فتح باب الترشيح لمسابقة التصوير الدولية

ملصق شعار المسابقة-(من المصدر)
ملصق شعار المسابقة-(من المصدر)

عمان- الغد- أعلن مركز الملكة رانيا للريادة بالتعاون مع الهيئة الملكية للأفلام والجمعية الأردنية للتصوير والجامعة الألمانية الأردنية عن بدء استقبال طلبات الهواة والمحترفين الراغبين بالمشاركة في مسابقة التصوير الفوتوغرافية "اوصل إلى نجمك".اضافة اعلان
وتهدف المسابقة الدولية التي يتزامن انعقادها مع فعاليات التحضيرات اللوجستية لأسبوع الريادة العالمي 2011، إلى مساعدة الشباب في الكشف عن مواهبهم الفنية، وحملهم إلى تحرير إبداعاتهم الفردية، وإتاحة الفرصة لهم التعبير عن مشاعرهم بزوايا وأبعاد عدساتهم الفوتغرافية.
قال المدير التنفيذي لمركز الملكة رانيا للريادة المهندس فرحان كلالدة "نأمل لهذه المسابقة تحقيق أهدافها، وأن تساعد الفئات الشابة على تطوير موهبة التصوير الفوتوغرافي لديها، حيث ستبدأ اللجان المحلية باستقبال طلبات المشاركة خلال الفترة الممتدة ما بين 15 آب (أغسطس) و20 أيلول (سبتمبر)".
وأضاف كلالدة إنه سيتم تقديم شهادات تقدير للمشاركين من غير الفائزين وإلحاقهم بدورات تدريبية في مجال فنون التصوير، بهدف تعزيز مهاراتهم الإبداعية وتنمية قدراتهم الفنية، مؤكدا على حرص مركز الملكة رانيا للريادة المشاركة بالفعاليات والمسابقات الريادية الدولية، لإنشاء جيل مبدع قادر على إحداث التغيير ودعم اقتصاد الوطن النامي.
وتستهدف المسابقة التي تعتمد على استخدام الصور للتعبير عن الذات ولتوثيق اللحظات بطرق لا تختلف كثيرا عن تلك التي استخدمتها الحضارات السابقة للتواصل فيما بينها، فئة الشباب من عمر 14 إلى 30 سنة، حيث ستتولى لجنة التحكيم التي تضم المصور زهراب ماركريان ورئيس الجمعية الأردنية للتصوير سقراط قاحوش وجورج ديفيد من الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، مراحل فرز المشاركات وتقييمها، لاختيار ثلاث صور يستحق أصحابها تمثيل الأدرن دوليا، ويتأهل كل منهم للسفر إلى برلين للتنافس على المستوى الدولي في تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.
من جانبه، أوضح مدير برامج الشبكات في مركز الملكة رانيا للريادة محمد عبيدات أن المسابقة تندرج ضمن التحضيرات الفنية، لاستضافة المملكة لفعاليات أسبوع الريادة العالمي للمرة الثالثة.
وأضاف عبيدات "سنكثف من تحضيراتنا الفنية لجعل الاستضافة الأردنية لهذا العام الأكثر تميزا على الساحة الإقليمية والدولية. فكما نجحنا السنة الماضية في التقدم على أكثر من 100 دولة شرقية وغربية، وحظيت الاستضافة الأردنية على المرتبة 16 دوليا متقدمة بذلك على دول مثل أستراليا وإيطاليا وألمانيا، سنبذل قصارى جهدنا للتقدم نحو المراكز العشرة الأولى".
ويشار إلى أن أسبوع الريادة العالمي والذي يشارك فيه العديد من الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة والأكاديمية والمؤسسات غير الربحية، يخاطب الطلاب والمعلمين لحثهم على تبني ثقافة الريادة وتوظيفها في خدمة المجتمع، وهو حدث عالمي تقوم المؤسسات بتنظيمه في أكثر من 100 دولة حول العالم خلال أسبوع واحد في تشرين الثاني (نوفمبر) في الوقت ذاته.