غزة.. 20 إصابة جراء اعتداء الاحتلال على تظاهرة شمال القطاع

جنود في جيش الاحتلال الإسرائيلي- (أرشيفية)
جنود في جيش الاحتلال الإسرائيلي- (أرشيفية)

غزة- أصيب 20 مواطنًا فلسطينيا بجراح وحالات اختناق شديدة، مساء اليوم الاثنين، جراء اعتداء قوات الاحتلال الاسرائيلي، بالرصاص الحي وقنابل الغاز، على متظاهرين سلميين مساندين للمسير البحري الـ 13 شمالي غرب قطاع غزة.اضافة اعلان
وقالت مصادر فلسطينية إن اكثر من عشرين قاربا انطلقت في عرض بحر شمال قطاع غزة في وقت تظاهر الالاف من المواطنين شمال بيت لاهيا دعما للمسير البحري الـ 13 لكسر الحصار عن قطاع غزة حيث اطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز تجاه المراكب المشاركة في المسير البحري والمتظاهرين.
وقال المتحدث بوزارة الصحة في قطاع غزة الدكتور أشرف القدرة، إن 20 مواطنًا أصيبوا أثناء مؤازرتهم للمسير البحري شمالي القطاع.
من جهتها قالت الهيئة المشرفة على المسير البحري إن "مسيرات العودة لن تتوقف حتى تتحقق كامل الأهداف التي انطلقت من أجلها وفي مقدمتها رفع الحصار كاملاً عن القطاع وإنهاء معاناة مليوني مواطن فلسطيني محاصر".
وأوضحت أن الحراك البحري هو جزء من الخطة الذي اعتمدتها الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، لإيصال رسائل للعالم مفادها "أن هناك شعباً يرزح تحت ظلم الحصار منذ 12 عامًا".-(بترا)