آخر الأخبار

غوشة: التدقيق الإلكتروني للمخططات الهندسية الشهر المقبل

عمان- الغد- أعلن رئيس هيئة المكاتب والشركات الهندسية في نقابة المهندسين عبد الله غوشة، إن الهيئة “ستبدأ بتطبيق التدقيق الإلكتروني للمخططات الهندسية اعتبارا من تموز (يوليو) القادم. مشيرا إلى وجود تنسيق وتواصل مع الشركاء في عملية ترخيص المخططات مثل الدفاع المدني وأمانة عمان بهدف الربط الإلكتروني.

واضاف أن مشروع التدقيق الالكتروني “سيمر بعدة مراحل تشمل التدريب والتأهيل للمكاتب الهندسية والمهندسين”.

جاء ذلك خلال لقاء الهيئة مع نحو 80 مهندسا من أصحاب المكاتب والشركات الهندسية المتعاقدة أمس.

وفيما يتعلق بالتعليمات الفنية، أشار غوشة إلى أن الهيئة “رفعت توصياتها لمجلس النقابة لاعتماد تعليمات جديدة لترخيص الابنية القائمة”، مؤكدا أنها “تعالج جميع المباني القائمة مستندة على دور المكاتب الاستشارية في تقييم الوضع الإنشائي لكل مبنى”.

ولفت إلى أن الهيئة ستتبع نهج تحديث التعليمات جميعها على عدة مراحل ورفعها إلى مجلس النقابة لاعتمادها استنادا إلى الصلاحيات التي منحها إياه نظام المكاتب والشركات الهندسية.

وفيما يتعلق بمشروع قانون الضريبة الذي رفعته الحكومة لمجلس النواب، أكد غوشة أن المشروع “ضربة للاقتصاد الوطني وسيكون له أثر سلبي على الاقتصاد بشكل عام والعمل الهندسي الاستشاري بشكل خاص وان هيئة المكاتب ملتزمة بقرار مجلس النقباء ومشاركة بقوة في الاضراب”. بدورهم، أكد أصحاب المكاتب والشركات الهندسية على ضرورة فتح حوار مع المكاتب حول نظام الأبنية الجديد.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock