فالفيردي يرفع راية التحدي.. وسواريز يقترب من العودة

مدريد - عبّر الأوروغوياني فيدي فالفيردي، لاعب وسط ريال مدريد، عن رضاه حول تقدم عالم كرة القدم في المراحل واقتراب عودة النشاط، وأكد أن هناك هدفا وحيدا لفريقه بعودة مسابقة الليغا في حزيران (يونيو) المقبل وهو "أن نكون أبطال".اضافة اعلان
وقال اللاعب في تصريحات لوسائل إعلام الفريق الملكي "لدي رغبة كبيرة في العودة وارتداء قميص الفريق مجددا وإظهار لما نحن هنا. سنحارب بهدف أن نكون أبطالا".
وأضاف فالفيردي "يتوجب علينا مواصلة التدريبات فيما تبقى من الموسم ونأمل في تحقيق لقب الليغا".
وأضاف اللاعب الأوروغوياني أنه يتوجب على اللاعبين أن يكونوا "محترفين وأن يعتنوا بأنفسهم ويحصلون على تغذية جيدة" أثناء التدريبات قدر الإمكان.
غاسبارت يهاجم
من ناحية ثانية، أكد خوان غاسبارت نجم ورئيس برشلونة السابق، أن ريال مدريد كان سيتوج بلقب الليغا، لو كان متصدرًا لجدول الترتيب قبل إيقاف النشاط، بسبب تفشي وباء كورونا، وكان سيتم اتخاذ قرار الإنهاء.
وقال غاسبارت، خلال تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "لو ريال مدريد كان متصدرًا لترتيب الليغا، قبل الحجر الصحي، لكانت منافسات الليجا انتهت".
وأضاف: "لا يوجد احترام لبرشلونة، وهناك نية لعدم حصوله على اللقب".
وعن إمكانية عودة نيمار، أوضح: "أود أن أراه في برشلونة، فهو مازال بإمكانه المساهمة مع الفريق، وسأغفر كل ما فعله لإعادته، فأنا أود أن أراه يلعب للفريق".
وبسؤاله عن ذكرياته كرئيس ونجم سابق في برشلونة، أجاب: "هناك الكثير من المشاعر في كرة القدم، فهدف كومان في ويمبلي أتذكره كثيرًا، وسيستمر النقاش في هذا الأمر طوال السنوات المقبلة، حيث عانيت كثيرًا أثناء مشاهدة تلك المباراة".
سواريز يقترب
في السياق ذاته، يقترب الأوروغوياني لويس سواريز، مهاجم برشلونة، من أن يصبح جاهزًا بنسبة 100% للمباريات، عند عودة منافسات الدوري الإسباني.
وكان سواريز أجرى جراحة في الغضروف المفصلي لركبته اليمنى خلال شهر كانون الثاني (يناير)، وبلغت فترة التعافي 4 أشهر، مرت خلال فترة توقف النشاط الرياضي في ظل جائحة كورونا.
ووفقًا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن العد التنازلي بدأ لعودة سواريز للتدرب بشكل طبيعي في التدريبات الجماعية لبرشلونة.
وأشارت إلى أن سواريز سيتدرب جماعيًا، يوم الإثنين المقبل، بشكل طبيعي مع بقية زملائه.
وكان المهاجم الأوروغوياني يتواجد في مران برشلونة ضمن المجموعة، إلا أنه يخوض تدريبات فردية.
وذكرت الصحيفة أن كل الإشارات الحالية، تؤكد أن سواريز سيكون متاحًا ضمن اختيارات المدرب كيكي سيتين، عند خوض أول مباراة عقب عودة الليغا.
أتلتيكو يخسر كوريا
على صعيد آخر، يعاني الارجنتيني انخل كوريا جناح أتلتيكو مدريد من "تمزق عضلي" في ساقه اليسرى، بحسب ما أعلن نادي العاصمة أمس الخميس في بيان، قبل نحو ثلاثة أسابيع من العودة المرتقبة للدوري الاسباني لكرة القدم بعد اجازة قسرية بسبب فيروس كورونا المستجد.
وشعر كوريا بانزعاج في ساقه اليسرى بعد حصة تمارين يوم الثلاثاء، وخضع لصورة بالرنين المغناطيسي كشفت "تمزقا عضليا" بحسب ما أعلن "كولتشونيروس".
ولم يوضح أتلتيكو مدة غياب نجمه الارجنتيني، مشيرا الى انه "يتابع تطورها".
واصبح كوريا ثالث لاعب يصاب في تشكيلة المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني بعد العودة الى التمارين في الثامن من ايار (مايو) الماضي.
وأعلن أتلتيكو الاثنين اصابة جناحه البرتغالي الشاب جواو فليكس، أغلى لاعب في تاريخ النادي (126 مليون يورو من بنفيكا)، بالتواء في اربطة ركبته اليسرى لن يبعده عن المباريات الاساسية المتبقية في الدوري.
كما خضع المدافع الكرواتي شيمي فرساليكو لجراحة بالمنظار في ركبته اليسرى في 21 ايار (مايو) لإزالة بقايا من جراحة سابقة في الاربطة في شباط (فبراير) 2019.
مباريات يومي الجمعة والاثنين
إلى ذلك، فتح الاتحاد الاسباني لكرة القدم الباب أمام إقامة مباريات أيام الاثنين والجمعة من أجل إنهاء الدوري المحلي المتوقع أن يُستأنف في حزيران (يونيو) المقبل، وذلك رغم صدور حكم في صالحه صباح أول من أمس الاربعاء من المحكمة في صراعه مع رابطة الدوري.
وسبق أن رفعت رابطة الدوري دعوى قضائية بحق الاتحاد المحلي للعبة الذي يعارض فيه إقامة مباريات أيام الاثنين والجمعة، الا أن قاضيا في محكمة العدل العليا في العاصمة مدريد رفضها "بأكملها".
وجاء في بيان للاتحاد أنه كان "راضيا الى أقصى الحدود" بالقرار، مضيفا أنه على الرغم من معارضته لاقامة المباريات في ايام الجمعة والاثنين وحصوله على حكم قضائي بذلك سيسمح بخوض المنافسات في تلك الايام كمبادرة "حسن نية".
وتابع البيان أن الاتحاد "يرغب في السماح للموسم الحالي من الوصول الى خاتمة من دون أي مشاكل"، مؤكدا أنه "سيسمح لليغا خوض المباريات أيام الجمعة والاثنين عند استئناف بطولة الموسم الحالي حتى نهايته" المعلق من آذار (مارس) الفائت بسبب
كوفيد- 19.
وتابع "لا نطلب شيئا في المقابل خلال فترة الشهر ونصف الشهر المقبلة".
وردت رابطة الدوري إزاء الحكم الصادر ببيان مقتضب أعربت فيه عن "احترامها (للقرار) ولكن رفضها القاطع للحكم"، مشيرة الى انها ستتقدم باستئناف.
وعارض الاتحاد في تموز (يوليو) الفائت اقتراح إقامة مباريات أيام الاثنين والجمعة من أجل زيادة الارباح من ايرادات حقوق البث التلفزيوني.
وردت رابطة الدوري حينها أنها تملك السلطة لتحديد المواعيد والاوقات لمبارياتها، فيما أكد الاتحاد أنه يحق لها تحديد موعد انطلاق المباريات لا الايام.
وفي آب (أغسطس) الماضي، أصدرت المحكمة حكما سلميا أوليا يسمح للرابطة بخوض مباريات يوم الجمعة وليس الاثنين خلال الموسم الحالي.
تقدمت بعدها الرابطة بدعوى قضائية متهمة الاتحاد بالـ"خيانة والسلوك غير القانوني".
وأصدر الاربعاء القاضي أندريه سانشيز حكمه قائلا إن للرابطة حكمها الذاتي لتنظيم مسابقاتها ولكن مع "تنسيق ضروري وإلزامي مع الاتحاد الاسباني لكرة القدم".
وقال إن على "الاتحاد والرابطة التفاوض بنية حسنة" بشأن أيام الاثنين والجمعة.
وتبدو الاموال التي تجنيها الرابطة من العقود التلفزيونية المشكلة الاساسية بينها وبين الاتحاد، حيث تصل قيمتها الى اكثر من ملياري يورو (2,2 مليار دولار) على مدى ثلاث سنوات.
وقالت الرابطة إن الاتحاد سيقبل بإقامة مباريات في أيام اضافية مقابل "تسديد 30 مليون يورو"، وهو مبلغٌ اعتبرته كبيرا.
وسبق أن عارض الاتحاد خوض مباريات أيام الاثنين والجمعة على اعتبار أنها غير مناسبة للجماهير، ولكنه اعتبر أن الدوري سيستأنف خلف أبواب موصدة مضيفا أنه قد يبقي على هذا القرار في حال إقامة أيضا منافسات الموسم المقبل في ملاعب فارغة.
بث مجاني
على صعيد متصل، أعلنت رابطة الدوري الإسباني، أمس الخميس، أنها ستبث مباريات الليغا مجانًا عقب الاستنئاف في أماكن محددة.
ووفقًا لبيان رسمي من الليغا، فإن الرابطة توصلت لاتفاق مع "غروبو ميديابرو" لبث المباريات المتبقية من الدوري مجانًا في كل دور المسنين داخل إسبانيا.
وأشار إلى أن ذلك سيكون من خلال قناة موجهة للمؤسسات العامة تديرها "جروبو ميديابرو"، ويمكن طلبها من خلال مشغلي الاتصالات.
وأوضح أن المبادرة تهدف لكسر العزلة والوحدة التي عانى منها السكان والموظفين في هذه المؤسسات، بعدما أجبروا على البقاء داخلها عقب أزمة فيروس كورونا المستجد.
وذكر البيان أن بعد أكثر من 70 يوما من العزلة، سيتمكن أكبر المشجعين في البلاد من الاستمتاع بمباريات فرقهم المفضلة، وسيكون جيل "الراديو الترانزستور" قادرا الآن على رؤية مباريات فرقهم المفضلة بجودة عالية. - (ا ف ب)