فرق أتلتيكو وفالنسيا واشبيلية مرشحة لبلوغ ثمن نهائي كأس اسبانيا

مدريد - تبدو أندية أتلتيكو مدريد وفالنسيا واشبيلية مرشحة بقوة للحاق ببرشلونة الى الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم عندما تخوض مباريات اياب الدور الثالث.اضافة اعلان
وكانت الأندية الثلاثة حسمت تأهلها بنسبة كبيرة ذهابا وخارج قواعدها حيث تغلب اتلتيكو مدريد على مضيفه ريوس من الدرجة الثالثة 2-1، وفالنسيا على مضيفه باراكالدو من الدرجة الثالثة ايضا 3-1، واشبيلية على مضيفه لوغرونيس (ثالثة) 3-0، وبالتالي فهي مرشحة بقوة لتجديد انتصاراتها خصوصا وانها تلعب على ارضها وكذلك الفوارق الكبيرة بينها وبين ضيوفها.
وكان برشلونة أول المتأهلين على حساب فيانوفنسي من الدرجة الثالثة (0-0 ذهابا و6-1 إيابا).
وكان برشلونة أحرز لقب الموسم الماضي على حساب اتلتيك بلباو 3-1 في المباراة النهائية في 30 أيار (مايو) الماضي.
ويبقى ريال مدريد الخاسر الأكبر في مسابقة الكأس بعدما تم استبعاده لاشراكه الروسي دينيس تشيريشيف الموقوف.
واعتبر القاضي المكلف الإشراف على المسابقة ريال مدريد خاسرا في المباراة التي فاز فيها على قادش 3-1 ذهابا. واستأنف النادي الملكي القرار دون جدوى حيث أكدت لجنة الاستئناف العقوبة.
وكان تشيرتشيف نال 3 بطاقات صفراء في المسابقة الموسم الماضي مع فياريال الذي كان معارا إليه، وأشركه المدرب رفاييل بينيتيز بهدف إراحة بعض الاساسيين، وشاءت الصدف أن يفتتح التسجيل قبل أن يستبدله مطلع الشوط الثاني بعدما علم بنبأ عدم أهليته للعب.
ولجأ ريال مدريد إلى المحكمة الرياضية التي رفضت تعليق قرار استبعاده دون أن تعطي رأيها النهائي في استئناف النادي الملكي لقرار استبعاده. -(أ ف ب)