فالفيردي: الفوز على أتلتيكو جائزة لن يهدرها برشلونة

المدير الفني لبرشلونة إرنستو فالفيردي في مؤتمر صحفي أمس عشية مواجهة أتلتيكو مدريد -(إفي)
المدير الفني لبرشلونة إرنستو فالفيردي في مؤتمر صحفي أمس عشية مواجهة أتلتيكو مدريد -(إفي)

برشلونة - أبرز المدير الفني لبرشلونة، إرنستو فالفيردي أن فوز فريقه اليوم الأحد على أتلتيكو مدريد، صاحب المركز الثاني في ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، سيجعل "برسا" يحلق في الصدارة بفارق ثماني نقاط عن الوصيف، معتبرا هذا الأمر "جائزة ثمينة" لن يفوتها الـ"بلاوغرانا".اضافة اعلان
وفي مؤتمر صحفي عشية المواجهة المرتقبة على ملعب كامب نو في الجولة الـ27 من الليغا، قال فالفيردي إن "الجائزة ثمينة للغاية وسنراهن بكل شيء لنظفر بها"، معوّلا على دعم الجماهير.
وعن مواجهة اليوم، أبرز مدرب برشلونة أن "أتلتيكو يمكن أن يباغتك. إنه خصم يدافع بشكل جيد جدا"، مشيرا إلى أن الفريقين "يعيشان لحظة جيدة".
كما استبعد فالفيردي أن تكون موقعة اليوم حاسمة، لتبقي العديد من الجولات، لكنه شدد في الوقت نفسه على أهميتها.
وأبرز مدرب "برسا" أن أكثر ما يقلقه من أتلتيكو مدريد هي الهجمات المرتدة، موضحا "إنهم يقومون بالهجمات المرتدة بسرعة كبيرة، لديهم لاعبون يركضون بشكل جيد.. وهذا أمر يجب أن نسيطر عليه".
كما تطرق فالفيردي للحظة الرائعة التي يعيشها مهاجم "روخيبلانكوس"، الفرنسي أنتوان غريزمان، لكن حين سؤل ما إذا كان يريده بين صفوف "برسا"، امتنع المدرب عن الإدلاء برأيه.
وقال "غريزمان لاعب كبير، لكنني لن أتحدث عن لاعب من فريق آخر لا سيما واننا نتحدث عن فريق سنواجهه. لا يبدو هذا لائقا".
في الناحية المقابلة، قال الارجنتيني دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو إن لقب الليغا ليس مستحيلا لأن فريقه فاز به في 2014 ولكنه أشار إلى أنه "من الواضح أنه صعب للغاية" هذا الموسم، مبينا أنه "لا توجد خطة يمكن بها السيطرة" على مواطنه ليونيل ميسي.
وقبل يوم من مواجهة برشلونة على ملعب كامب نو، قال سيميوني إن لقب الليغا ظل "مستحيلا" لفترة طويلة لأي فريق غير ريال مدريد وبرشلونة وأن أتلتيكو مدريد جعل الفوز به "ممكنا" بعد التتويج باللقب في 2014.
لكن المدرب الارجنتيني الذي يبتعد فريقه بخمس نقاط عن برشلونة المتصدر هذا الموسم أكد أنه "من الواضح أنه صعب للغاية" هذا الموسم.
وقال "هدفنا الدائم: الوصول إلى آخر خمس جولات ولدينا حظوظ، لو وصلنا إلى هذا الحد ولدينا خيارات، فبالتأكيد ستكون لنا فرص".
وأكد سيميوني أن ميسي "يمرة بفترة استثنائية، ومن الواضح أنه لا توجد خطة للسيطرة عليه، ومن المستحيل السيطرة عليه".
وأضاف "هي مباراة مهمة مع خصم تتحدث ارقامه عن نفسها. وصول فالفيردي وكل المشاكل التي ظهرت في البداية مع رحيل نيمار تم حلها بشكل فوق الاستثنائي".
وأكد سيميوني أن مباراة اليوم "ستحسمها تفاصيل" على ملعب كامب نو، مشيرا لدى سؤاله عن الفرنسي انتوان غريزمان الذي سجعل 7 أهداف في آخر مباراتين للأتليتي، إلى أنه "يمر بفترة رائعة".
وقال "انتوان لاعب استثنائي، حين يكون في مستواه كما هو حاليا يكون من أفضل اللاعبين وبالتأكيد حاضره يضعه في مكان مثالي. كل شيء يتوقف على ما يريده".
وأكد أن غريزمان سيلعب في الهجوم أمام برشلونة مع دييغو كوستا الذي "يعطى كل شيء" للفريق منذ عودته لصفوف "روخيبلانكوس". -(إفي)