فشل انضمام أبو كشك لليرموك وذيابات يختتم محاضراته في إيران

اللاعب بشار بني ياسين يركض فرحا بعد تسجيل هدف في مرمى اوزبكستان في مباراة سابقة - (الغد)
اللاعب بشار بني ياسين يركض فرحا بعد تسجيل هدف في مرمى اوزبكستان في مباراة سابقة - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
لاعبو الدرك يعودون من هولندا ويلتحقون بأنديتهم
التحق لاعبو فريق الدرك لكرة القدم، المنضمين لأندية المحترفين بتدريبات أنديتهم، بعد احتجاب لحوالي 10 أيام، بسبب مشاركة فريق الدرك في بطولة العالم التي اختتمت مؤخرا في هولندا، واحتل فيها فريقنا المركز الثالث.
والتحق حارس مرمى فريق الدرك صلاح مسعد، بتدريبات فريقه الاهلي، كما التحق اللاعبان بهاء الكسواني ومحمد هاني بتدريبات فريقهما منشية بني حسن.
ذيابات يعود من إيران بعد اشرافه على الدورة الدولية
عاد المحاضر الأردني الدكتور حمودة ذيابات إلى عمان، قادما من العاصمة الإيرانية طهران يوم أمس الاثنين، بعد اشرافه على الدورة الدولية في اللياقة البدنية التي استمرت لمدة 5 أيام.
وجاءت دعوة ذيابات لالقاء محاضرات في هذه الدورة، بناء على طلب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الذي سبق وأن اعتمد الدكتور حمودة محاضرا دوليا في مجال اللياقة البدنية.
وشارك في الدورة عدد كبير من المدربين الإيرانيين، الذين حضروا إلى العاصمة طهران من مختلف المدن الإيرانية.
يشار إلى أن اشراف محاضر أردني على دورة لياقة بدنية في إيران، يعتبر انجازا للمحاضر الأردني، خاصة وأن إيران تعتبر من البلدان المصدرة للمدربين والمحاضرين.
السوري الحاج يلتحق باتحاد الرمثا
التحق المحترف السوري ماجد الحاج بتدريبات فريق اتحاد الرمثا، بعد انتهاء اجازته التي استمرت خمسة أيام، وخصصها اللاعب للذهاب إلى سورية، لإحضار عائلته وأطفاله.
وانتظم اللاعب السوري مع الفريق، حيث ظهر في مباراة فريقه الودية أول من أمس أمام فريق منشية بني حسن.
ويعيش الحاج حاليا معنويات افضل بعد أن اطمأن على عائلته التي حضرت معه إلى مدينة الرمثا، حيث حظي النجم السوري بشقة خاصة من قبل النادي في مدينة الرمثا، وهو ما انطبق على المحترف السوري الآخر في صفوف الفريق محمد عفا الذي حظي ايضا بشقة خاصة.
بشار يصطدم بتعليمات الحصول على شهادة التدريب B
اصطدم نجم المنتخب الوطني السابق لكرة القدم بشار بني ياسين، بالتعليمات التي حالت دون مشاركته في دورة التدريب الآسيوية B، والتي تحتم عليه الانتظار لعام كامل حتى تتاح له فرصة المشاركة في هذه الدورة.
بني ياسين الذي حصل قبل حوالي أسبوعين على دورة التدريب الآسيوية C، توجه أول من أمس إلى مقر اتحاد كرة القدم، للتقدم بطلب المشاركة في دورة التدريب الآسيوية من المستوى الثاني B، ليأتي رد الاتحاد بضرورة استيفاء الشروط والتي تنص على ضرورة مرور عام على حصول اللاعب على دورة C، ليتمكن من الدخول في الدورة التالية.
بشار قرر الانتظار لحين حلول الموعد المناسب، وبالتالي البحث عن فرصة تدريب، لاكتساب مزيد من الخبرة، قبل التدرج في شهادات التدريب.
الفحوصات تكشف حاجة اليماني لعملية تنظير
كشفت الفحوصات الطبية التي خضع لها المدير الفني لفريق نادي شباب الأردن لكرة القدم محمد اليماني يوم أمس الاثنين، حاجة المدرب لعملية تنظير في الركبة، بعد تشخيص الإصابة بتآكل في الغضروف.
اليماني قام يوم أمس بزيارة إلى الطبيب عبدالرحيم العبابنة الذي اجرى اختبارات طبية للركبة، واطلع على صورة الرنين المغناطيسي، ليعلن وجود تآكل في الغضروف، يحتاج لعملية تنظير وتنظيف، تمهيدا للتخلص من الآلام.
واتفق اليماني مع الطبيب على الخضوع لهذه العملية، في أول توقف للمنافسات المحلية، خاصة وأن المدرب يحتاج لعدة أيام استراحة قبل العودة لقيادة تدريبات فريقه.
قائمة الحكام الدولية هل تضم فيصل ام تبقي على اللوزي؟
بدأت دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم، بوضع الرتوش الأخيرة على قائمة الحكام الدولية التي ينتظر صدورها خلال الايام القليلة المقبلة، في انتظار حسم الموضوع قريبا.
ووفق التفاصيل، فإن القائمة ضمت الحكام محمد ابولوم وأدهم مخادمة ومراد مزاهرة ومحمد عرفة واحمد يعقوب، فيما ما يزال المقعد السادس حائرا بين عبدالرزاق اللوزي المتواجد في القائمة في الفترة الأخيرة وبين الحكم احمد فيصل الذي لم يتواجد في القائمة الدولية.
وتستعد دائرة الحكام لحسم اسم الحكم السادس الحائر بين اللوزي وفيصل، تمهيدا لرفعها.
إلى ذلك، تعلن دائرة الحكام اليوم، اسماء الحكام الذين سيديرون مباريات الاسبوع الرابع من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، الذي ينطلق يوم بعد غد الخميس.
يشار إلى أن اربعة حكام يتواجدون حاليا في قطر، سيعودون إلى عمان يوم غد، تمهيدا للمشاركة في إدارة مباريات الدوري.
البرغوثي يعود للعب بعد غض النظر عن العملية
عاد لاعب فريق منشية بني حسن لكرة القدم مالك البرغوثي، لمشاركة فريقه في المباريات، بعد أن احتجب عن عدد من التمارين، بسبب آلام في الركبة، نصحه أحد الاطباء بإجراء عملية لمعالجة تلك الآلام.
البرغوثي تريث في الاقدام على خطوة العملية، ولجأ إلى تمارين القوة التي اتت ثمارها وفق ما أكد اللاعب، وبالتالي المشاركة في مباراة فريقه الودية أول من أمس أمام فريق شباب الأردن.
خالد سعد يأمل بالعودة للملاعب قريبا
باشر اللاعب خالد سعد، تدريباته الفردية بعد انقطاع، أملا في العودة للملاعب خلال الفترة المقبلة، أو خلال فترة الانتقالات الشتوية.
وانتظم سعد في التدريبات وفق برنامج يكفل للاعب استعادة الجاهزية البدنية، أملا في الانتقال لاحقا للجانب الفني في حال نجح في التعاقد مع فريق محلي.
وتفيد المعلومات بأن سعد تلقى عدة عروض (غير مغرية) في الفترة الماضية، ما دفعه لرفض تلك العروض التي وصفت بالضعيفة ماديا، على أمل تلقي عروض افضل في الفترة المقبلة.
9 لاعبين يغيبون عن تدريب شباب الأردن
غاب 9 لاعبين شباب عن تدريب فريق نادي شباب الأردن لكرة القدم الذي جرى يوم أمس، بسبب ارتباط هؤلاء اللاعبين مع فريق الشباب المشارك بدوري تحت سن 20.
الجهاز الفني للفريق الذي ينتهج سياسة الاعتماد على اللاعبين الشباب، وجد نفسه مضطرا للسماح للاعبين التسعة بالتغيب عن تدريب يوم أمس، لاتاحة المجال أمامهم لمشاركة فريق الشباب في النادي مباراته التي تجري اليوم أمام فريق منشية بني حسن، ضمن منافسات دوري الشباب.
وتشير المعلومات إلى وجود تساؤلات داخل الجهاز الفني لفريق شباب الأردن حول برمجة المباريات المحلية التي وضعت مباريات لفرق الشباب على مسافة قصيرة من مباريات الفرق الأولى بدوري المناصير للمحترفين، ما قد يؤثر على مسيرة الفريق الأول.
يشار إلى ان فريق شباب الأردن ظهر بحلة الشباب خلال مبارياته الثلاث الأولى بدوري المناصير للمحترفين، من خلال اعتماده على عدد كبير من اللاعبين الشباب.
فشل انضمام ابو كشك لفريق اليرموك
فشل نادي اليرموك في قيد اللاعب مؤيد ابو كشك في كشوفاته، للمشاركة في منافسات دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، وذلك بسبب وجود بطاقة الانتقال الدولية للاعب في سلطنة عمان، إضافة إلى انتهاء فترة القيد.
ووفق التفاصيل، فقد عقد نادي اليرموك لقاء مع ابو كشك السبت الماضي، تخلله تقديم عرض للاعب للانضمام إلى صفوف الفريق المشارك حاليا بدوري أندية الدرجة الأولى، وهو ما وافق عليه اللاعب دون تردد.
اليرموك توجه في اليوم التالي إلى مقر اتحاد الكرة، للوقوف على آلية تسجيل اللاعب، ليتفاجأ بعدم وجود بطاقة الانتقال الدولية للاعب التي ما تزال في سلطنة عُمان، حيث خاض اللاعب تجربة احتراف هناك، إضافة إلى اغلاق فترة القيد وفق التعليمات الجديدة التي تفاجأ بها اليرموك.
ووفق مسؤول نشاط فريق الكرة في اليرموك جهاد عطية، فقد حاول النادي جاهدا قيد ابو كشك بعد الاتفاق مع اللاعب على كامل التفاصيل، إلا ان الجهود اصطدمت بعدم اكتمال شروط التسجيل.
يشار إلى أن آخر مشاركة للاعب مؤيد ابو كشك، كانت في الدوري العُماني، حيث كان يحترف في صفوف فريق فنجا، ولكن دون ان يكون لاعبا فاعلا بسبب جلوسه مطولا على مقاعد البدلاء، ما افقده الكثير من جاهزيته الفنية والبدنية.

اضافة اعلان

[email protected]

كواليس النجوم

• إدارة نادي الرمثا سيّرت يوم أمس حافلة خاصة لنقل رابطة مشجعي النادي إلى ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، لمؤازرة المنتخب الوطني لكرة القدم في مباراته أمام نظيره الكويتي.
• محترفان في ناد يواصلان حضورهما المتقطع للتدريبات، احتجاجا على عدم حصولهما على المستحقات المالية... المحترفان يواصلان مطالبتهما بالمستحقات التي قد تحدد مصيرهما مع الفريق في حال لم يتسلما جزءا من المستحقات على أقل تقدير.
• المحترف الأردني في صفوف فريق نادي الحد البحريني، تمنى أن تخضع مباريات فريقه المقبلة في الدوري البحريني لرصد الجهاز الفني، للاطلاع على مستواه الفني، أملا في استقطابه خلال الفترة المقبلة.
• عدد كبير من اللاعبين المحليين، يتوقعون أن تشهد مرحلة ما بعد مباراتي الكويت، استقطابات جديدة لصفوف المنتخب الوطني لكرة القدم، بعد أن يكون المدير الفني راي ويلكنز، قد كوّن انطباعا عن أداء اللاعب الأردني.
• عدد كبير من اللاعبين المحليين، باتوا يتوجسون خيفة من أي قرار بإيقاف المنافسات المحلية، كون هذا الإيقاف يحول تدريباتهم إلى تدريبات شاقة جدا.. اللاعبون يتمنون استمرار المنافسات بدون توقف، كون التدريبات أثناء سير المباريات عادة ما تكون خفيفة، فيما تشتد التمارين ويرتفع الحمل التدريبي في أي فترة توقف.
• لاعب المنتخب الكويتي سلطان العنزي الذي يلعب في صفوف فريق نادي القادسية، لم يتمكن من المغادرة برفقة زملائه في الفريق الذين غادروا عمان السبت الماضي، عائدين إلى الكويت للالتحاق بتدريبات القادسية الذي يستعد للقاء فريق أربيل العراقي يوم السبت المقبل في دبي، في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي... عدم المغادرة جاءت لحين تعافي اللاعب الذي من المحتمل أن يتوجه من عمان مباشرة إلى دبي للانضمام لصفوف فريقه.
• المحترف السوري في صفوف فريق الحسين إربد لكرة القدم أحمد إدريس، استضاف لاعبي الفريق في سهرة رياضية في منزله في مدينة إربد أول من أمس.. لاعبو الحسين إربد حرصوا على تلبية دعوة زميلهم بمن في ذلك المحترفان الكرواتيان.
• لاعبو فريق نادي سحاب لكرة القدم، توجهوا يوم أمس إلى مدينة إربد، للدخول في معسكر مغلق في أحد الفنادق، استعدادا لملاقاة فريق نادي الطيبة في المباراة التي تجرى اليوم على ملعب بلدية إربد، ضمن منافسات دوري أندية الدرجة الاولى لكرة القدم.. الإدارة تسعى لتوفير كافة متطلبات لاعبيها، سعيا للعودة إلى منافسات دوري المحترفين، خاصة وأن فريق سحاب الذي يحظى بمساندة جماهيرية كبيرة ، كان رافدا لصفوف المنتخب الوطني بلاعبين على سوية عالية خاصة خلال فترة التسعينيات أمثال الهداف محمد الأشهب والمدافع الصلب أحمد عبدالقادر.