فقرات فنية ثقافية في "مؤتمر الشباب العرب الدولي"

جانب من فعاليات المؤتمر في "ليلة سمر الدولية"- (من المصدر)
جانب من فعاليات المؤتمر في "ليلة سمر الدولية"- (من المصدر)

معتصم الرقاد

عمان- افتتحت سمو الأميرة بسمة بنت علي، مندوبة عن الملكة نور الحسين راعية "مؤتمر الشباب العرب الدولي"، حفل "ليلة سمر الدولية" يوم الجمعة الماضي، الذي أقيم على المسرح الخارجي للمركز الوطني للثقافة والفنون.اضافة اعلان
"ليلة سمر" هي تظاهرة ثقافية فنية دولية تعكس تمازج وتبادل الثقافات للوفود المشاركة في المؤتمر، وتهدف إلى مد جسور التفاهم والتناغم والتعاون بين دول العالم.  وقالت المديرة العامة للمركز الوطني للثقافة والفنون مديرة المؤتمر، لينا التل "إن "ليلة سمر" هي إحدى الفعاليات الرئيسة للمؤتمر، الذي انطلقت أعماله الثلاثاء الماضي تحت شعار "مشاركة الشباب في تحقيق العدالة الاجتماعية للوصول الى التنمية المستدامة"".
وقدمت الوفود التي تمثل بالإضافة الى الأردن 11 دولة عربية وأجنبية فقرات فنية متنوعة، عكست تراث وحضارة بلدانهم شملت الغناء والدبكة والرقص الشعبي والفلكلوري، إضافة إلى فقرات من الشعر والأهازيج الوطنية التراثية والمعاصرة وهم في أبهى حلتهم من الأزياء التراثية والشعبية والعصرية يحملون أعلام بلدانهم الى جانب العلم الأردني.
وتخلل فعالية "ليلة سمر" الدولية افتتاح سمو الأميرة بسمة بنت علي المعرض التراثي الفني للدول المشاركة. وشارك في حضور فعاليات "السمر الدولية" سفراء عرب وأجانب للدول المشاركة وممثلون عن الجهات الداعمة؛ رسمية ووزارية وعسكرية ومؤسسات مجتمع مدني دولية وأهال ومهتمون.
وشملت فعاليات يوم الخميس 12 تموز (يوليو) الحالي، زيارة الوفود المشاركة الى معهد اليوبيل في مؤسسة الملك الحسين، ومشاركتهم أعمال ورشة تفاعلية علمية إبداعية حول النظام التعليمي الإبداعي والمطبق بمدارس اليوبيل نظام "ستيم" والقائم على البحث والتفكير وحل المشكلات والتعلم من خلال المشاريع والتي من خلالها يطبق الطلبة ما يتعلمونه في العلوم والرياضيات والهندسة باستخدام التكنولوجيا.
كما تخللت الزيارة ري حديقة المؤتمر للسلام والازدهار في حديقة الملك الحسين معهد اليوبيل، إضافة الى مشاركتهم والمشرفين والمدربين من مدرسة اليوبيل عددا من الألعاب الرياضية التي أقيمت بملاعب المعهد.
وستختتم فعاليات المؤتمر الذي ينظمه المركز الوطني للثقافة والفنون التابع لمؤسسة الملك الحسين مساء اليوم بحفل يتوج أعماله، وسيقام في قصر الثقافة بمدينة الحسين للشباب بحضور ضيفي شرف المؤتمر وهما: الفنانة الأردنية صبا مبارك والفنان اللبناني زياد برجي.