فاعليات شعبية ونقابية وطلابية تؤكد وقوفها مع الأجهزة الأمنية للتصدي للارهاب

وقفة لمجلس شباب مدينة الزرقاء تنديدا بالعملية الإرهابية في الكرك يوم أمس-(من المصدر)
وقفة لمجلس شباب مدينة الزرقاء تنديدا بالعملية الإرهابية في الكرك يوم أمس-(من المصدر)

محافظات- الغد- دعت فاعليات وطلاب وممثلون عن هيئات وطنية وطلابية وتدريسية ونقابية، إلى الوقوف صفا واحدا خلف الأجهزة الأمنية للحفاظ على أمن ومقدرات الوطن والحفاظ على كل ذرة من ترابه، مؤكدين رفضهم للعملية الارهابية التي وقعت في الكرك وراح ضحيتها عدد من الشهداء من أفراد الأجهزة الأمنية والمواطنين بالكرك.اضافة اعلان
وأكد طلبة وعاملون في جامعة مؤتة وقوفهم إلى جانب وطنهم في مواجهة قوى الإرهاب والمجموعات الإرهابية التي تحاول النيل من امن واستقرار الوطن، معربين عن دعمهم للأجهزة الأمنية في مواجهة هذه القوى الخارجة عن القيم والمبادئ الإنسانية.
جاء ذلك خلال وقفة احتجاجية نظمها الطلبة أمس،  للتعبير عن رفضهم للعملية الإرهابية التي راح ضحيتها عدد من الشهداء من أفراد الأجهزة الأمنية والمواطنين بالكرك، وتأييدهم للاجهزة الامنية في متابعة وتوقيف كل المشتبه بهم في هذه القضية.
ورفع الطلبة بالوقفة التي شارك فيها رئيس الجامعة الدكتور ظافر الصرايرة ونواب الرئيس وعمداء الكليات وعميد شؤون الطلبة واعضاء الهيئتين التدريسية والادارية، الأعلام الأردنية واليافطات التي تدعو الى رفض الارهاب والافكار التكفيرية التي لا تعبر عن قيم المجتمع الاردني المتسامح.
وهتف المشاركون للوطن وقيادته، حيث عبرت كوادر الجامعة كلها عن وطنيتها الخالصة ورفضها للفكر التكفيري الأسود الذي لم يستوعب أهله الإسلام السمح وقيمه العظيمة فكان ومن يمثله مفردات عداء للحياة والإنسانية على حد سواء.
وقال عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور سليمان الصرايرة  إن جامعة مؤتة تقف اليوم مع الوطن في مواجهة قوى الإرهاب والظلام التي أرادت شرا بالوطن وبالأردنيين، لافتا الى ان حالة التفاف الأردنيين حول الأجهزة الأمنية خلال المواجهات مع الإرهابيين بالكرك أظهرت صلابة المجتمع الأردني وحصانته ضد الإرهاب والتكفير، داعيا الطلبة بالجامعة الى رفض كل الأفكار المشبوهة والتي تعمل على تخريب المجتمع الأردني وهدفها في البداية الشباب وطلبة الجامعات باعتبارهم صناع المستقبل والحياة .
وشدد أستاذ الشريعة في الجامعة الدكتور قيس المعايطه على دور الأجهزة الأمنية في الذود عن الوطن وحماية أمنه واستقراره، لافتا الى ان شهداء الوطن وتضحياتهم الجسام هي من تنير الطريق للوطن وتحمي مستقبل الأردنيين .
وأدى الحضور صلاة الغائب على أرواح شهداء الوطن تقديراً وعرفاناً لما بذلوه في سبيل الوطن واستقراره وامنه.
ونفذ عدد من أعضاء مجمع النقابات المهنية والفاعليات الشعبية في عجلون، أمس أمام مقر المجمع وقفة تضامنية مع شهداء الوطن، منددين بالعمليات الاجرامية الارهابية التي قامت بها فئة بعيدة كل البعد عن ديننا الحنيف واستهدفت الكرك .
واشاروا الى ان هذه الاعمال لن تزيد الأردنيين إلا لحمة وتكاتفا خلف قيادتنا الهاشمية وأجهزتنا الأمنية، مؤكدين أهمية رص الصفوف لمحاربة الإرهاب واجتثاث منابعه.
وأكدوا أن الأردن كان وعلى الدوام عصيا على الطامعين ويتصدى لكل المحاولات للنيل منه وزعزعة امنه واستقراره ومواجهة قوى الارهاب والشر والعدوان، داعين الى الضرب بيد من حديد على الإرهابيين وملاحقتهم.
واقام مجلس شباب مدينة الزرقاء وبالتعاون مع عدة فعاليات شبابية في المحافظة وقفة تضامنية مع شهداء الكرك، على دوار الجيش وسط المدينة.
واستنكر المشاركون الحادث الاجرامي والعمل الجبان الذي تعرض له أفراد الأمن العام والمواطنون في محافظة الكرك، مؤكدين وقوفهم صفا واحدا خلف القيادة الهاشمية والاجهزة الامنية من اجل اجتثاث منابع الارهاب.
واشاروا ان الاردن عصي على الطامعين والذين يحاولون العبث بأمنه واستقراره، مبينين اننا نقف احتراما وتقديرا للشهداء الذين بذلوا ارواحهم رخيصة في سبيل الوطن.
وردد المشاركون هتافات تستنكر الفعل الارهابي الجبان في محافظة الكرك، مؤكدين التفافهم حول الوطن والاجهزة الامنية وقيادته الحكيمة.
وقرأ المشاركون الفاتحة على أرواح شهداء الوطن.
وفتح عدد من العشائر في لواء كفرنجة امس بيوت عزاء تضامنا مع شهداء الوطن الذين ضحوا بأرواحهم من اجل الدفاع عن الوطن واستقراره من باب التلاحم الوطني.
وتتقدم العشائر بخالص التعازي الى القائد الاعلى الملك عبدالله الثاني، والأجهزة الأمنية والقوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي وإلى أهالي الشهداء والى أبناء الوطن جميعا بشهداء الواجب في قلعة الكرك، داعين الله عز وجل أن يشفي المصابين ويديم نعمة الامن والامان بالوطن الغالي في ظل القيادة الهاشمية الحكيمة التي تسعى دائما لمحاربة الارهاب والتطرف.
وواصلت فاعليات نيابية وشعبية ونقابية وحزبية ومنظمات مجتمع مدني في عجلون استنكارها للحادث الارهابي الاجرامي الذي نفذته مجموعة ارهابية استهدفت من خلاله رجال الامن العام والمواطنين في الكرك.
وعبرت هذه الفعاليات عن شجبها ورفضها وادانتها للأعمال الارهابية التي ينفذها عدد من المجرمين والعابثين، معتبرين ان هذه الاعمال لن تؤثر على امن الاردن والاردنيين بل ستزيدهم قوة، ان هذه الاعمال الارهابية لن تنال من عزيمة وصمود الاردنيين والتفافهم حول القيادة الهاشمية ووقوفهم خلف اجهزتهم الامنية.
وقال وزير البلديات الأسبق حسن المومني إن هذه الأعمال الإجرامية ستزيد الأردن تصميما على التزامه الثابت الذي لا يتزعزع بمكافحة الارهاب والتطرف والذي يدفع ثمنه شهداء من أبنائه، داعيا المواطنين الى الوقوف خلف قواتنا المسلحة وأجهزتنا الامنية في الدفاع عن أمن الاردن واستقراره.
واستنكر رئيس الاتحاد التعاوني في عجلون محمد السيوف العمل الاجرامي الغادر الذي طال كوكبة من أبناء الامن العام وقوات الدرك، مشيرا الى اهمية التكاتف والالتفاف حول القيادة الهاشمية في وجه تلك المخططات الإرهابية ودعم القوات المسلحة والأجهزة الأمنية لمواجهة الإرهاب والتطرف.
وقال نائب رئيس بلدية كفرنجة محمد خطاطبة ان الاجهزة الامنية والجيش العربي أثبتا أننا اقوياء وقت الشدائد وسنبقى اوفياء بلحمتنا الوطنية الاردنية واهبين انفسنا للأردن الغالي ولن نسمح لأي مخرب المساس بالوطن.
من جهتها قررت الطوائف المسيحية في المحافظة وقف جميع الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية تضامنا مع ارواح الشهداء وذويهم وابناء الاردن جميعا على ان تختصر الاحتفالات على اقامة الصلوات.
واستنكرت عشيرة آل حداد العمل الارهابي الجبان الذي نفذته فئة ضالة بحق ابناء شعبنا الاردني الشجاع، مؤكدين اننا لن نسمح للارهابيين الجبناء المس بصمود شعبنا وايمانه ووحدته وترابطه.
وأكد النائب وصفي حداد أننا "نعاهد الأردن والقيادة الهاشمية والاجهزة الامنية والجيش العربي ان نكون الجنود الاوفياء للدفاع عن ثرى الوطن الطهور".
ودعا العين وجيه عويس جميع ابناء الوطن الى الوقوف صفا واحدا خلف القيادة الهاشمية ودعم الأجهزة الامنية والقوات المسلحة درع الوطن وسياجه الامين، مشيرا الى ان ما حصل يشكل رسالة مهمة للاردنيين تظهر اهمية تكاتف ابناء الشعب الواحد وثقته بأجهزته الأمنية ومساندته لها للوقوف في وجه الارهاب بكافة اشكاله.
وقال المحامي وليد حداد إن هذا العمل الخسيس والجبان لن يزيد الاردنيين من شتى اصولهم ومنابتهم إلا ثباتا وعزيمة وقوة، والتصميم على الوقوف صفا واحدا منيعا في وجه كل قوى الشر والضلال والدمار ليبقى الاردن بعزيمة ابنائه ووحدتهم واحة امن واستقرار في ظل القيادة الهاشمية الحكيمة.
واكدت رئيسة جمعية الأماني الخيرية ميسون زيدان ان هذه الاعتداءات الاجرامية لن تزيد الاردنيين الا تماسكاً والوقوف صفاً واحداً خلف قيادتهم والاجهزة الامنية التي تقف بالمرصاد في وجه الحاقدين المجرمين، داعية الى تحصين وتوعية الشباب ضد دعاة الفكر المتطرف والشاذ وتعزيز توجيههم نحو الولاء لوطنهم وقيادتهم.
واكد عدد من اعضاء نقابة المعلمين فرع عجلون ان يد الغدر والعدوان والخيانة لن تستطيع تحقيق اطماعها للنيل من أمن واستقرار والوطن، مؤكدين الوقوف في وجه العصابات الارهابية للحفاظ على الوطن ومقدراته.
واستنكر ملتقى الكرك للفاعليات الشعبية العملية الارهابية التي استشهد خلالها عدد من رجال الامن في مدينة الكرك .
وطالب بيان الملتقى بضرورة التعامل مع البؤر الارهابية عند اكتشافها من قبل عناصر مختصة لتقليل الخسائر البشرية وترك الجهات الأمنية والأجهزة المختصة لتتعامل مع الحدث حفاظاً على أرواح الأبرياء.
وطالب بتفعيل دور خطباء المساجد ورجالات الدين وأساتذة الجامعات والمدارس للقيام بدورهم التوعوي وتنبيه الناس بما يدور حولهم وأخذ الحيطة والحذر من أي مشتبه به والتبليغ عنه للجهات المختصة وتفعيل القوانين الناظمة واستعادة هيبة الدولة.-(بترا)