"غرب آسيا" يبحث ترتيبات استضافة الكويت بطولة الناشئات

Untitled-1
Untitled-1

عمان- الغد - عقد وفد اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، برئاسة الأمين العام خليل السالم، اجتماعا تنسيقيا مع الاتحاد الكويتي، في إطار الاستعدادات للبطولة الثانية للناشئات دون 15 عاما، والتي تستضيفها الكويت من 10 الى 20 كانون الأول (ديسمبر) المقبل.اضافة اعلان
وحضر من الاتحاد الكويتي كل من أمين عام الاتحاد الكويتي د.محمد خليل العلي، رئيسة اللجنة النسائية وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الكويتي فاطمة حيات، المستشار القانوني للاتحاد صالح القحطاني، مدير الشؤون الإدارية د.عز الدين محمد علي، ومنسق عام الأمانة العامة صلاح القناعي، ومن اتحاد غرب آسيا، مدير الشؤون الإدارية للاتحاد عروبة الحسيني، ومديرة المسابقات عبير رنتيسي، ومديرة التسويق بانا البيطار.
وتشارك في البطولة سبعة منتخبات حتى الآن وهي: الكويت "المضيف"، الأردن، فلسطين، الإمارات، لبنان، سورية، العراق.
وناقش المجتمعون تعلميات البطولة والأمور التنظيمية، اللوجستية والفنية كافة إضافة الى الالتزامات المترتبة على كلا الاتحادين، كما تم التباحث في الترتيبات الداخلية كالمواصلات والأمور الطبية والخطة الأمنية إضافة الى أسماء اللجنة المنظمة في البطولة.
وأشاد السالم بحسن سير الأعمال تحضيرا للبطولة والتعاون الكبير الذي يبذله الاتحاد الكويتي، مثنيا على الجهد المبذول لتحقيق الإبهار التنظيمي للبطولة ودعم خطة استضافتها.
الى ذلك، تفقد الوفد ملاعب نادي النصر، نادي الكويت واستاد جابر بداية من المقصورة الرئيسية وأرضية الملعب وغرف تبديل الملابس، إضافة الى مدرجات الجماهير ومنصة الإعلاميين والمنطقة الإعلامية المختلطة.
كما جال الوفد على ملاعب التدريب وتم الكشف على عدد من الفنادق التي ستقيم فيها المنتخبات المشاركة في البطولة.
وكان الأردن قد توج بلقب النسخة الأولى للناشئات بفوزه على لبنان بركلات الترجيح في البطولة التي أقيمت في نيسان (ابريل) من العام الماضي في دبي.
اجتماع تنسيقي
عقد وفد اتحاد غرب آسيا اجتماعا تنسيقيا مع لجنتَيْ التسويق والإعلام في الاتحاد الكويتي لكرة القدم بحضور منسق عام الأمانة العامة للاتحاد الكويتي صلاح القناعي، عضو لجنة التسويق والتلفزيون للاتحاد الكويتي سامي بوياس، مقرر لجنة التسويق عبد الرحمن المخيزيم، ممثل اللجنة الإعلامية حسن موسى، مخرج قناة الكويت الثالثة الرياضية مالك أسد، ومقرر لجنة العلاقات العامة للاتحاد الكويتي توفيق الفرج.
فيما ضم وفد اتحاد غرب آسيا كلا من مديرة الشؤون الإدارية للاتحاد عروبة الحسيني، مديرة المسابقات عبير الرنتيسي، ومديرة التسويق بانا البيطار.
وتناقش المجتمعون باستراتيجية دعم الكرة النسائية وتوسيع انتشارها من خلال وضع خطة تسويقية وإعلامية لبطولة الناشئات دون 15 عاما.
وأظهر الاتحاد الكويتي اهتماما وتعاونا كبيرين في رفع شأن البطولة كونها المرة الأولى التي يستضيف فيها بطولة نسائية كبيرة بمشاركة سبعة منتخبات حتى الآن.
وتم التباحث في سبل تقديم بطولة بمستوى عالمي، وكانت الأصداء إيجابية جدا لناحية الاتحاد الكويتي الذي أشاد بفكرة العمل والتنسيق مع غرب آسيا منذ اللحظة للاستحقاق النسوي المقبل، باعتبار هذا الأمر يفسح المجال للعمل على تأمين رعاة عالميين للبطولة بحيث تستمر رعايتهم للكرة النسائية لأمد طويل.
وأكدت اللجنة الإعلامية أن الاتحاد الكويتي يعمل على النهوض بالكرة النسوية محلياً وإقليمياً، وسيعمل على توفير التغطية الإعلامية والبث المباشر للبطولة بما يتوافق مع خطة توسيع انتشار اللعبة وتشجيع اللاعبات على ممارستها، خاصة وأن الظهور الإعلامي أصبح أسهل ومتوفرا بشكل أكبر لكرة القدم النسوية.
وضمن هذا الإطار، تم الاتفاق مع قناة الكويت الثالثة الرياضية لبث جميع مباريات البطولة، إضافة الى توفير لجنة إعلامية مخصصة لمتابعة البطولة على وسائل التواصل الاجتماعي.
وتأتي استضافة الكويت بطولة الناشئات ضمن خطة الاتحاد الكويتي لتعزيز اللعبة واستقطاب أكبر عدد ممكن من اللاعبات لتطوير وزيادة عدد الأندية النسائية لديه، وكان الاتحاد الكويتي أشار خلال الاجتماع الى أن الكرة النسائية تلبي طموح ورغبات اللاعبات وتشجع على كسر الحواجز المجتمعية وتقديم أفضل صورة ممكنة عن اللعبة الشعبية النسوية.