فعاليات تضامنية بالكرك إحياء لذكرى شهداء عملية الكرك الإرهابية

هشال العضايله

الكرك– تنظم الفاعليات الشعبية والرسمية في الكرك على مدار الأسبوع الحالي العديد من الفعاليات الخاصة بإحياء الذكرى الأولى لشهداء أحداث عملية الكرك الإرهابية، وذلك أمام قلعة الكرك وأضرحة الشهداء من أبناء المحافظة. اضافة اعلان
فقد نفذت الفاعليات النقابية والشعبية بمحافظة الكرك امس وقفة تضامنية مع الشهداء الذين قضوا في الحادثة الارهابية العام الماضي، وذلك في ساحة قلعة الكرك.
وشارك في الوقفة، التي رفعت فيها الاعلام الاردنية، ذوو الشهداء وفاعليات شعبية وطلبة، وأكد المتحدثون بالوقفة على أهمية التأكيد على رفض الافكار المتطرفة والارهابية، والتي عملت على تجنيد مجموعة من الشباب للاعتداءعلى الوطن والمواطنين .
وقال رئيس بلدية الكرك الأسبق المهندس محمد المعايطة ان الكرك وهي تحيي ذكرى شهداء القلعة في مواجهة الارهاب الاعمى، لتؤكد انها على العهد باقية في الدفاع عن الوطن والالتزام بالثوابت الوطنية ورافضة للارهاب والارهابيين والافكار المتطرفة.
وبين أن الوطن شهد خلال الاعتداءات الارهابية حالة عز نظيرها من الالتفاف الشعبي حول الأجهزة الأمنية والجيش والقوات المسلحة، وهي حالة عبر فيها الأردنيون عن حقيقتهم الصادقة بالانتماء للوطن والدفاع عنه في وجه الإرهاب.
وأشار إلى أن أبناء الكرك سجلوا صفحة مشرقة في تاريخ الوطن، وهم يلتفون حول الاجهزة الامنية ويقفون معهم بلا خوف أو وجل للدفاع عن الوطن والحرص على أن يبقى الأردن عزيزا شامخا.
وقال رئيس فرع نقابة المهندسين بالكرك المهندس وسام المجالي إن إحياء ذكرى شهداء قلعة الكرك يأتي للتأكيد على رفض الكرك والوطن بشكل عام للأفكار الإرهابية والمتطرفة التي تحاول النيل من كرامة الوطن الوقوف خلف الجيش والأجهزة الأمنية في مواجهة أي تنظيم أو جهة تفكر بالنيل من كرامة الوطن واستقراره وحريته.
وعبر المجالي عن اعتزاز اهالي الكرك وفعالياتها الشعبية بالموقف الشجاع لاهالي وابناء الكرك في مواجهة الارهاب وحرصهم على رفضه بكل شجاعة وعزيمة.
وقال رئيس غرفة تجارة المزار الجنوبي زهير البطوش ان الكرك وهي تحيي والوطن اجمع ذكرى الاعتداءات الارهابية، لتؤكد حرصها على حماية الوطن وعدم افساح المجال امام الارهاب للنيل من الوطن، مشيرا الى ان الارهابيين الذين نفذوا الاعتداءات على الكرك والوطن ليسوا من الاردنيين ونبذهم كل أبناء الوطن.
واشار الأب عادل مدانات راعي كنيسة الروم الارثوذكس بالكرك ان الاردنيين ومن بينهم ابناء الكرك يشعرون بالفخر والاعتزاز في ذكرى الاعتداءات الارهابية بسبب وقفة العز والشموخ التي سطرها افراد الاجهزة الامنية والجيش، ومن خلفهم المواطنون في مواجهة الإرهاب وبذل الأرواح رخيصة، في سبيل أن يبقى الأردن حرا كريما، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني.