غوارديولا: الفوز بالثلاثية المحلية أصعب من لقب دوري الأبطال

Untitled-1
Untitled-1

لندن- أكد الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، أول من أمس، عقب تتويج فريقه بلقب كأس إنجلترا باكتساح واتفورد (6-0)، أن الفوز بالثلاثية المحلية أصعب من الفوز بلقب دوري الأبطال.اضافة اعلان
وقال غوارديولا في تصريحات عقب اللقاء الذي احتضنه ملعب (ويمبلي) "أعشق دوري الأبطال، ولكن الفوز بهذه الثلاثية أكثر صعوبة".
وأصبح مانشستر سيتي أول فريق في إنجلترا يفوز بجميع الألقاب المحلية في موسم واحد (كأس الدرع الخيرية وكأس رابطة المحترفين والبريمير ليغ وكأس إنجلترا).
وبسؤاله حول إذا ما كان هذا هو الموسم الأفضل في مسيرته، أكد المدرب الإسباني أنه أحد أفضل مواسمه التدريبية. وأوضح "أعتقد أنه ليس الأفضل، ولكنه يأتي ضمن الأفضل. أن أكون الأول (الذي يحقق هذا الإنجاز) يعني أننا ما نزال الأفضل".
وحول إمكانية الحفاظ على المستوى نفسها خلال الموسم المقبل، أكد: "حسنا، لقد فعلنا هذا الأسبوع الحالي بعد أن فزنا في الموسم الماضي باللقب بحصد 100 نقطة. الفوز بأربعة ألقاب أمرا مذهلا. العودة للصيف ستكون مشابهة لهذا الموسم، مع وجود بطولة دوري الأمم؛ حيث كان كأس العالم قبل بداية الموسم الماضي".
ومن ناحيته، أكد رحيم سترلينغ، مهاجم مانشستر سيتي، أن الفوز بالألقاب على ملعب ويمبلي يعد "حلما عظيما".
وأشار اللاعب في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عقب اللقاء الذي احتضنه ملعب "ويمبلي": "لقد تربيت هنا، وشاهدت هذا الملعب منذ بداية تشييده. الفريق قدم مباراة رائعة اليوم".
وتابع في هذا الصدد "هذا يظهر العقلية التي زرعها المدرب هنا. لقد قال لنا إننا كنا نحتاج العقلية المناسبة، وهذا ما قمنا به. لقد كان موسما طويلا، مع وجود كأس العالم قبل انطلاقته، ولكن الجميع كان على قدر المسؤولية والحدث".
وبات ستيرلينغ أول لاعب يسجل هاتريك في نهائي كأس انجلترا منذ ستان مورتنسن في نهائي العام 1953 لصالح بلاكبول، والرابع بعد ويليام تونلي من بلاكبيرن العام 1890 وجيمي لوغان من نوتس كاونتي العام 1894.
ووصف قائد سيتي البلجيكي فانسان كومباني فريقه بانه "الأفضل في العالم. المحافظة على مستوى مماثل في اللعب على مدى موسمين ليس بالأمر السهل.. أشعر بالامتياز لكوني ادافع عن ألوان هذا الفريق".
وفي المقابل، فشل واتفورد في احراز أول لقب في تاريخه، علما بأنه كان يخوض نهائي الكأس للمرة الثانية بعد العام 1984 عندما خسر امام ايفرتون 0-2.
وبدا خافي غارسيا، مدرب واتفورد، سعيدا بفريقه في المراحل الأولى من اللقاء، لكنه أنهى اليوم وهو يتحسر على الفرصة الضائعة لروبرتو بيريرا، عندما كان التعادل السلبي هو سيد الموقف.
وقال غارسيا للصحفيين "أنا سعيد بالجزء الأول من المباراة، لكننا تركنا لهم المساحات بعدها، وسمحنا لهم بإظهار مهاراتهم".
وبدا بيريرا قريبا من التسجيل في الدقيقة 11، لكن إيدرسون حارس مانشستر سيتي، تصدى لتسديدة اللاعب بساقيه.
وأضاف غارسيا "أعرف أنه يصعب في الوقت الحالي قبول هذه الهزيمة، لكننا عانينا كفريق معا اليوم".
وبدا المدرب الإسباني فخورا بلاعبيه، وساندهم مؤكدا في الوقت ذاته، أن الشوط الثاني كان قاسيا بعد أن تلقى فريقه أربعة أهداف. وقال "في بعض الأحيان، يجب أن تخسر مثل هذه المباريات، لتؤدي بشكل أفضل في المستقبل.. أعتقد أن هذا جيد بالنسبة لنا".
وقال غارسيا إنه لا يأسف بسبب دفعه بالحارس، هوريليو غوميز، في ويمبلي على حساب بن فوستر، وهو الحارس الأساسي في تشكيلة واتفورد بالدوري. وأردف المدرب الذي قاد واتفورد إلى إنهاء الموسم المنقضي، في المركز الـ11 بالبريمير ليغ: "اعتقد أن هوريليو أدى بشكل جيد للغاية في كأس الاتحاد الإنجليزي، وهو يستحق اللعب اليوم".-(وكالات)