غيغز: كارثة ميونيخ لعبت دورا في نجاح يونايتد

لندن- في ذكرى مرور 55 عاما على كارثة ميونيخ الجوية قال رايان غيغز أمس الاربعاء انه يتعين على لاعبي مانشستر يونايتد تذكر الضحايا لان الاحداث التي اعقبت تحطم الطائرة لعبت دورا في صناعة مجد النادي.اضافة اعلان
وشاهد لاعبو يونايتد ومن بينهم المهاجم الجديد روبن فان بيرسي مؤخرا شريط دي.في.دي يوثق لحادث تحطم الطائرة الذي قتل فيه 23 شخصا اثناء عودة الفريق وبعض المشجعين والصحفيين من مباراة في كأس اوروبا اقيمت في بلغراد.
وكان من بين القتلى ثمانية لاعبين وثلاثة من الطاقم التدريبي في يونايتد بعدما تحطمت طائرتهم بعد محاولة اقلاعها عقب التوقف للتزود بالوقود في ميونيخ.
وأبلغ غيغز موقع النادي على الانترنت "اللاعبون الجدد خاصة الاجانب ينضمون الى النادي لانهم يعتقدون انه فريق عظيم يضفي عليهم النجاح الذي حققه على مدار السنوات العشر او 15 الاخيرة".
واضاف "شاهدنا جميعا مؤخرا شريط دي.في.دي عن كارثة ميونيخ. كان من المهم حقا مشاهدة هذا الشريط لمعرفة ما الذي حدث. ليس فقط من اجل معرفة ملابسات حادث تحطم الطائرة ولكن لمعرفة النجاح الذي حققه الفريق قبلها وكيف نجح الفريق في تجاوز الامر والتطلع الى الامام بعدها. من الفوز بالمباراة التالية وحتى الفوز بكأس اوروبا بعدها بعشر سنوات. الكل تأثر كثيرا بهذا الفيديو".
كما استمع لاعبو متصدر الدوري الانجليزي الممتاز لشرح من بوبي تشارلتون الذي نجا من الحادث مع المدرب مات بوسبي الذي عمل سريعا على اعادة بناء الفريق واخراج لاعبيه من حالة الحزن الشديدة.
واضاف المخضرم غيغز البالغ من العمر 39 عاما والذي يلعب في يونايتد منذ 1987 "اعتقد انه كان امرا مهما. معرفة كيف كان فريق المدرب بوسبي ناجحا قبل الكارثة الجوية ومعرفة كيف نجح السير مات في بناء فريق اخر عظيم".
وتابع "هناك الكثير من الاشياء التي تهمنا في يومنا هذا ونحتاج الى البناء على هذا الارث. على سبيل المثال يرغب المشجعون في مشاهدة اللاعبين الشبان وهم يدخلون الفريق الاول ويقدمون افضل ما لديهم وهو امر يفعلونه بشكل منتظم في هذا النادي". -(رويترز)