فاريلا يشيد بدور الأردن الإنساني تجاه اللاجئين السوريين

المفرق - طالب رئيس جمهورية بنما خوان كارلوس فاريلا، المجتمع الدولي بتقديم المزيد من الدعم اللازم للاردن ليتمكن من القيام بدوره لخدمة اللاجئين السوريين.اضافة اعلان
وأعرب خلال زيارة لمخيم الزعتري للاجئين السورين إطلع خلالها على الخدمات المقدمة للاجئين وأبرز احتياجاتهم وأوضاعهم المعيشية عن تقديره للدور الكبير الذي يقوم به الأردن بمختلف مؤسساته وما يوفره من خدمات تخفف من وطأة معاناة اللاجئين رغم الضغوطات التي يرزخ تحت وطأتها وقلة الامكانيات المتاحة في مختلف القطاعات.
وأضاف خلال لقاء ضم ممثلين عن إدارة مخيم الزعتري وممثلي المنظمات الأممية والإنسانية العاملة في المخيم، ان الأردن منطقة مفضلة؛ كونه بلدا مستقرا وآمنا، وله دور فاعل في ارساء السلام، وأن بلاده ستعمل على تدارس امكانية التعاون وتقديم المساعدات له نظير ما يقدمه من خدمات للاجئين.
وبين ان عقيلته لورينا كاسينو فاريلا زارت مخيم الزعتري، وأشادت بالجهود التي يقدمها الأردن في مساعدة اللاجئين السورين رغم ما يواجه من صعوبات اقتصادية وعدم وجود مساعدات دولية يستحقها نظير ما يقدمه من مساعدات للاجئين، مشيرا الى ان بنما مرت بظروف مماثلة كالأردن ونحن نقدر عملها الانساني.
واستمع فاريلا خلال الزيارة لشرح قدمه ممثل ادارة مخيم الزعتري المقدم الركن محمد السعودي، حول الجهود الكبيرة التي تقوم بها مؤسسات الدولة لخدمة اللاجئين السورين منذ بداية الأزمة.
واستعرض كل من مسؤول المفوضية السامية لدى الأمم المتحدة للاجئين في مخيم الزعتري وممثل منظمة الامم المتحدة للطفولة "اليونسيف" وبرنامج الغذاء العالمي الجهود المبذولة من قبل الحكومة الأردنية والمنظمات الدولية للتخفيف من معاناة اللاجئين السوريين، مشيرين الى التطورات الايجابية الكبيرة التي تطرأ باستمرار على المخيم والبنى التحتية والقطاعات الخدماتية والاقتصادية وأبرز احتياجات اللاجئين. وأستمع فاريلا لمعاناة عائلة سورية وما واجهوه من معاناة وظروف عاشوها في بلادهم،  كما اطلع على عدد من المشاريع والبرامج التي تنفذ في المخيم بهدف رفع المستوى المعيشي للاجئين وتعزيز قدراتهم في قطاع التعليم.
وشارك الرئيس البنمي الشباب والأطفال لعبة كرة القدم في ملعب بيت الرياضة ومركز مكاني، الذي يعتبر المساحة الآمنة لليافعين التابع لمنظمة اليونيسيف ومؤسسة ميرسي كور.-(بترا منال شلباية )