"فرسان التحمل" يتأهبون لتجربة نوعية في سباق وادي رم

ثلاثة فرسان اثناء خوضهم المنافسة في نسخة ماضية من السباق - (الغد)
ثلاثة فرسان اثناء خوضهم المنافسة في نسخة ماضية من السباق - (الغد)

عمان- الغد- يواصل اتحاد الفروسية الملكي الأردني، تحضيراته المكثفة لإقامة السباق الدولي لفروسية القدرة والتحمل لمسافة 160 كم دولي و120 كم دولي و90 كم دولي و80 كم تأهيلي، وذلك في الرابع عشر من شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، في منطقة وادي رم.اضافة اعلان
وذكر المنسق الإعلامي لاتحاد الفروسية محمود زيود الذي أفاد بالخبر، أن عملية التسجيل للمشاركة في السباق ستغلق مساء يوم 31 من تشرين الأول (اكتوبر) الحالي، وذلك في مقر اتحاد الفروسية بمدينة الحسين للشباب، حيث كان التسجيل قد بدأ اعتبارا من يوم السادس من الشهر الحالي.
ويأتي سباق وادي رم الدولي، ضمن سلسلة سباقات محلية ودولية ينظمها اتحاد الفروسية ضمن أجندته السنوية، لكن يبقى سباق وادي رم الدولي لفروسية القدرة والتحمل، الذي يقام برعاية سمو الأميرة عالية بنت الحسين رئيسة الاتحاد الملكي الأردني للفروسية، هو أبرزها على الإطلاق.
ويكتسب سباق وادي رم الدولي، أهمية كبيرة على المستويين الإقليمي والدولي نظرا لانتظام إقامة السباق في كل عام، والمنطقة السياحية الخلابة التي يقام فيها السباق، حيث إن مسارات السباق والطريق التي تم تحديدها كمسار للخيول المشاركة في السباق تتمتع بمواصفات عالمية، من حيث طبيعة المنطقة وتضاريسها الجغرافية ذات المناظر الطبيعية الخلابة.
- فئة الأول: وكان فريق الاسطبلات الملكية (الأردن) بقيادة الفارس عبدالحميد الصالح، قد فاز بلقب سباق 120 كم العام الماضي، وحل في المركز الثاني الفارس الأردني حسين أبوشباب، فيما جاء في المركز الثالث الفارس السعودي سليمان المحاميدي.
برنامج سباقات العام 2013
- 9 آذار (مارس) الماضي، سباق القدرة والتحمل لمسافة 60 كم و80 كم محلي، وأقيم في منطقة الجيزة في عمان.
- 20 نيسان (ابريل) الماضي، سباق القدرة والتحمل لمسافة 60 و80 كم محلي، ولمسافة 90 كم، و120 كم دولي، وأقيم في منطقة وادي رم.
- 25 أيار (مايو) الماضي، سباق القدرة والتحمل لمسافة 60 كم و80 كم محلي، وأقيم في منطقة الجيزة في عمان.
- 8 حزيران (يونيو) الماضي، سباق القدرة والتحمل لمسافة 60 كم و80
كم محلي، وأقيم في منطقة الجيزة في عمان.
- 28 ايلول (سبتمبر) الماضي، سباق القدرة والتحمل لمسافة 60 و80 كم محلي، ولمسافة 90 كم دولي، وأقيم في منطقة الجيزة في عمان.
- 14 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، سباق القدرة والتحمل لمسافة 8 كم و90 كم محلي، ولمسافة 120 كم و160 كم دولي، ويقام في منطقة وادي رم.