فك حرمان لاعبي طائرة البقعة والاتحاد يخاطب "الأولمبية" بشأن دعوتهم للمنتخب

فريق البقعة للكرة الطائرة – (الغد)
فريق البقعة للكرة الطائرة – (الغد)

خالد المنيزل

عمان – قررت إدارة نادي البقعة، فك حرمان لاعبي الكرة الطائرة الأربعة وهم: علي ثامر، عيسى غريب، احمد النجار، وأحمد الصقر، الذين تم إيقافهم بقرار من مجلس إدارة النادي لمدة 6 أشهر، خلال شهر أيلول (سبتمبر) الماضي، نظرا لتغيبهم عن مباراة الفريق في إياب الدوري الممتاز.
وكان نادي البقعة قد أكمل الدوري بالاعتماد على اللاعبين الشباب، ونال المركز الرابع على سلم الترتيب، خلف شباب الحسين (البطل)، ووادي موسى (الوصيف) والكرمل صاحب المركز الثالث.
قرار فك حرمان اللاعبين، يمهد لعودتهم إلى صفوف المنتخب الوطني للرجال، الذي تم تشكيله قبل شهر وباشر التدريبات، وحسب الناطق الاعلامي للاتحاد فإن قضية اللاعبين الأربعة، ستغلق رسميا من قبل اتحاد اللعبة، وسيتم مخاطبة اللجنة الأولمبية بحيثيات قرار إدارة النادي وقرار اتحاد اللعبة.
شكوى وحلول توافقية
قرار فك حرمان لاعبي البقعة الأربعة جاء بمبادرة من قبل عدد من أعضاء اتحاد الكرة الطائرة، وإدارة نادي البقعة، التي تسعى لتغليب المصلحة العامة إلى جانب تحقيق الهدف من حرمان اللاعبين من الناحية التربوية والتي تحققت، بعد أن تقدم اللاعبون الأربعة بكتاب اعتذار رسمي لإدارة النادي، عن تغيبهم عن مباراة فريقهم أمام الكرمل في إياب الدوري الممتاز، وأن سبب الغياب كان لمطالبتهم بحقوقهم المالية.
ومع انتهاء مباريات الدوري الممتاز، تقدم اللاعبون بشكوى بحق النادي لاتحاد اللعبة واللجنة الأولمبية، الا أن عددا من أعضاء الاتحاد، تحرك بصفة شخصية لاحتواء الموضوع والبحث عن حلول توافقية، وبعد الجلوس مع اللاعبين تم الاتفاق أن يقوم اللاعبون، بتقديم كتاب إعتذار خطي للنادي والاتحاد، للسير بحل المشكلة، خاصة أن مصلحة اللاعبين الأربعة تقتضي رفع العقوبة، من أجل الالتحاق بصفوف المنتخب الوطني، الأمر الذي يعود بالفائدة على النادي والمنتخب واللاعبين.
وبين مد وجزر تم اتخاذ القرار من قبل النادي، بينما اجتمع اتحاد اللعبة يوم أمس وناقش قرار إدارة النادي، وتم الموافقة على فك الحرمان، بانتظار القرار الجديد بالتحاق اللاعبين الأربعة لصفوف المنتخب بعد مخاطبة اللجنة الولمبية بذلك، كون اللاعبين تقدموا بالشكوى على الاتحاد والنادي للجنة الأولمبية.
وينتظر أن يكون اتحاد اللعبة قد تدارس أمس مطالب نجوم المنتخب الوطني للرجال، الذين تخلفوا عن الالتحاق بتدريبات الفريق وهم: محمد دقماق، بشار محارمة، أحمد خشان، يعقوب القهوجي وعلي مطلق، والتي تقدم بها رئيس لجنة المنتخبات الوطنية إسماعيل أبو ذان، من أجل التحاقهم بالتدريب خلال الأسبوع المقبل.
تسجيل اللاعبين وخطة الاتحاد
وكان اتحاد الكرة الطائرة ناقش في اجتماعه الذي عقده أمس الثلاثاء، مواعيد قيد اللاعبين للعام المقبل، إلى جانب تشكيل لجنة لوضع خطة العام 2015، ومخاطبة اللجان الفرعية بتزويد اللجنة بمقترحاتها، وما أنجز من أعمال خلال العام الحالي.
ومن المنتظر أن تتضمن الخطة الجديدة مواصلة تدريب المنتخبات الوطنية الثلاثة وهي الرجال، الواعدات، والشواطئ، وسيكون التركيز على منتخبات الشواطئ، خاصة أن الأردن يستضيف البطولة العربية للشواطئ خلال حزيران (يونيو) المقبل في عمان، وأن التركيز على تحسين الملاعب سيكون له دور كبير في ميزانية وخطة الاتحاد للعام المقبل.

اضافة اعلان

[email protected]