فاعليات أرثوذكسية أردنية تزور جمهورية روسيا الاتحادية

عمان-الغد- قامت فاعليات ارثوذكسية أردنية مؤخرا بزيارة العديد من المتاحف والمؤسسات الثقافية والدينية في مدينتي سانت بطرس بيرغ وموسكو.
 وشملت الجولة زيارة مجمع الكرملين وعدداً من المتاحف والكنائس التاريخية في العاصمة موسكو، ومتحف الأرميتاج والعديد من القصور والكنائس التاريخية في مدينة سانت بطرس بيرغ.اضافة اعلان
وقد تركت هذه الزيارات انطباعاً لدى المجموعة حول عظمة روسيا وعراقة تاريخها في المجالات الثقافية والعمرانية والفنية كبلد له حضارة ممتدة في عمق التاريخ.
وثمن ممثلون عن مؤسسات المجتمع المدني الثقافية والتعليمية والبحثية والاجتماعية والشبابية في مدينتي موسكو وبطرس بيرغ، خلال لقاء الوفد الارثوذكسي الاردني، استضافة الاردن اللاجئين السوريين، كما أشادوا بالرعاية الملكية المستمرة والفعالة للمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.
وأشارت الشخصيات الروسية التي استقبلت الوفد الى مستوى العلاقات الرفيعة التي تربط البلدين والتعاون السياسي والاقتصادي المميز بينهما، والانطباع الذي تركته زيارات جلالة الملك عبدالله الثاني، وحضوره الدولي المتميز كرجل سلام معتدل حريص على  تطور ونهضة الأردن.
ويشار إلى أن المجموعة حظيت باستقبال حار من قبل من التقتهم من الجانب الروسي والذين أبدوا الرغبة الجادة بتبادل الزيارات والتعاون في كل ما من شأنه مصلحة الشعبين الصديقين.