فافرينكا يتسيد "مونتي كارلو" بفوزه على فيدرر

ستانيسلاس فافرينكا يرفع كأس دورة موناكو أمس -(رويترز)
ستانيسلاس فافرينكا يرفع كأس دورة موناكو أمس -(رويترز)

مونتي كارلو - أحرز السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف ثالثا لقب دورة مونتي كارلو، ثالث دورات الألف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها 675ر884ر2 يورو، وذلك بفوزه على مواطنه روجيه فيدرر الرابع 4-6 و7-6 (7-5) و6-2 أمس الاحد في المباراة النهائية.اضافة اعلان
وهو اللقب الثاني لفافرينكا هذا الموسم بعد تتويجه في اوائل العام الحالي بطلا لبطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى على حساب الاسباني رفاييل نادال الأول. كما هو اللقب الأول له في دورات الماسترز علما بأنه خاض أمس النهائي الثالث له فيها بعد أن سقط عند الحاجز الأخير في روما العام 2008 أمام ديوكوفيتش وفي مدريد العام الماضي أمام نادال.
وهو الفوز الثاني لفافرينكا على صديقه فيدرر في 15 مباراة جمعت بينهما بعد الأول في دورة مونتي كارلو بالذات العام 2008، علما بأنها المرة الأولى التي التقي فيها الصديقان في مباراة نهائية.
في المقابل، فشل فيدرر الذي جرد الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني اللقب بالفوز عليه في دور الأربعة أول من أمس السبت، في إحراز لقبه الأول في مونتي كارلو والثاني له في 2014، بعد تتويجه في دورة دبي، والتاسع والسبعين في مسيرته الأسطورية والثاني والعشرين في دورات الماسترز، علما بأن لقبه الأخير في الدورات التسع الكبرى كان العام 2012 في سينسيناتي على حساب ديوكوفيتش. -(أ ف ب)