فان غال يطلق حقبة جديدة في مانشستر يونايتد

لندن - انطلقت حقبة جديدة في النادي الإنجليزي العريق مانشستر يونايتد مع وصول المدرب الهولندي الذي قاد منتخب بلاده الى المركز الثالث في مونديال البرازيل لكرة القدم لويس فان غال لتولي قيادة الجهاز الفني لفريق "الشياطين الحمر" الأربعاء.اضافة اعلان
وسيلتقي المدرب الهولندي في وقت لاحق لاعبيه ليشرف على أول فترة تدريبية معهم، ويسافر اليوم مع الفريق الى الولايات المتحدة الأميركية لخوض معسكر تدريبي، إضافة الى عدد من المباريات التحضيرية قبل موعد أول مباراة له في الدوري في 16 آب (أغسطس) المقبل.
ولدى استقباله في مقر النادي، أثار فان غال التعجب لكونه كان يلبس بزة زرقاء وربطة عنق زرقاء وبيضاء، عوضا عن أحمر مانشستر يونايتد، قرأ فيها البعض رسالة ذكية الى غريم النادي وبطل الدوري مانشستر سيتي.
وكان فان غال تعهد غداة توقيعه عقد اشرافه على مانشستر يونايتد لمدة ثلاثة اعوام خلفا للاسكتلندي ديفيد مويز في أيار (مايو) الماضي، بأن يصنع التاريخ بإعادة النادي الى القمة بعد الخيبة التي عاشها في أول موسم له بعد اعتزال مدربه الاسطوري الاسكتلندي اليكس فيرغوسون.
ويحل فان غال في "اولدترافورد" وفي جعبته عدد هام من الالقاب توج بها مع اياكس امستردام (الدوري المحلي ثلاث مرات والكأس المحلية مرة واحدة ودوري ابطال اوروبا مرة ومثلها في كأس الاتحاد الاوروبي وكأس الانتركونتيننتال) وبرشلونة الاسباني (احرز الدوري مرتين والكأس مرة والكأس السوبر الاوروبية مرة ايضا) والكمار (الدوري مرة واحدة) وبايرن ميونيخ الالماني (الدوري مرة واحدة والكأس والكأس السوبر مرة واحدة ايضا).
وسيساعد فان غال في مهمته الجناح التاريخي لفريق "الشياطين الحمر" الويلزي راين غيغز الذي استلم الاشراف على الفريق بشكل موقت بعد اقالة مويز.وأعلن غيغز (40 عاما) اعتزاله اللعب نهائيا بعد ان تم تثبيته مساعدا لفان غال، وهو بدأ الموسم المنصرم لاعبا ومساعدا للمدرب وأنهاه لاعبا ومدربا بعد إقالة مويز.
وأصبح فان غال اول مدرب غير بريطاني يتولى الاشراف على يونايتد، حامل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بالدوري الانجليزي، الذي أقال مويز بعد 10 اشهر فقط على تعيينه خلفا للاسطورة فيرغوسون، وذلك بعد خروجه من كل المسابقات وفقدانه الامل بالتأهل الى المسابقتين الاوروبيتين. (أ ف ب)