غطاسو أيلة ينقذون صنفين من الحيوانات البحرية النادرة

عمان- تمكّن غطاسو أيلة مؤخراً، من انقاذ صنفين من الحيوانات البحرية النادرة التي اتجهت صوب محطة الضخ لبحيرات مشروع ايلة، في جهد نوعي يؤكد مساعي أيلة الرامية للحفاظ على الحياة البحرية.اضافة اعلان
ونجح الغطاسون في اعادة شفنين عقابي منقط بحري أو ما يدعى بـ" spotted eagle ray " إضافة إلى سمكة راي لاسعة " stingray" إلى البحر.
وتعدّ هذه الحيوانات البحرية من الأصناف النادر تسجيلها على شواطئ العقبة، ما يؤكد أهمية الحفاظ عليها في بيئتها البحرية، ويظهر الجهود الكبيرة التي تقدمها كوادر ايلة للحفاظ على البيئة وتنوع الحياة البحرية في محيطها وذلك بالتعاون مع المؤسسات الوطنية ذات العلاقة.
وتسعى أيلة جاهدة للحفاظ على الموارد الطبيعية البحرية، حيث تعمل الممرات والمسطحات المائية كمحميات للأسماك مما يزيد مخزونها وفق تقارير محطة العلوم البحرية والتي تشير إلى أن بحيرات أيلة اشبه بمحمية ومخزون لأنواع عدة من الحياة البحرية في خليج العقبة..
وحازت عدة مرافق في أيلة على شهادات لرفع العلم الأزرق البيئي في شهادة عالمية على تطبيق المعايير الدولية في مجالات السلامة العامة ونوعية المياه والإدارة البيئية والتعليم البيئي.
وبالإضافة إلى حفاظها على البيئة البحرية الثرية على شواطئ العقبة، فإن "أيلة" تقع في أحد أهم الممرات لهجرة الطيور العالمية، حيث يعد من أبرز الموائل الطبيعية والآمنة للطيور بما يحتويه من مسطحات مائية ومسطحات خضراء، وبرامج حماية من الممارسات الخاطئة.