فاعليات وطنية: الأردن سيبقى عصيا على الإرهاب

فاعليات شعبية تنظم وقفة تضامنية مع الأجهزة الأمنية في إربد أمس (بترا)
فاعليات شعبية تنظم وقفة تضامنية مع الأجهزة الأمنية في إربد أمس (بترا)

إربد - أكد متحدثون في وقفة تضامنية مع الأجهزة الأمنية والعسكرية والشهداء الذي قضوا دفاعا عن الوطن على يد الإرهاب الأسود، أن لا هوادة في حربنا ضد الإرهاب حتى نجتثه من جذوره ومن بيننا.

اضافة اعلان

وقال المتحدثون في الوقفة التي نفذت أمس الإثنين أمام غرفة تجارة إربد ودعت إليها جمعية الفكر والحوار والتنمية وغرفة التجارة وفرع نقابة الصحفيين لإقليم الشمال ومؤسسات ومنظمات مجتمع مدني، إن الأردن سيبقى عصيا على الإرهاب ولن تنال من عزيمته التضحيات ودماء الشهداء التي تروي ثراه الطهور منذ انبلاج ثورة العرب الكبرى.

وقال رئيس بلدية إربد الكبرى حسين بني هاني إن "إربد تعانق السلط والفحيص في وقفة عز وشموخ وكبرياء على دحر الارهاب وهزيمته وملاحقته في جحوره وفي كل زمان ومكان، وقوافل الشهداء التي يقدمها الأردن ليست جديدة فكل الأردنيين الشرفاء في كل مواقعهم مشاريع شهداء حمى للوطن وترابه".

وقال رئيس جمعية الفكر والحوار حميد البطاينة إن "يد الغدر والخيانة التي طالت نخبة من جنودنا البواسل لن تزيدنا إلا عزيمة واصرارا على مكافحة الإرهاب ودحره ليبقى الأردن واحة أمن واستقرار بقيادته الهاشمية الحكيمة وقواته المسلحة، تستعصي على كل الطامعين والحاقدين".

وأشاد رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي بتضحيات الشهداء وصبر ذويهم واحتسابهم عند الله كنموذج وقدوة لما يجب أن يكون عليه الأردن تضحية وفداء وصبرا واحتسابا من جميع ابنائه ليبقى نموذجا متفردا في الأمن والاستقرار، مؤكدا ان محاربة الإرهاب تقع على عاتق الجميع افرادا ومؤسسات.

وعبر رئيس فرع نقابة الصحفيين لإقليم الشمال الدكتور خلف الطاهات عن الفخر والاعتزاز الذي يخالط الالم بفقدان كوكبة من شهداء الوطن والواجب والحق وهم يواجهون آلة الشر وحملة الفكر التكفيري والإرهابي، مؤكدا ان المعركة مع الإرهاب ستستمر وسيبقى الأردنيون مستعدين لمزيد من التضحيات والشهادة وبذل الدماء رخيصة في سبيل الوطن.

وقال العميد المتقاعد طلال العزام إن دماء الشهداء هي العبق الذي يسيج حياض الوطن برائحته الزكية ويغذي تربته بالحياة والامل بان الوطن اكبر من كل العناوين وفوق كل المؤامرات ولن يحيق المكر السيئ إلا بأهله.

ودعت عضو مجلس محافظة إربد فاطمة الرشيد باسم القطاع النسائي الى الالتفاف حول الوطن وقيادته الهاشمية واجهزته الامنية والعسكرية من خلال الحرص على تربية جيل واع محصن ضد الفكر الظلامي والمتطرف.

وشارك الفنان الأردني عمر السقار بفقرة فنية عبرت عن الإرهاب وأهمية محاربته، والجهود التي تبذلها قواتنا المسلحة واجهزتنا الأمنية في القضاء عليه.-(بترا)