فالفيردي يحذر من فالنسيا رغم الفوز في ذهاب نصف النهائي

مهاجم برشلونة لويس سواريز يحتفل بهدفه في مرمى فالنسيا أول من أمس -(أ ف ب)
مهاجم برشلونة لويس سواريز يحتفل بهدفه في مرمى فالنسيا أول من أمس -(أ ف ب)

برشلونة - أكد إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة أنه رغم النتيجة الإيجابية والفوز بهدف نظيف على فالنسيا في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، إلا أن تأهل الفريق للنهائي "ليس مضمونا بعد".اضافة اعلان
واعترف فالفيردي في المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد انتهاء مواجهة الفريقين بملعب كامب نو، أن فريقه عمل "من أجل تسجيل مزيد من الأهداف" وتحقيق فارق أكبر.
وقال "سيطرنا على مجريات اللعب، لكن كانت لديهم خطة، بعدم استقبال أهداف أكثر كي يحافظوا على فرصهم. عملنا على تسجيل المزيد من الأهداف، لكن ذلك لم يحدث".
وعلى أي حال، اعتبر المدرب أن النتيجة "جيدة" لأنه في هذه المباريات "كل شيء قد يحدث والفوز بلقاء كهذا يكون صعبا للغاية".
وأضاف "لم نحرز أهدافا كثيرة، لكننا فزنا ولم يهزوا مرمانا، لكن ما يزال هناك الكثير في هذا الدور"، مذكّرا بأن "التعادل السلبي هو النتيجة المبدئية في لقاء الإياب" وستصب في مصلحتهم.
وفيما يخص مباراة الإياب، توقع فالفيردي "أجواء حماسية" في "مواجهة معقدة" سواء بسبب دفاع فالنسيا أو هجماته المرتدة.
من جهته، اعتبر المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز، صاحب هدف الفوز، أن أفضلية "برسا" خلال مباراة الإياب ستكون "محدودة".
وقال سواريز إن الـ"بلاوغرانا" عانى أمام فريق جعل الأمور معقدة للغاية بسبب أدائه الدفاعي الصارم، موضحا "يكون الأمر صعبا للغاية حين يرتد الضيوف للخلف. لدينا أفضلية نوعا ما، لكن تتبقى 90 دقيقة أخرى. التأهل لم يحسم بعد".
في الناحية المقابلة، اعترف مارسلينو غارسيا تورال مدرب فالنسيا أن الهزيمة "ليست نتيجة جيدة"، لكنه عاد وشدد على أن التأهل لم يحسم بعد خصوصا وأن هناك مباراة إياب ستقام بملعب "مستايا".
وفي المؤتمر الصحفي عقب المباراة، أثنى مدرب فالنسيا على أداء فريقه و"الروح والمجهود" والتغلب على الإصابات التي تضرب الفريق.
وأوضح "بالطبع الخسارة 1-0 ليست نتيجة جيدة. نلعب أمام المرشح الأفضل حظا وقد قدم فالنسيا أداء تنافسيا للغاية. التأهل صعب للغاية لكنه لم يحسم بعد".
إلا أن مارسلينو وصف مباراة الإياب التي ستقام في غضون أسبوع بملعب مستايا بـ"ملحمية" حيث سيكون "برسا" هو "المرشح الأوفر حظا" بعد أن حافظ على نظافة شباكه.
وأضاف "فرض المنافس أسلوبه بشدة في الشوط الأول، لكن رغم ذلك لم تسنح لهم فرصة. أعني أن العمل الدفاعي كان رائعا تقريبا"، موضحا أن الشوط الثاني كان "أكثر تكافؤا".
وفي النهاية، حث المدرب لاعبيه على الاستمرار بنفس الأداء في اللقاءات المقبلة، قائلا "لو استطعنا المنافسة في المباريات الـ18 المقبلة، واتمنى أن تكون 19 مباراة، سيكون من الصعب جدا الفوز علينا. يمنحنا ذلك شعورا بالرضاء. دافعنا بصورة طيبة للغاية وسببنا مشكلات بالكرة في الشوط الثاني".
إلى ذلك، أكد لاعب فالنسيا، البرازيلي غابريل باوليستا عقب هزيمة فريقه، أن "الخفافيش" اضطروا خلال اللقاء للكفاح أمام الخصم وكذلك أمام التحكيم.
وعقب انتهاء المباراة، قال باوليستا "زملائي يقولون إن تدخل سيرجي روبرتو ضد بيريرا كان يستحق بطاقة حمراء. لعبنا في كامب نو وعلى هذا الملعب علينا أن نكافح أمام برسا وأمام التحكيم أيضا".
وأبرز المدافع البرازيلي أن "برشلونة هو أفضل فريق بالعالم ويجب أن يكون لديك واسطة كي تتمكن من الوصول للنهائي على حساب هذا الفريق".
وتابع "لقد كافحنا حتى الموت كما أراد منا مارسيلينو (غارسيا تورال، مدرب فالنسيا). هذه المعركة الأولى وكان علينا أن نبذل كل ما بوسعنا من أجل الفريق. الآن سنركز على مباراة الإياب" على ملعب ميستايا.
وأضاف اللاعب "كانت مباراة عظيمة. خلال الشوط الأول كنا ندافع جيدا، في الشوط الثاني خرجنا بالكرة بشكل أفضل للأمام وصنعنا فرص للتسجيل". -(إفي)