"فلسطين النيابية" تدعو لتوحيد الجهود لتحقيق مطالب المقدسيين

عمان -الغد - دعت لجنة فلسطين النيابية، خلال لقائها أمس ممثلي جمعيات مقدسية في الأردن، إلى توحيد جهود إيصال وتحقيق مطالب الأهل في القدس.اضافة اعلان
وقال رئيس اللجنة النائب يحيى السعود؛ إن "فلسطين النيابية تنتهج نهج جلالة الملك عبدالله الثاني في الدفاع عن القدس ومقدساتها"، مضيفًا أن هناك محاولات لتهويد القدس على مرأى من العالمين العربي والإسلامي.
ودعا الفلسطينيين إلى الصمود في وجه الاحتلال، ورفض محاولاته لتقسيم المسجد الأقصى المبارك زمانيًا ومكانيًا.
من جانبه، ثمن نائب رئيس اللجنة قصي الدميسي؛ دور المقدسيين في الصمود والتحدي في وجه المخططات الإسرائيلية، الساعية لتصفية الوجود الفلسطيني في المدينة المقدسة.
ممثلو الجمعيات ثمنوا دور "فلسطين النيابية" في الدفاع عن القدس والمقدسات، ومحاولة كسر حاجز الحصار على غزة، وتحقيق مكتسبات لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).
ودعوا لإنشاء صندوق شعبي، يدعم الصندوق الهاشمي، لتعزيز صمود أهل القدس ومساعدة أهالي الأسرى وأبناء الشهداء، وترميم البيوت والمساجد الآيلة للسقوط.
من جانب آخر؛ اعربت اللجنة عن فخرها واعتزازها بموقف الاعضاء العرب في البرلمان الاسرائيلي (الكينست) تجاه القضية الفلسطينية، ووقوفهم كشوكة في وجه القرارات العنصرية التي يشرعها برلمان الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.
وقال السعود، خلال لقاء اللجنة عضو القائمة العربية بـ"الكنيست" طلب ابو عرار بحضور مساعد رئيس المجلس ابراهيم ابو السيد، دور اللجنة في متابعة ما يواجه اللاجئيين الفلسطينيين وابناء قطاع غزة المقيمين على ارض من قضايا.
بدوره، ثمن ابو السيد مواقف اعضاء "الكنيست" العرب وصمودهم تجاه القرارات المجحفة وغير الشرعية، والتي اصبحت على مرأى ومسمع العالم أجمع.
من جانبه؛ اعرب ابو عرار عن شكره وتقديره للمملكة؛ قيادة وشعبا وحكومة، لدعم صمود الشعب الفلسطيني؛ مشددا على اهمية تكثيف الزيارات للمسجد الاقصى لتعزيز صمود المقدسيين للوقوف في وجه الاحتلال. كما ثمن المكرمة الملكية التي خصصت للطلبة الفلسطينيين، للدراسة في الجامعات الاردنية.
وكان أبو عرار رفع الأذان خلال كلمته في مبنى "الكنيست" عام 2016، احتجاجا على قانون منع الأذان الذي صادقت عليه حكومة الاحتلال، ما تسبب، باحتجاجات واسعة وتشويش كبير من النواب اليهود في الكنيست.