"غيم أو ثرونز" يهيمن على جوائز "إيمي" وماليك مفاجأة الحفل

طاقم مسلسل "غيم اوف ثرونز"  الفائز الأكبر في جوائز "ايمي"
طاقم مسلسل "غيم اوف ثرونز" الفائز الأكبر في جوائز "ايمي"

عمان- شهد حفل جوائز "إيمي" في دورته الـ68 هيمنة لمسلسل "(جيم اوف ثرونز)" على غالبية الجوائز ليحصد 12 من أصل 23 كان قد ترشح لها، في حفل بثته شبكة ABC، وقدمه جيمي كيميل صاحب البرنامج الحواري الشهير "جيمي كيميل لايف" الذي يُعرض على الشبكة، إلى جانب انضمام ممثلين من أعراق مختلفة لقائمة الفائزين وسط تخييم قوي للانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة هذا العام.
ونال "غيم أوف ثرونز" الذي تدور أحداثه في القرون الوسطى ويعرض على قناة "اتش بي او" 12 جائزة "ايمي" هذه السنة، ثلاث منها من بينها جائزة أفضل مسلسل درامي وأفضل إخراج وأفضل كتابة أول من أمس وتسع في الفئات التقنية فاز بها في عطلة نهاية الأسبوع الماضي. غير أن ممثليه عادوا من الحفل خالي الوفاض، متفوقا على مسلسل (مستر روبوت) الذي تعرضه شبكة (يو.اس.ايه نتوورك) ومسلسل (هاوس اوف كاردز) ويعرض على شبكة نتفليكس.
وخلال ستة مواسم، بات هذا المسلسل المتخيل حول عشائر تتواجه للسيطرة على "عرش الحديد" والمقتبس من روايات جورج آر. آر. مارتن العمل التلفزيوني الأكثر حصدا للمكافآت في تاريخ جوائز "ايمي" مع 38 جائزة من هذا القبيل، متجاوزا مسلسل "فرايزر" الذي في رصيده 37 جائزة "ايمي".
أما المسلسل السياسي الساخر "فيب" الذي فاز، كما العام الماضي، بجائزة أفضل مسلسل كوميدي، فهو أيضا حقق فوزا تاريخيا في سجلات جوائز "ايمي" بفضل بطلته جوليا لويس-دريفوس.
فقد نالت هذه الأخيرة للسنة الخامسة على التوالي جائزة أفضل ممثلة في مسلسل كوميدي عن دورها كرئيسة (مساعدة) لا تتقن عملها في "فيب".
وهي الجائزة السادسة في هذه الفئة التي تحصدها الممثلة البالغة من العمر 55 عاما والتي حازت خلال مسيرتها تسع جوائز. وقد سجلت جوليا لويس-دريفوس بفوزها الأخير رقما قياسيا في تاريخ جوائز "ايمي" التلفزيونية المرادفة لجوائز "أوسكار" السينمائية.
وكان فوز الممثل رامي ماليك لأفضل ممثل درامي مفاجأة له، وذلك عن شخصية اليوت الدرسون في مسلسل "روبووت" مقابل فوز الممثلة تتيانا ماسالني بأفضل ممثلة في دورها في مسلسل "اورفان بلاك".
وجاء فوز ماليك، الذي قال حين تسلم جائزته "يا إلهي... رجاء قولوا لي إنكم ترون هذا أيضا"، ليتقدم على كل من المخضرم كيفن سبيسي، بطل مسلسل House of Cards الذي يقوم بدور الرئيس الأميركي فرانك أندروود في الدراما السياسية الشهيرة. Better Call Saul الممثل بوب أودنكيرك. كما تفوق على كل من الممثلين كيل تشاندلر بطل مسلسل Bloodline وماثيو ريس من The Americans وري دونوفان من Liev Schreiber.
وفاز مسلسل (ذا بيبول فيرساس او.جيه. سيمبسون)  The People v OJ Simpson، والذي ترشح 22 مرة في تاريح "ايمي"، الذي تدور أحداثه حول محاكمة سيمبسون لاعب كرة القدم الأميركية السابق في 1995 بتهمة القتل وتبرئته، بتسع جوائز ايمي ومن بين من حصلوا عليها الممثلة سارة بولسون إلى جانب الممثلين الأميركيين من أصول أفريقية كورتني بي. فانس وسترلينج كيه. براون.
وقدم الحفل المذيع التلفزيوني جيمي كيميل واستهله بإلقاء نكات عن المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب، قائلا "إذا فاز دونالد ترامب وشيد هذا الجدار، فإن أول من سنلقيه من فوقه هو مارك بيرنيت" في إشارة إلى جدار تعهد ترامب بتشييده على الحدود الأميركية المكسيكية إذا فاز بالرئاسة. وبيرنيت هو منتج برنامج (سيليبرتي ابرنتيس) الذي ينتمي لفئة تلفزيون الواقع ويظهر فيه ترامب.
وفاز الهندي الأميركي عزيز أنصاري بجائزة ايمي للكتابة مناصفة مع الأميركي من أصل آسيوي ألان يانج عن مسلسلهما الكوميدي (ماستر اوف نان"، وأثيرت في الحفل مسألة التنوع العرقي مع المقدم كيمي كيميل؛ حيث ألقى نكاتا حول اهتمام هوليوود بالتنوع بدون أن تفعل أي شيء.
فيما تسلم الملحن الإسباني فيكتور رييس جائزة "ايمي" لأفضل موسيقى تصويرية عن عمله في المسلسل القصير "المتسلل" الذي يذاع على قناة (ايه ام سي).
وكان رييس ينافس على جائزة الموسيقى التصويرية للمسلسلات القصيرة أو الأفلام أو البرامج الخاصة مع جيمس نيوتن هاورد (طول الطريق)، وديفيد لورانس (الاحفاد) وجيف روس (فارجو) وجيف بيال (جيسي ستون: ضائع في الجنة)، ومارتين فيبس (الحرب والسلام).
وكان الملحن الإسباني مرشحا بـ"المتسلل" أيضا لجائزة أفضل لحن رئيسي، ولكن الجائزة ذهبت لـ"مارفل: جيسكيا جونز" لسيان بي كاليري.
و"المتسلل" هو مسلسل قصير عن التجسس يتكون من ست حلقات، ومستوحى من قصة تحمل الاسم نفسه لجون لو كاري، وأخرجتها الفائزة بالأوسكار سوزان بير.
والمسلسل من بطولة توم هيدلستون وهوج لاوري ويشارك في فريق التمثيل الاسبانية مارتا تورني ومواطنها انطونيو دي لا توري.
وفي فئة المسلسلات الكوميدية، اختير جيفري تامبور ("ترانسبارنت") كأفضل ممثل ولوي أندرسن ("باسكتس") كأفضل ممثل في دور ثانوي.

اضافة اعلان

جوائز إيمي: الفائزون في الفئات الرئيسية

قائمة بأسماء الفائزين بجوائز الفئات الرئيسية في النسخة الـ68 لحفل توزيع جوائز "إيمي" السنوية الأميركية للمسلسلات والبرامج التلفزيونية المختلفة:
- أفضل مسلسل درامي: "لعبة العروش" أو (جيمز أوف ثرونز) إنتاج شبكة (إتش بي أو).
- أفصل مسلسل كوميدي: "فييب" - إنتاج شبكة (اتش بي أو).
- أفضل مسلسل محدود: "الشعب ضد أو جاي سيمبسون: قصة جريمة أميركية"- إنتاج شبكة (إف إكس).
- أفضل فيلم تلفزيوني: "شيرلوك: والعروس البغيضة" - إنتاج شبكة (بي بي إس).
- أفضل برنامج مسابقات واقعية: "ذا فويس" - إنتاج شبكة (إن بي سي).
- أفضل مسلسل متنوع المواضيع: "كي أند بيل" - إنتاج شبكة (كوميدي سنترال).
- أفضل مسلسل نقاشي واقعي متنوع: "لاست وييك تونايت ويز جون أوليفر" - إنتاج شبكة (اتش بي أو).
- أفصل ممثلة في مسلسل درامي: تاتيانا ماسلاني عن دورها في مسلسل "أورفن بلاك" - إنتاج شبكة (بي بي سي أميركا).
- أفضل ممثل في مسلسل درامي: رامي مالك عن دوره في مسلسل "مستر روبوت".
- أفضل ممثل مساعد في مسلسل درامي: بن مندلسون - "بلادلاين" - إنتاج شبكة (نيتفلكس).
- أفضل ممثلة مساعدة في مسلسل درامي: ماجي سميث - "داون تاون آبي" - إنتاج شبكة (بي بي إس).
- أفضل ممثل مساعد في مسلسل كوميدي: جيفري تامبور عن دوره في مسلسل "ترانسبيرنت" - إنتاج شبكة (الأمازون).
- أفضل ممثلة مساعدة في مسلسل كوميدي: جوليا لويس دريفوس عن دورها في مسلسل "فييب" - إنتاج شبكة (إتش بي أو).
- أفضل ممثل مساعد في مسلسل كوميدي: لوي أندرسون - "باسكيتس" - إنتاج شبكة (إف إكس).
- أفضل ممثلة مساعدة في مسلسل كوميدي: كيت ماكينون - "ساترداي نايت لايف" - إنتاج شبكة (إن بي سي).
- أفضل ممثلة في مسلسل محدود أو فيلم: سارة بولسون - "الشعب ضد أو جاي سيمبسون: قصة جريمة أميركية" -إنتاج شبكة (إف إكس).
- أفضل ممثل في مسلسل محدود أو فيلم: كورتني بي فانس - "الشعب ضد أو جاي سيمبسون: قصة جريمة أميركية"- إنتاج شبكة (إف إكس).
- أفضل ممثلة مساعدة في مسلسل محدود أو فيلم: ريجينا كينج عن دورها في مسلسل "جريمة أميركية" أو "أميركان كرايم" إنتاج شبكة (إن بي سي).
- أفضل ممثل مساعد في مسلسل محدود أو فيلم: استيرلنج كيه براون - "الشعب ضد أو جاي سيمبسون: قصة جريمة أميركية" - إنتاج شبكة (إف إكس).-(وكالات)