"غوغل" تطرح نظاراتها التفاعلية للعامة

سان فرانسيسكو- من المرتقب أن تطرح "غوغل" نظاراتها التفاعلية للمرة الأولى في السوق المخصصة لعامة الجمهور الأسبوع المقبل في الولايات المتحدة.اضافة اعلان
وسيتسنى لأي أميركي مستعد لدفع 1500 دولار، بالإضافة إلى الضرائب، للحصول على هذه النظارات فرصة الانضمام إلى صفوف "المستكشفين" الذين يختبرون "غوغل غلاس"، وذلك ابتداء من الخامس عشر من نيسان (أبريل) وعبر موقع www.google.com/glass/start/how-to-get-one.
وأوضح العملاق الأميركي في رسالة نشرت على شبكة "غوغل" أن "هذا الموقع سيبقى مفتوحا لفترة محددة". لكنه لم يحدد متى ستنتهي هذه المهلة، مكتفيا بالقول إنها "أكبر عملية توسيع لبرنامج المستكشفين". ولا تخفي "غوغل" منذ فترة نيتها توفير هذه النظارات لعامة الجمهور، حتى لو ما تزال هذه الأخيرة قيد الاختبار.
وهي كثفت خلال الأشهر الأخيرة الجهود لإضفاء طابع جذاب على نظاراتها الذكية. وصممت إطارات عادية في بداية العام تكيف مع زجاجات لتصحيح النظر أو أخرى شمسية. وكشفت الشهر الماضي عن شراكة أبرمتها مع مجموعة "لوكسوتيكا" الإيطالية صاحبة ماركتي "راي بان" و"أوكلي" خصوصا. ومن شأن هذا التعاون أن يحسن تصاميم النظارات، مع توفير مجموعات خاصة منها. -(أ ف ب)