذات راس في حال وصل الى الجاهزية الفنية والبدنية الكاملة.
• نادي الجزيرة وجه الشكر والتقدير لروابط الأندية التي دعمته في مباراة الفريق أمام الحد البحريني بالكأس الآسيوية، من خلال تواجدها في المدرجات... الجزيرة ثمن موقف جمهور الفيصلي في التشجيع، وهو ما انطبق على مشجعي أندية الرمثا والوحدات وذات راس الذين خصهم الجزيرة بالشكر، لدعمهم للفريق في المباراة.
• لاعبو فريق الجزيرة لكرة القدم، استقبلوا بين شوطي مباراتهم أمام الحد البحريني، خبر فوز فريق وادي النيص الفلسطيني على الشرطة العراقي، ضمن منافسات نفس المجموعة بالكأس الآسيوية، ما رفع من معنوياتهم في الشوط الثاني لان الفوز يكفل للفريق الصدارة.
• الحكام ادهم مخادمة واحمد مؤنس وفيصل شويعر واحمد يعقوب، يغادرون الاحد المقبل الى الصين لادارة مباراة بدوري ابطال آسيا.
• المدير الفني لفريق البقعة لكرة القدم اسلام جلال، تعرض لحادث سير بسيط قبل عدة أيام، اثناء توجهه للتدريب... المدرب واصل قيادته للتمرين بعد أن لحقت الاضرار فقط بالسيارة.
• لاعبون في بعض الأندية المحترفة، تساءلوا عن غياب الاهتمام الإداري باللاعبين طيلة الدوري، لحين استشعار الخطر في نهاية الموسم، لتنشط الادارات في تدليل اللاعبين، وصرف المكافآت والايفاء بالالتزامات... احد اللاعبين اشار إلى أن اللاعبين الذين يتعرضون للظلم هم اللاعبون الذين يلعبون في الأندية التي تحتل المراكز المتوسطة في الدوري والتي فقدت المنافسة على اللقب، وضمنت البقاء بدوري المحترفين، حيث لا تكترث الادارات كثيرا بضغوطهم ومطالبهم المالية.
• عدد من نجوم الكرة المحلية، اشتكوا من عدم قدرة التواصل مع ادارات أنديتهم، بسبب اغلاق الإداريين لتلك الهواتف، أو رفض الإداريين في الرد على أي هاتف يتعلق باللاعبين... هذه الظاهرة اشتكى منها عدد كبير من اللاعبين من مختلف الأندية...أحد النجوم اشار الى ان هذه الظاهرة باتت معتادة مع اقتراب نهاية كل موسم.
• عدد من المراقبين توقعوا أن تكون المباريات المقبلة للأندية أمام فريق اتحاد الرمثا بالدوري صيدا سهلا لتلك الفرق، في ظل تراجع اداء الفريق، وانخفاض جاهزية اللاعبين فنيا وبدنيا، في ظل المشاكل التي تضرب النادي بسبب اقتراب هبوط الفريق، وعدم حصول اللاعبين على مستحقاتهم المالية... تدريبات الفريق تشهد غيابا كثيرا، واضرابا من قبل لاعبين للمطالبة بالمستحقات...إدارة الفريق وإدارة النادي يرفضون الرد حتى على هواتف الصحافة للاستماع إلى وجهة نظرهم في هذا الموضوع.

[email protected]