فقراء في غور الصافي: مكتب البريد لا يصلح لتسليم المعونة الوطنية

محمد العشيبات

الأغوار الجنوبية - يشكو كبار السن والمرضى من منتفعي صندوق المعونة الوطنية في غور المزرعة والحديثة بلواء الأغوار الجنوبية من مكوثهم لساعات طويلة أمام مكتب بريد غور الصافي تحت أشعة الشمس الحارقة في ظل افتقار مكتب البريد للمظلات، مما يعرضهم للإصابة بضربة شمس.  اضافة اعلان
وأشاروا إلى أنهم يضطرون إلى الوقوف لساعات طويلة، إذ يحضرون في الساعة السابعة صباحا لحجز دورهم لاستلام معوناتهم الشهرية في ظل وجود محاسب واحد يخدم نحو 530 منتفعا من الصندوق، أغلبهم من كبار السن. وأشار الى أنهم ينتقلون من مكان إلى آخر هربا من أشعة الشمس خارج مكتب البريد الذي لا تتجاوز مساحته 5 أمتار.
وقال المواطن رسمي الخنازرة إن هناك أشخاصا مصابين بأمراض، مثل السكري والضغط، لا يتحملون الانتظار طويلا تحت أشعة الشمس، حيث يفتقر البريد إلى مياه للشرب ومرافق صحية.
وأكد مدير بريد غور المزرعة شرف النواصرة أنهم يسلمون شهريا 530 منتفعا من الصندوق، يعانون كلما حضروا للصندوق من عدم وجود خدمات من مظلات ومياه شرب ومرافق صحية، مشيرا الى أن هناك مطالبات منذ سنوات بضرورة توفير مظلات لمراجعي البريد.  وأشار مصدر في تنمية الأغوار الجنوبية طلب عدم نشر اسمه الى أن دور صندوق المعونة الوطنية يكمن بتسليم موظفي مكتب البريد المعونات الشهرية لتوصيلها الى المنتفعين.