فرع جديد للمدارس الأميركية في إربد

عمان-الغد- افتتحت المدارس الأميركية فرعاً جديداً لها في مدينة إربد، يبدأ الدراسة فيه مع بداية الفصل الدراسي المقبل.
وقال رئيس هيئة المديرين الدكتور شكري مراشدة، إن هذه المدارس، التي تعتبر الأولى من نوعها في إقليم الشمال، مجهزة بأحدث التقنيات العلمية والمعرفية والوسائل التعليمية، كما تشتمل على أفضل الأجهزة الحديثة والمتطورة من مختبرات حاسوب وعلوم وأحياء.اضافة اعلان
وأضاف أن المدرسة، القائمة على مساحة 40 دونماً، تضم كفاءات إدارية وتدريسية مميزة، فضلاً عما تحتويه من مرافق وخدمات وملاعب ومكتبة.
وتابع، في بيان صحفي أمس، أن المدرسة تأسست وفق النموذج الأميركي من حيث نظم التدريس، وما تشتمله من تجهيزات عالية الجودة، وما توفره من مستلزمات يحتاجها الطالب والمدرس على حد سواء.
وأوضح مراشدة أن المدرسة تضم كفاءات إدارية وتدريسية مميزة، فأحد أساتذتها الأستاذ خالد الجراح الحاصل على درجة الماجستير بتفوق على مستوى العالم، حيث حصل على معدل 3.94 من 4، من جامعة ميتشغان في الولايات المتحدة الأميركية، حيث يشغل الجراح حالياً منصب مدير البرنامج الأميركي للمدارس.
وقال الجراح، الذي عمل سابقاً كعضو هيئة تدريس في جامعة جدارا، إن المدارس الأميركية في إربد ستعمل على منح طلبة الإقليم مستوى تعليميا عاليا جداً يواكب مع آخر التطورات العلميه الحديثة التي توصلت إليها دول العالم المتقدم.
يذكر أن الجراح حصل على درجة الماجستير من ميتشغان عن أطروحته التي كانت بعنوان "التعليم عن بعد والتعليم باستخدام التكنولوجيا الحديثة"، فيما يعتبر أول طالب عربي يحصل على هذه المرتبة في كل تخصصات الدراسات العليا بالجامعة منذ تأسيسها. وقامت "ميتشغان" بتكريم الجراح وذلك بوضع اسمه فوق اسم الجامعة، وكذلك فوق البوابة الإلكترونيه للجامعة.