غرونهولم يتطلع الى رقم قياسي جديد

رالي فنلندا

 

نيقوسيا - سيسجل سائق "فورد فوكوس" الفنلندي ماركوس غرونهولم رقما قياسيا جديدا في حال فوزه برالي فنلندا للمرة السابعة في مسيرته نهاية الاسبوع الحالي.

اضافة اعلان

واكد غرونهولم الذي يتصدر لائحة الترتيب العام للبطولة بفارق 9 نقاط عن بطل العالم الفرنسي سيباستيان لوب سائق "سيتروين"، انه قادر على احراز المركز الاول في رالي بلاده الذي سيكون المحطة الاولى بعد العطلة الصيفية مع انتصاف الموسم.

وتبدو المؤشرات جيدة امام بطل العالم مرتين الذي سيكون على متن سيارة جديدة هي "2007 سبك فوكوس ار اس -دبليو ار سي"، وسيعطيه هذا الامر من دون شك افضلية ايجابية تضاف الى خبرته الفائقة في "رالي الالف بحيرة" الذي فاز به ست مرات اعوام 2000 و2001 و2002 و2004 و2005 و2006.

وفي حال فوزه الاحد المقبل، فان غرونهولم سيقف امام كتابة تاريخ جديد في عالم الراليات كونه سيصبح اول سائق يفوز سبع مرات في احدى مراحل بطولة العالم، وهو قال: من الواضح ان رالي فنلندا هو واحد من افضل المراحل لدي والاكثر نجاحا على الصعيد الشخصي. انا واثق من فوزي، وهذا امر مهم ايضا بالنسبة الى المنافسة في البطولة لتوسيع الفارق مع لوب، تسجيل الارقام القياسية هي مسالة مهمة لكن الاهم هنا هو التفوق على لوب".

وكشف غرونهولم ان السيارة الجديدة التي سيكون على متنها لن تختلف كثيرا عن سابقتها "لكن الفريق عمل بجهد، وهناك تعديلات تطويرية بسيطة ستنعكس من دون شك ايجابا علي".