فعاليات تستذكر مئوية الثورة العربية في معان وإربد

معان - نظمت الفاعليات الرياضية والثقافية في محافظة الكرك ضمن احتفالات المجلس الأعلى للشباب بمئوية الثورة العربية الكبرى زيارة تتابعية لمسار الثورة العربية في محافظة معان أمس الثلاثاء؛ للوقوف على المواقع والأماكن التاريخية التي أثرت في مسارات الثورة.اضافة اعلان
واستقبل الفعاليات الزائرة عدد من المسؤولين الرسميين في معان وممثلي القوات المسلحة الأردنية/ الجيش العربي في قيادة المنطقة الجنوبية العسكرية في مبنى قصر الملك عبدالله المؤسس في معان.
واطلع الزائرون على شرح مفصل لمسارات الثورة العربية الكبرى في معان وما حولها ودور أبناء معان في استقبال الملك المؤسس وأحرار العرب، كما اطلعوا على قصر الملك المؤسس ومرافقه والذي يعد أحد أبرز معالم تأسيس الدولة الأردنية بدايات القرن العشرين.
وتستمر جولات القافلة الثقافية تجاه مدينة العقبة للاطلاع على مسارات الثورة العربية فيها وأبرز المواقع التي كانت نقاط انطلاق للثورة فيها واستذكار القيم الوطنية والعربية التي شكلت روح الثورة في تحريرها للعرب وسعيها لنيل استقلال المنطقة العربية من السيطرة الأجنبية.
وفي اربد، نظمت مدرستا الخنساء ورابعة العدوية احتفالين بحضور عدد كبير من اعضاء الأسرة التربوية في قصبة اربد وأبناء المجتمع.
وبينت كلمات المشاركات اهمية الاحتفال بهذه المناسبات الوطنية تعبيرا عن الحب الكبير لآل هاشم الاطهار الذين عملوا على رفعة وعزة الوطن..-(بترا)