غريفيث: نسعى لاستكمال قوائم أسرى الفرقاء اليمنيين

زايد الدخيل

عمان- قال المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث ان "اجتماعات اللجنة الاشرافية المعنية بمتابعة تنفيذ اتفاق الأسرى بين طرفي الصراع في اليمن، تسعى لوضع اللمسات الأخيرة على إطلاق وإعادة الأسرى والمحتجزين".اضافة اعلان
وأضاف في تصريحات صحفية قبل بدء اجتماعات اللجنة أمس في عمّان، إنه "سيكون لدينا الكثير من الفرص خلال ثلاثة أيام من الاجتماعات، لوضع اللائحة النهائية للقوائم، حتى نتمكن من الانتقال إلى مرحلة إطلاق سراحهم"، مؤكدا أهمية "العملية السياسية الأوسع نطاقا التي نقوم بها".
وبدأت اجتماعات اللجنة في عمان بحضور غريفيث، ورئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بيتر مورير، إذ من المقرر أن تتابع تنفيذ اتفاق الأسرى، بمراجعة الجولة الأخيرة من الملاحظات، حول الإفادات الواردة على قوائم الأسرى التي قدمها الطرفان في وقت سابق الشهر الماضي.
وكانت وزارة الخارجیة وشؤون المغتربین الأردنية، أعلنت السبت الماضي، عن موافقة الأردن على طلب جدید مقدم من مكتب المبعوث الأممي لليمن لعقد اجتماع في عمان بین الفرقاء الیمنیین، لمتابعة مناقشة بنود اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلین.
وقدم طرفا الصراع في الاجتماعات التي عقدت قبل نحو أسبوعین في عمان، إفادات حول كشوف كل طرف، والتي تعالج الاختلالات السابقة، كما اتفق على تقدیم ملاحظات على الافادات خلال ثلاثة أیام.
يذكر أن اتفاق تبادل الأسرى الذي وقع العام الماضي، أول اتفاق يجري التوصل إليه بين الطرفين منذ اندلاع الحرب في اليمن.