فالفيردي يدعو لتقييم جولة الإعداد بدلا من الحكم على النتائج

لاعبو ميلان يحتفلون بهدفهم في مرمى برشلونة أول من أمس -(أ ف ب)
لاعبو ميلان يحتفلون بهدفهم في مرمى برشلونة أول من أمس -(أ ف ب)

مدن- قلل المدير الفني لبرشلونة إرنستو فالفيردي، مجددا، من أهمية الهزيمة الثانية المتتالية للفريق 0-1 أمام ميلان في الجولة الثالثة والأخيرة من النسخة التاسعة من بطولة كأس الأبطال الدولية الودية، مشيرا إلى أنه قد حان تحليل مجمل نتائج الجولة.

اضافة اعلان

وفي تصريحات عقب الودية التي أقيمت على ملعب "ليفايس ستاديوم" في سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا الأميركية الليلة قبل الماضية بالتوقيت المحلي، قال فالفيردي "ليس وقت التحدث عن نتائج بل تحليل مجمل ما حققناه بالجولة".

وأكد أن فريقه أظهر صورة جيدة جدا خلال المباريات الثلاث رغم أنه لم يستطع تحقيق فوز في النهاية؛ حيث فاز برسا في جولته الأولى فقط على توتنهام بركلات الترجيح (5-3) بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل (2-2)، ثم مُني بهزيمتين متتاليتين أمام روما (2-4)، وميلان (0-1).

وعبر فالفيردي عن رضاه عن أداء لاعب الوسط الشاب ريكي بويج صاحب الـ18 عاما، الذي شارك في الشوط الثاني من لقاء ميلان وكان من أفضل لاعبي برشلونة.

لكن فضل المدرب الصبر تجاه اللاعب الناشئ الذي ما يزال أمامه الطريق طويلا قبل الدفع به أساسيا الموسم المقبل.

وعن مستقبل الحارس الهولندي ياسبر سيليسين (29 عاما) في الفريق، أوضح فالفيردي "لا أعتقد أنه سيتسبب في موقف غريب حال بقائه. هو يعرف فكرتي وآمل في أن يكون سعيدا. نحن راضون عن مهنيته وأدائه. ولكن فكرتي تتمحور في الاعتماد على حارسين جيدين وهما ما لدينا الآن ونعتمد عليهما. ياسبر لا يلعب كثيرا".

وعن مجمل نتائج الجولة الودية في الولايات المتحدة، أشار فالفيردي إلى أن فريقه لعب بشكل أفضل من النتائج التي حققها بواقع هزيمتين متتاليتين وبالكاد تعادل (2-2) انتهى بفوز بركلات ترجيح أمام توتنهام (5-3).

وسلط فالفيردي الضوء على إسهامات التعاقدات الجديدة مثل البرازيليين مالكوم وأرثر ميلو والفرنسي كليمو لانجليه، قائلا "لدينا ثقة فيهم بأنهم سيساعدوننا".

وعن أول مباراة بالموسم الجديد أمام إشبيلية في كأس السوبر التي ستقام في طنجة الأحد المقبل، قال فالفيردي إن لاعبيه الدوليين رغم أن لديهم فقط أسبوعان من التدريبات، سيشاركون أساسيا في المباراة.

لوبيتيغي يقلل من أهمية الفوز على يوفنتوس

عبّر المدير الفني لريال مدريد، جولين لوبيتيغي، عن سعادته بفوز فريقه على يوفنتوس (3-1) ضمن منافسات النسخة التاسعة من بطولة كأس الأبطال الدولية الودية، لكنه في نفس الوقت قلل من أهمية نتائج وديات الفترة التحضيرية للموسم.

وفي تصريحات عقب المباراة التي أقيمت على ملعب "فيديكس فيلد" بمدينة لاندوفر الأميركية الليلة الماضية بالتوقيت المحلي، قال لوبيتيغي "إن الفريق أظهر شخصيته ولابد من مواصلة العمل. الخطة الآن هي التعافي والتدرب غدا جيدا".

كما قيم المدرب بشكل إيجابي جدا اللعب "الجماعي" لفريقه، لكنه أبرز أداء لاعبه ماركو أسينسيو الذي شارك لأول مرة بالفترة التحضيرية خلال الشوط الثاني من اللقاء كمهاجم كاذب "وهو مركز ليس معتادا عليه" مؤكدا "لا يهم أين يلعب بل كيف يلعب".

وتجنب الحديث عن الانتقال المحتمل للاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش إلى إنتر ميلان، واكتفى بالقول إنه "لاعب رائع ننتظره بأذرع مفتوحة. كما أن لعبه يعجبني كثيرا".

ومن ناحيته، قلل المدير الفني ليوفنتوس، ماسيميليانو أليغري، من خسارة فريقه معتبرا أنه لعب أمام "فريق كبير جدا" وتوقع مستقبل كبير للملكي بفضل لاعبيه مثل ماركو أسينسيو ولوكاس فاسكيز وفينيسيوس جونيور.

وعن سؤاله حول انضمام البرتغالي كريستيانو رونالدو للفريق، قال أليغري إنه "لشرف تدريبه" كما أن انضمامه سيرفع من "مكانة" الدوري الإيطالي لكرة القدم.-(إفي)