فابريغاس وكانوتيه يتصالحان في مكالمة هاتفية

جانب من الشجار الذي وقع بين كانوتيه وفابريغاس السبت الماضي -(رويترز)
جانب من الشجار الذي وقع بين كانوتيه وفابريغاس السبت الماضي -(رويترز)

مدن- كشف المالي فريدريك كانوتيه والإسباني سيسك فابريغاس لاعبا إشبيلية وبرشلونة على الترتيب أنهما تحدثا هاتفيا وتجاوزا الخلاف الذي نشب بينهما في المباراة التي جمعت فريقهما (0-0) السبت الماضي.اضافة اعلان
وكتب كانوتيه على حسابه بشبكة التدوين المصغر “تويتر”: “لقد تحدثت مع سيسك هاتفيا واتضحت الأمور ونحن بالغين ومدركين لخطئنا. لقد انتهى الأمر”.
من ناحيته كتب فابريغاس على حسابه: “لقد انتهيت للتو من الحديث هاتفيا مع كانوتيه واعتذرنا عما حدث منا. الآن نود أن يتحدث الجميع عن كرة القدم فقط”.
وكان كانوتيه قد كتب في وقت سابق على “تويتر”: “أشعر بأسف لما بدر مني أمس ولكن فابريغاس استفزني وسبني وأن تعلمون ذلك”.
ونفى فابريغاس أن يكون قد وجه إساءة عنصرية إلى كانوتيه، وقال قائد ارسنال السابق بعد الاتهامات التي وردت في وسائل إعلام “أريد أن أنفي قطعيا أن تكون صدرت عني أي إساءة عنصرية ضد أي لاعب في اشبيلية. لن أتحمل أي اتهام من أحد بأشياء لم أفعلها”.
وأضاف اللاعب البالغ من العمر 24 عاما “لو أنهم شعروا بالاستياء من قرار احتسب ضدهم في أرض الملعب فهناك طريق أخرى للتعامل مع ذلك. لكن ادعاء الإساءة العنصرية عمل جبان وخيار سهل لتبرير سلوكك الخاطئ. ضميري مرتاح تماما”.
وقال فابريغاس إنه “يحتفظ دائما بأفضل العلاقات مع زملائه الذين يأتون من خلفيات وأعراق وأديان وجنسيات مختلفة.”
وأضاف “لم يسبق لأحد اتهامي بأني عنصري طيلة السنوات التي أمضيتها في اللعبة. هناك تفسير بسيط لهذا. لم يسبق أن تصرفت بهذه الطريقة. أقمت في غرفة واحدة مع لاعب من مالي (سيدو كيتا). وأضع وشما عربيا كما أن صديقتي لبنانية. لا يوجد دليل أفضل من هذا”.
كما نفى داني الفيس مدافع برشلونة في مؤتمر صحفي في وقت سابق أول من أمس أن يكون زميله فابريغاس قد وجه إساءة عنصرية إلى كانوتيه.
وقال البرازيلي الفيس “هناك لحظات تتوتر خلالها الأعصاب ولا يستأذن أحد حين يطلب الأشياء. لكن من الواضح أنها لم تكن إساءة عنصرية.. وفوق كل شيء لا يمكن أن تصدر من سيسك وهو شاب رائع لا يمكن أن يقول هذا.”
وكانت بداية الأمر عقب احتساب ضربة جزاء في الدقائق الأخيرة لصالح البرسا انبرى لها الارجنتيني ليونيل ميسي، إلا أن كانوتيه حاول تشتيت انتباهه بالسير أمام الكرة مما أسفر عن حصوله على بطاقة صفراء.
وعقب تلقي كانوتيه الإنذار ابتعد عن منطقة الجزاء، إلا أن سيسك وجه له عبارة ما، وعلى أثرها عاد إليه اللاعب المالي وجذبه من عنقه مما تسبب في نشوب المشاجرة التي انتهت بطرد لاعب إشبيلية وحصول فابريغاس على بطاقة صفراء.
وذكرت صحيفة “ماركا” في نسختها الالكترونية أول من أمس أن فابريغاس وجه لكانوتيه سبابا دينيا، وقالت إن مصدرها بعض لاعبي فريق إشبيلية، ولكنها لم تذكر أسماءهم.
مورينيو يعاقب كاسياس
تسبب الزحام المروري في تأخر قائد ريال مدريد الحارس إيكر كاسياس على مران الفريق حيث فرض عليه مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو غرامة مالية.
وتلقى كاسياس الأمر بروح الدعابة ونشر في صفحته الرسمية على (فيسبوك) صورة للزحام المروري الذي تعاني منه العاصمة بسبب الأمطار التي تسقط عيها.
وكتب اللاعب تعليقا على الصورة يقول “الأسبوع بدأ بشكل سيئ، اهالي مدريد وغيرهم دخلوا في اختناقات مرورية، وأنا على وجه الخصوص تم فرض غرامة علي من قبل مورينيو لوصولي متأخرا للمران”.
إصابة كاناليس
يعاني لاعب فالنسيا الإسباني سرخيو كاناليس من قطع جزئي في الرباط الصليبي للركبة اليمنى ومن المتوقع أن يخضغ لعملية جراحية، وفقا لما ذكرته تقارير صحفية أمس.
وقالت صحيفة “أس” أن رئيس الجهاز الطبي بنادي فالنسيا، خورخي كانديل، سيعرض في مؤتمر صحفي تفاصيل الاصابة.
وذكرت الصحيفة أن الاصابة ستبعد كاناليس عن الملعب لمدة ستة شهور على الأقل إذا ما كانت الإصابة أخطر من المتوقع.
وسيخضع اللاعب لعدد من الفحوص للتأكد من مدى الإصابة والطريقة المثلى للتعامل معها.
رونالدو وهيغواين الثنائي الأخطر
تحول النجمان البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني غونزالو هيغواين إلى الثنائي الهجومي الأكثر تهديفا في تاريخ فريق ريال مدريد بعد أن سجلا معا 19 هدفا في ثماني جولات من عمر الدوري.
ويسير الريال بخطى ثابتة هذا الموسم نحو معادلة رقمه القياسي من الأهداف الذي سجله في موسم واحد وهو 107 أهداف في موسم 1989-1990 ، بعدما سجل الفريق 28 هدفا في أول ثمانية أسابيع من الليغا بمتوسط 3.5 هدف في المباراة.
وسجل النادي الملكي للمرة الأولى أربعة أهداف أو أكثر في أربع جولات متتالية في الدوري المحلي بعد فوزه بنتائج على رايو فايكانو (6-2) وإسبانيول (4-0) وريال بيتيس (4-1) وملقة (4-0).
وسجل كريستيانو منذ بداية الموسم عشرة أهداف آخرها كان الهاتريك أمام ملقة السبت ليتساوى مع الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة في صدارة قائمة هدافي الليغا، ويأتي بعدهما هيغواين بتسعة أهداف بعد أن سجل السبت للجولة الرابعة على التوالي.
وأحرز كريستيانو هدفه الـ98 في 102 مباراة رسمية شارك فيها مع الريال منذ انضمامه إليه عام 2009 قادما من مانشستر يونايتد.
وكانت الثلاثية الذي وقع عليه النجم البرتغالي أمام ملقة على ملعب “لا روساليدا” هي ثاني أسرع ثلاثية له حيث سجلها في ربع ساعة (في الدقائق 24 و28 و38) بينما كان الهاتريك الأسرع له أمام إشبيلية الموسم الماضي عندما استغرق عشر دقائق لإحرازه على ملعب سانشيز بيزخوان.  -(وكالات)