فقدان طائرة المهاجم سالا في البحر بين نانت وكارديف

Untitled-1
Untitled-1

نانت - ذكرت مصادر الشرطة الفرنسية أن طائرة سياحية صغيرة توجهت من نانت الى كارديف اختفت في البحر على بعد نحو 20 كلم شمال جزيرة غورنيزي وعلى متنها المهاجم الأرجنتيني الجديد لنادي كارديف سيتي الويلزي المشارك في الدوري الإنجليزي الممتاز إميليانو سالا.اضافة اعلان
وتوقف البحث عن الطائرة التي تقل شخصين خلال الليل بسبب الظروف المناخية الصعبة، ثم استؤنف صباح أمس، حسب بيان صادر عن شرطة غورنيزي دون إعطاء تفاصيل عن هوية الراكبين.
لكن مصادر في الشرطة الفرنسية أكدت أن إميليانو سالا هو احد شخصين كانا موجودين على متن الطيارة.
وانتقل رأس الحربة البالغ 28 عاما وصاحب 12 هدفا في النصف الأول من الموسم الحالي للدوري الفرنسي، من فريق نانت الى كارديف مقابل مبلغ قياسي لفريقه الجديد قدرته الصحافة بنحو 17 مليون يورو.
وكان من المفترض أن يساعد سالا فريقه الجديد الذي يحتل المركز الثامن عشر في الدوري الممتاز، على تجنب الهبوط الى الدرجة الأولى.
وعاد سالا الاثنين الى مركز "جونيليير" الخاص بتمارين نانت، لأخذ آخر حوائجه، وقد نشر النادي الفرنسي عبر "تويتر" صورة للاعب محاطا بزملائه السابقين.
وقالت شرطة غورينزي عند الساعة 11,45 بتوقيت غرينتش "حتى الآن تم تفتيش ما يزيد على ألف ميل مربع عبر خمس طائرات وزورقي نجاة"، مضيفة "لم يكن هناك أي أثر للطائرة. البحث مستمر".
ولم يعلق أي من الناديين علنا على فقدان اللاعب، لكن نانت أجل مباراته المقررة اليوم في كأس فرنسا أمام فريق الدرجة الثالثة أونتونت كبادرة احترام للاعب الذي قال عندما وقع على عقد انتقاله الى كارديف السبت "أنا سعيد جدا لوجودي هنا، إنه من دواعي سروري الشديد، وأتطلع بفارغ الصبر لبدء التمارين، التعرف على زملائي الجدد والبدء بالعمل".
وبخصوص أنه أصبح أغلى لاعب في تاريخ النادي الويلزي، قال سالا الذي يحمل ايضا الجنسية الإيطالية "بالنسبة لي، هذا شعور مميز. جئت الى هنا للعمل ومساعدة زملائي والنادي".
والصورة الأخيرة لسالا في حسابه على انستاغرام كانت له بصحبة زملائه في نانت، أرفقها بعبارة باللغة الإيطالية "لا ألتيما تشياو"، أي الوداع الأخير.
وقال كارديف إنه "قلق للغاية"، مضيفا في بيان "نحن في انتظار التأكيد قبل أن نتمكن من قول أي شيء آخر. نحن قلقون للغاية على سلامة إميليانو سالا".
ويأتي هذا الحادث، إذا تم تأكيده، بعد ثلاثة أشهر فقط على وفاة مالك نادي ليستر سيتي الإنجليزي الملياردير التايلاندي فيتشاي سريفاندهانابرابها وأربعة آخرين في حادث تحطم طائرة مروحية بعد وقت قصير على إقلاعها من ملعب النادي وسط إنجلترا.
ووجد المحققون أن سبب تحطم المروحية يعود الى انفصال دواسات قمرة القيادة التي تستخدم للسيطرة على الدوار على ذيل المروحية.
وبدأ سالا مسيرته الكروية مع بوردو الفرنسي الذي انضم إليه في عام 2010، وقضى فترات إعارة مع أندية فرنسية أخرى مثل أورليان ونيور وكاين، قبل أن ينضم لنانت عام 2015 مقابل مليون يورو.
وتحسن مستوى سالا بشكل ملحوظ في المواسم الأخيرة، متغلبا على قدراته الفنية المتواضعة التي أدت الى تحجيم دوره في وقت سابق من مسيرته الكروية.
وسالا الذي رشح الصيف الماضي للانتقال الى غلطة سراي التركي "فتى محبوب جدا، يعمل بجد" بحسب مدربه في نانت البوسني الأصل وحيد خليلودزيتش. (أ ف ب)