فالنسيا واشبيلية يواصلان بدايتهما الجيدة وميلان يحقق فوزا مجنونا

لاعب ميلان جيريمي مينيز يسجل هدفا بكعب قدمه في مرمى بارما أول من أمس -(أ ف ب)
لاعب ميلان جيريمي مينيز يسجل هدفا بكعب قدمه في مرمى بارما أول من أمس -(أ ف ب)

مدن أوروبية - واصل فالنسيا بدايته الجيدة بفوزه المريح على ضيفه اسبانيول 3-0 أول من أمس الأحد في المرحلة الثالثة من الدوري الاسباني لكرة القدم.اضافة اعلان
واستهل فالنسيا الذي يقوده هذا الموسم المدرب البرتغالي نونو سانتو كخلف لخوان انتونيو بيتسي، مشواره بتعادل مع مضيفه اشبيلية (1-1) ثم تغلب على ضيفه ملقة (3-0) قبل أن يضيف أول من أمس ثلاث نقاط جديدة أعادته إلى المركز الثاني بفارق نقطتين عن برشلونة المتصدر والأهداف أمام أتلتيكو مدريد حامل اللقب .
وسجل الأرجنتيني بابلو بياتي (7) ودانيال باريخو (63) وباكو الكاسير (73) ثلاثية فالنسيا، فيما كان هدف الضيف الكاتالوني الذي ما زال يبحث عن فوزه الأول، من نصيب سيرخيو غارسيا سجله في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء.
وعلى ملعب رامون سانشيز بيزخوان وأمام 34600 متفرج، حقق اشبيلية بطل الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) فوزا صعبا على ضيفه خيتافي 2-0 رافعا رصيده إلى 7 نقاط أيضا في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف فالنسيا وأمام أتلتيكو مدريد.
وانتظر صاحب الارض حتى الدقيقة 44 ليحصل على ركلة جزاء تسبب بها الحارس فيسنتي غوايتا لارتكابه خطأ ضد البولندي غريغور كريتشوفياك نفذها بنجاح الكولومبي كارلوس باكا، وقبل 3 دقائق من نهاية اللقاء أضاف ألكسيس فيدال باريو الهدف الثاني بتسديدة من زاوية ضيقة داخل المنطقة.
وفي مباراة أخرى، خسر رايو فايكانو امام ضيفه التشي 2-3، وسجل للفائز ايدو الباكار (37) والبرازيلي يوناثاس (55) وبدرو موسكيرا (69)، وللخاسر الفرنسي غايل كاكوتا (45) والبرتو بوينو (90 من ركلة جزاء).
ورفع التشي رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثامن مؤقتا، وبقي رايو فايكانو على رصيده السابق بنقطتين.
وتعادل عرناطة مع فياريال 0-0، وهنا ترتيب فرق الصدارة:
1 - برشلونة 9 نقاط من 3 مباريات
2 - فالنسيا 7 من 3
3 - اشبيلية 7 من 3
4 - أتلتيكو مدريد 7 من 3
5 - سلتا فيغو 5 من 3
غرناطة 5 من 3
سيري أ
صمد ميلان ليفوز 5-4 خارج ملعبه على بارما في دوري الدرجة الاولى الإيطالي لكرة القدم أول من أمس الأحد رغم أداء دفاعي سيء تضمن هدفا عكسيا غير عادي سجله ماتيا دي شيليو في مرمى فريقه من منتصف الملعب تقريبا قرب نهاية اللقاء.
وأصيب الحارس دييغو لوبيز في محاولة يائسة لايقاف كرة دي شيليو واضطر للعب وهو يعرج في الوقت المحتسب بدل الضائع بعد أن أجرى فريقه التغييرات الثلاثة.
وغاب فرناندو توريس عن خوض مباراته الأولى مع ميلان لإصابته بالتواء في الكاحل لكن فريقه لم يبد عليه التأثر وافتتح له جياكومو بونافنتورا التسجيل في الدقيقة 25.
وسجل انتونيو كاسانو في مرمى فريقه السابق ليدرك التعادل بعد دقيقتين لكن ضربة رأس من كيسوكي هوندا وركلة جزاء نفذها جيريمي مينيز منحتا ميلان التقدم 3-1 بنهاية الشوط الاول.
وقلص فيليبي الفارق لبارما في بداية الشوط الثاني وطرد دانييلي بونيرا مدافع ميلان لحصوله على الانذار الثاني لكن في ظل سعي بارما لإدراك التعادل نجح لاعب الوسط نايجل دي يونغ في تسجيل الهدف الرابع لميلان من هجمة مرتدة.
وسجل اليساندرو لوكاريلي هدفا ثالثا لبارما بعد خمس دقائق أخرى الا أن أصحاب الأرض فقدوا أفضلية الزيادة العددية عندما طرد فيليبي بسبب الانذار الثاني، وبدا أن مينيز حسم الامر لميلان بالهدف الخامس الذي سجله بالكعب بطريقة ذكية لكن الاثارة لم تكن انتهت بعد.
وأعاد دي شيليو الكرة إلى لوبيز من منتصف الملعب تقريبا لكنها مرت من الحارس وبدا أنه اصيب بالتواء في الكاحل وهو يحاول ايقافها.
ومع ذلك فشل بارما في استغلال الموقف وتشبث ميلان بالانتصار.
ليغ 1
تصدر ليل، ثالث الموسم الماضي، الترتيب بعد فوزه على ضيفه نانت 2-0، مستفيدا من الخدمة التي قدمها له غانغان بإلحاقه الهزيمة الأولى بضيفه بوردو بعد أن تغلب عليه 2-1 أول من أمس الأحد في المرحلة الخامسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
على الملعب البلدي الكبير وأمام 50 الف متفرج، عجز ليل في الشوط الأول عن زيارة شباك ضيفه، لكنه نجح في الدقيقة الاولى من الشوط الثاني بواسطة البلجيكي الشاب ديفورك اوريجي من ضربة رأس (46)، وعزز البديل البرتغالي ماركوس لوبيش بعد 3 دقائق فقط بالهدف الثاني لتصعب مهمة نانت ولم يسعفه الوقت حتى في تقليص الفارق رغم المحاولات المتكررة.
ورفع ليل رصيده إلى 11 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة على بوردو الذي عجز وللمرحلة الثانية عن تحقيق الفوز (تعادل مع ضيفه باستيا 1-1 بعد ثلاثة انتصارات متتالية)، ومني بهزيمته الأولى على يد مضيفه غانغان الذي تحضر بشكل مثالي للسفر إلى ايطاليا من أجل مواجهة فيورنتينا بعد غد الخميس في "يوروبا ليغ" من خلال تحقيقه فوزه الثاني هذا الموسم.
واستحق غانغان الذي حصل على بطاقته القارية بعد تتويجه بطلا لمسابقة الكأس الموسم الماضي على حساب رين (2-صفر)، الفوز على ضيفه بعد ان تقدم عليه بهدفين للسنغالي مصطفى ديالو (26) وكريستوف ماندان (34 من ركلة جزاء) قبل ان يقلص المالي شيخ دياباتيه الفارق في الدقائق الاخيرة (83).
وتجمد رصيد بوردو عند 10 نقاط في المركز الثالث بفارق الاهداف امام سانت اتيان الذي تغلب السبت على كاين 1-صفر، فيما رفع غانغان رصيده الى 6 نقاط في المركز السادس عشر.
وعلى ملعب قصر الرياضة، فاز مرسيليا على مضيفه ايفيان 3-1، وافتتح الفريق الزائر التسجيل قبل انتهاء الدقيقة الاولى بعد تمريرة من رود فاني الى اندريه-بيار جينياك تابعها الأخير في شباك الحارس بنجامان لوروا (1).
وأضاف جيلبير ايمبولا وانغا الهدف الثاني لمرسيليا بتسديدة من خارج المنطقة (44).
وفي الشوط الثاني، رفع فلوريان توفان غلة مرسيليا إلى 3 اهدف بمساعدة من ديميتري باييه (63) قبل أن يسجل الكونغولي الديموقراطي كلارك نسيكولو هدف الشرف لاصحاب الأرض (90).
وانتقل مرسيليا إلى المركز الثاني برصيد 10 نقاط بفارق الأهداف أمام بوردو وسانت اتيان، وهنا ترتيب فرق الصدارة:
1 - ليل 11 نقطة من 5 مباريات
2 - مرسيليا 10 من 5
3 - بوردو 10 من 5
4 - سانت اتيان 10 من 5
5 - باريس سان جرمان 9 من 5 -(وكالات)