غودين: برشلونة وريال مدريد فريقان متكاملان

مدن- أكد الأوروغوياني دييغو غودين مدافع أتلتيكو مدريد، أول من أمس، أن ريال مدريد وبرشلونة لديهما فريقان متكاملان، ولكنه أكد أن فريقه سيكون خصما عنيدا في الدوري الإسباني لكرة القدم.اضافة اعلان
وأوضح اللاعب، في تصريحات صحفية، قائلا "سيكون موسما طويلا للغاية، وريال مدريد وبرشلونة لديهما فريقان متكاملان".
وأضاف "سنسعى لإسعاد الجماهير، حيث اعتدنا على الاحتفال في المواسم الأخيرة"، في إشارة إلى لقبي الدوري الأوروبي وكأس الملك الذي حصدهما الفريق في الموسمين الأخيرين.
وأعرب اللاعب عن سعادته عن اللعب أمام فريق أوروغوباني، حيث يخوض أتلتيكو مباراة ودية أمام ناسيونال المحلي، واحتل أتلتيكو المركز الثالث الموسم المنقضي خلف ريال مدريد وبرشلونة، الذي توج بالبطولة.
سالفو يرد على انتقادات سولدادو
أعرب أماديو سالفو رئيس نادي فالنسيا الإسباني عن رفضه لتصريحات نجمه السابق روبرتو سولدادو المنتقل حديثا لتوتنهام الإنجليزي، والذي اتهمه فيها بالكذب بشأن مشروع الفريق.
وأوضح سولدادو أنه اتخذ قرار الرحيل لأنه لم يؤمن بمشروع رئيسه أماديو سالفو، الذي اعتاد على "ترديد الأكاذيب"، مبينا "قررت الرحيل في الوقت الذي فقدت فيه الثقة في مشروع النادي ورئيسه".
وصرح قبل سفره إلى لندن "رئيس النادي كذب علي بشكل شخصي، جعلني أفقد الرغبة في اللعب، لم يفيد هو وإدارته مشروع النادي بأي شيء".
وعلق سالفو على ذلك في تصريحات من نيوجيرسي الأميركية حيث يعسكر "الخفافيش"، مشددا على أن "الأولوية لمصلحة النادي وليس لمصلحة شخصية".
وتابع "لقد أصابتني تصريحات سولدادو بالدهشة، لأنه عندما تكون صادقا لا يمكن اتهامك بالكذب، فالنسيا نادي يحظى بحب الملايين، يجب أن يلقى الاحترام، وخصوصا من الأشخاص الذين دافعوا عن شعاره".
واستكمل حديثه "لم أكذب في شيء، في فالنسيا لا نخفي شيئا عن أحد ونتعامل بشفافية، لن أدخل في مواجهة مع سولدادو".
وانتقل سولدادو (28 عاما) الخميس رسميا الى توتنهام نظير 30 مليون يورو.
انريكي سعيد بتشكيلة سلتا فيغو
أكد لويس إنريكي المدير الفني لفريق سلتا فيغو الإسباني امس أنه سعيد للغاية بالقوام الحالي للفريق، إلا أنه لم يستبعد إجراء المزيد من التعاقدات قبل نهاية موسم الانتقالات الصيفية الحالي حاليا.
وأوضح إنريكي في مؤتمر صحفي قائلا "الفريق ليس في حاجة ماسة إلى أي لاعب، ولكنني لا أستبعد التعاقد مع أي لاعب في سوق الانتقالات الصيفية".
وأضاف "دائما ما تظهر عروض جيدة من بعض الأندية في آب (أغسطس)، ولذلك علينا دراسة جميع الخيارات التي يتيحها لنا سوق الانتقالات".
وأكد المدير الفني السابق لروما الإيطالي أن الفريق يسير بخطى جيدة، وحقق نتائج إيجابية في المباريات التحضيرية للموسم الجديد.
ومن المقرر أن يواجه سيلتا فيغو ساوثامبتون الإنجليزي، على لقب كينوتشو التذكاري.
قرطبة يتعاقد مع راؤول برافو
تعاقد نادي قرطبة، الذي يلعب في الدرجة الثانية في إسبانيا، مع المدافع المخضرم راؤول برافو لاعب ريال مدريد السابق خلال حقبة الـ"غالاكتيكوس".
وقدم النادي الأندلسي لاعبه الجديد (32 عاما) المنتقل من بيرشوت البلجيكي بعد هبوطه للدرجة الثانية، والذي لعب معه 12 مباراة.
وأجرى قرطبة 12 صفقة هذا الصيف على أمل العودة لليغا في الموسم بعد المقبل.
وكان راؤول برافو أحد ناشئي ريال مدريد وارتقى للفريق الأول العام 2001 واستمر به حتى 2003 وكان عنصرا أساسيا بمركز الظهير الأيسر، مما أهله للعب في منتخب إسبانيا 14 مباراة رسمية، وأعير لفترة الى ليدز يونايتد الإنجليزي قبل أن يعود للميرينغي مجددا، ثم ينتقل الى أوليمبياكوس اليوناني، وعاد لإسبانيا بأداء خافت مع فريقي نومانسيا ورايو فايكانو. ويحسب لبرافو التتويج مع الريال بدوري أبطال أوروبا 2002 والسوبر الأوروبي وكأس انتركونتيننتال في نفس العام، والليغا مرتين في 2003 و2007 والسوبر المحلي في 2001 و2003، كما فاز مع أوليمبياكوس بالدوري اليوناني مرتين في 2008 و2011. -(وكالات)