فضيتان لمصر وتونس في بطولة العالم لألعاب القوى

العداءة التونسية حبيبة لغريبي- (أ ف ب)
العداءة التونسية حبيبة لغريبي- (أ ف ب)

اضافة اعلان

بكين- افتتح العرب رصيدهم من المياليات في اليوم الخامس من بطولة العالم لألعاب القوى في بكين الأربعاء عندما منح المصري إيهاب عبد الرحمن بلاده أول ميدالية على الاطلاق باحرازه فضية مسابقة رمي الرمح مسجلا 99.88 ، قبل ان تحذو حذوه العداءة التونسية حبيبة لغريبي بعده بدقائق معدودة وتحرز ميدالية من المعدن ذاته في سباق 3 آلاف م موانع.

في مسابقة رمي المرح كانت الذهبية من نصيب الكيني يوليوس ييغو (72.92 م)، والبرونزية من نصيب الفنلندي ايرو بيتكاماكي (64.87 م).

ونجح عبد الرحمن في خطف الميدالية الفضية من محاولته الثانية علما بانه فشل بعدها في محاولاته الاربع الاخيرة.

أما ييغو فحقق رقما خارقا هو الإعلى يسجل في هذا الاختصاص منذ 16 عاما.

وقال عبد الرحمن في تصريح لوكالة فرانس برس بعد نهاية السباق:"أنا سعيد جدا وفخور بهذه النتيجة التي اهديها الى كافة الشعب المصري".

وأضاف:"المنافسة كانت قوية جدا وخضت المنافسات وتفكيري مشتت بسبب مشاكل صحية لوالدتي كما اعاني من اصابة طفيفة في ظهري اثرت بعض الشيء على ادائي خلال المسابقة".

وكشف: "لدى قيامي بمحاولتي الثالثة شعرت بألم مفاجىء في ظهري".

وختم:"على العموم أنا راض من النتيجة خصوصا في ظل المنافسة القوية بين افضل رماة العالم اليوم، لكني واثق من قدرتي على تحسين مستواي من الآن وحتى دورة الألعاب الاولمبية العام المقبل في ريو دي جانيرو".

بدورها أحرزت لغريبي فضية سباق 3 الاف م موانع مسجلة 24ر19ر9 دقيقة.

وجاءت الكينية هيفين جيبكيموي أولى (11ر19ر9 د9)، وثالثة الالمانية جيسي فيليسيتاس كراسه (25ر19ر9 د9).

وقالت لغريبي في سؤال عما إذا كانت تشعر بخيبة أمل جراء إكتفائها بالفضية وهي التي كانت تمني النفس بالمعدن الاصفر "الحقيقة لا اشعر باي خيبة امل، هذه هي الرياضة، لم اوفق اليوم لكنني سأبذل قصارى جهدي للتعويض في ريو دي جانيرو".

وأضافت: "كان السباق بطيئا للغاية وحصل بعض التدافع لدى اجتياز الموانع. لكني سعيدة للغاية بهذه الميدالية، واريد توجيه الشكر للشعب التونسي الذي ساندني بقوة من خلال مواقع التواصل الإجتماعي".

وقال مساعد مدرب لغريبي عادل حفيظ: "بالطبع كانت حبيبة تطمح الى نتيجة افضل لكن ما تحقق ليس مخيبا على الاطلاق، فهذا سباق نهائي في بطولة العالم يضم افضل العداءات، العامل الذهني يلعب دورا هاما ايضا".

وحل السعودي يوسف مسرحي في المركز الثامن والاخير مسجلا 15.45 ث.

وقفزت الكوبية ياريسلي سيلفا فوق الجميع لتحرز ذهبية مسابقة القفز بالزانة مسجلة 90.4 امتار في محاولتها الثالثة.