عودة موفقة لروز.. وسان انتونيو يواصل نغمة الانتصارات

نجم شيكاغو بولز ديريك روز في طريقه للتسجيل في سلة اتلانتا هوكس -(ا ف ب)
نجم شيكاغو بولز ديريك روز في طريقه للتسجيل في سلة اتلانتا هوكس -(ا ف ب)

واشنطن-حقق ديريك روز، افضل لاعب في الموسم الماضي، عودة موفقة الى فريقه شيكاغو بولز وقاده للفوز على ضيفه اتلانتا هوكس 90-79، فيما واصل سان انتونيو سبيرز مسلسل انتصاراته المتتالية بتغلبه على مضيفه يوتا جاز 106-102 أول من امس الاثنين ضمن منافسات الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة.اضافة اعلان
على ملعب "يونايتد سنتر" وامام 22033 متفرجا، استعاد شيكاغو توازنه سريعا بعد هزيمته السبت الماضي امام نيوجيرزي نتس (85-97) وذلك بفوزه على ضيفه اتلانتا بفارق 11 نقطة بفضل نجمه روز، العائد من اصابة في ظهره ابعدته عن فريق المدرب توم ثيبودو في المباريات الخمس السابقة.
وقدم روز مباراة جيدة ولم يبد متأثرا بالاوجاع التي عانى منها في اسفل ظهره، وهو انهى اللقاء كافضل مسجل في فريقه والمباراة بتسجيله 23 نقطة مع 6 تمريرات حاسمة و5 متابعات، واضاف كارلوس بوزر 16 نقطة ليساهم في قيادة فريقه الى فوزه السادس والعشرين في 34 مباراة حتى الان.
وبدا شيكاغو في طريقه لفوز سهل بعد ان تقدم على ضيفه بفارق 18 نقطة خلال الربع الاول، وهو الفارق الذي انتهى عليه الشوط الاول ايضا 55-37، لكن اتالانتا لم يستسلم وقاتل للعودة الى اللقاء ونجح في الربع الاخير بتقليص الفارق حتى 6 نقاط 79-85 بسلة ثلاثية من جانيرو بارغو.
لكن لوول دانغ رد على الضيوف بسلة من خارج القوس موسعا الفارق الى تسع نقاط، ثم اضاف روز سلة اخرى لتصبح النتيجة 90-79 قبل 10ر2 دقيقة على النهاية ما مهد الطريق امام فريقه لالحاق الهزيمة السابعة باتلانتا في مبارياته العشر الاخيرة والثالثة عشرة هذا الموسم من اصل 32 مباراة رغم جهود بارغو (19 نقطة) وجوش سميث (17 نقطة مع 12 متابعة و5 تمريرات حاسمة).
وعلى ملعب "اينرجي سولوشنز ارينا" وامام 19105 متفرجين، قاد صانع الالعاب الفرنسي توني باركر فريقه سان انتونيو لفوزه الحادي عشر على التوالي وجاء على حساب مضيفه يوتا جاز بفارق 4 نقاط 106-102.
وكان باركر افضل مسجل في اللقاء برصيد 23 نقطة مع 11 تمريرة حاسمة و6 متابعات، واضاف كل من تيم دانكن ومات بونر 20 نقطة مع 7 متابعات للاول، وديجوان بيلر 15 نقطة، فيما اكتفى ريتشارد جيفرسون بخمس نقاط فقط لكنه كان حاسما في الفوز السابع على التوالي لفريقه خارج قواعده وذلك بتسجيله سلة ثلاثية في اخر 5ر6 ثوان من اللقاء الذي افتقد فيه فريق المدرب غريغ بوبوفيتش خدمات الارجنتيني مانو جينوبيلي والبرازيلي تياغو سبليتر بسبب الاصابة التي ستبعدهما عن الملاعب لاسبوعين.
وفي الجهة المقابلة، كان ال جيفرسون افضل لاعبي يوتا بتسجيله 20 نقطة مع 11 متابعة، واضاف بول ميسلاب 16 نقطة مع 11 متابعة دون ان يبعد ذلك عن فريقهما الهزيمة السادسة عشرة هذا الموسم من اصل 31 مباراة.
وعلى ملعب "ماديسون سكوير غاردن" وامام 19763 متفرجا، تمكن ديرون وليامس من التفوق على المتألق في الاونة الاخيرة جيريمي لين وقاد فريقه نيوجيرزي نتس للفوز على جاره ومضيفه نيويورك نيكس 100-92، وذلك بتسجيله 38 نقطة.
وكان وليامس عازما على استعادة اعتباره من لين الذي بدأ مسلسل تألقه انطلاقا من مباراة فريقه من نيوجيرزي بالذات في الرابع من الشهر الحالي حيث قاده الى 8 انتصارات في تسع مباريات، وقد نجح في تحقيق مبتغاه في مواجهة صاحب الاصول التايوانية الذي تحول بين ليلة وضحاها من لاعب مجهول الى احد ابرز نجوم الدوري بفضل الاداء المميز الذي قدمه منذ بداية الشهر الحالي.
ورغم الهزيمة السابعة عشرة التي مني بها نيويورك أول من امس، قدم لين مباراة جيدة حيث سجل 21 نقطة مع 9 تمريرات حاسمة و7 متابعات لكنه لم يتمكن من مجاراة وليامس الذي سجل 36 نقطة في الارباع الثلاثة الاولى، مقابل 11 فقط للين الذي كان الافضل في فريقه الى جانب اماري ستودماير (17 نقطة)، فيما اكتفى كارميلو انتوني ب11 نقطة في اول مباراة له بعد عودته من الاصابة التي ابعدته عن فريقه في المباريات السبع السابقة.
وبدأ لين وهو اميركي من اصل تايواني مسيرته الخيالية مع نيكس عندما حل بديلا في الرابع من  شباط(فبراير) ليسجل 25 نقطة خلال مباراة فاز فيها على نيوجيرزي. وبعدها بدأ يشارك اساسيا في صفوف نيويورك الذي واصل الفوز في مبارياته الست التالية.
وتصدرت أخبار لين الذي تخرج من جامعة هارفارد من وقتها عناوين الصحف الشعبية واصبح ظاهرة في بلاده.
وأبلغ لين الصحفيين "أعتقد اننا يجب أن نلعب بتوازن أكبر".
واضاف "الامور اصبحت اكثر صعوبة الان مع ضغط المباريات لكن يجب ان نعطي انفسنا الوقت للتعديل. انها مجرد مباراة".
وعلى ملعب "شيزابيك اينرجي ارينا" وامام 18203 متفرجين، واصل اوكلاهوما سيتي ثاندر نتائجة المميزة وحقق فوزه الثالث على التوالي والخامس والعشرين في 32 مباراة حتى الان وجاء على حساب ضيفه الجريح نيو اورليانز هورنتس 101-93، وذلك بفضل تألق الثنائي كيفن دورات وراسل وستبروك اذ سجل كل منهما 31 نقطة مع 8 متابعات و4 تمريرات حاسمة للاول.وفي المباريات الاخرى، تغلب لوس انجليس ليكرز على ضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز 103-92 بفضل كوبي براينت (28 نقطة) واندرو باينوم (14 نقطة مع 19 متابعة) والاسباني باو غاسول (16 نقطة مع 12 متابعة)، ودالاس مافريكس حامل اللقب على ضيفه بوسطن سلتيكس 89-73 في مباراة تسيدها منذ البداية ولم يتخلف خلالها في اي مناسبة بفضل تألق الالماني ديرك نوفيتسكي (26 نقطة مع 16 متابعة).
وتغلب اورلاندو ماجيك على ميلووكي باكس 93-90 بفضل ثلاثية في اخر 1ر18 ثانية من راين اندرسون، وهيوستن روكتس على ممفيس غريزليز 97-93، ودنفر ناغتس على مينيسوتا تمبروولفز 103-101 بعد التمديد، وفينيكس صنز على واشنطن ويزاردز 104-88، وغولدن ستايت ووريرز على لوس انجليس كليبرز 104-97.-(وكالات)