فليكس تتحول إلى منافسات 400 متر وتبحث عن توهج جديد

اليسون فليكس(يسار)تبحث عن تحد جديد -(رويترز)
اليسون فليكس(يسار)تبحث عن تحد جديد -(رويترز)

رالي - تبحث اليسون فليكس الفائزة بثلاث ميداليات ذهبية في منافسات 200 متر ببطولة العالم لألعاب القوى عن تحد جديد في مشاركتها الخامسة على التوالي بالمسابقة. ووجدت المتسابقة الاميركية هذا التحدي بالمشاركة في سباق نصحها مدربها بوب كيرسي بالمشاركة فيه من أول يوم جلسا فيه سويا قبل ست سنوات وهو سباق 400 متر. ولم يسبق لأي متسابقة في بطولة عالم واحدة الجمع بين اللقبين لكن فليكس ستحاول القيام بذلك عندما تشارك في البطولة، وقالت فليكس في مقابلة مع رويترز "اشعر انه حان الوقت للخروج من منطقتي المفضلة.. سيكون الأمر صعبا للغاية لكني اتوق بشدة للدخول في تحد مع نفسي". وكان يمكن لفليكس التركيز على الفوز بسباق 200 متر للمرة الرابعة على التوالي ببطولة العالم وهو انجاز غير مسبوق لكن المتسابقة البالغ عمرها 25 عاما قررت في النهاية الجمع بين السباقين. وقالت فليكس أكثر المتسابقات فوزا بميداليات ذهبية ببطولات العالم والبالغ عددها ست ميداليات "هذا تغيير جديد وتحد جديد في شيء مختلف تماما وأنا أحب التحديات". ويمكن لفليكس توجيه الشكر لصاحب الفكرة المدرب كيرسي الذي قاد مجموعة من البطلات الاولمبيات منهن فلورانس غريفيث جوينر وجاكي جوينر كيرسي وفاليري بريسكو هوكس. وقال كيرسي لرويترز إنه عند إجراء مقابلة ليصبح مدربا لفليكس العام 2004 سألها آنذاك "هل انت مهتمة بالمشاركة في سباق 400 متر؟".اضافة اعلان
وكانت فليكس حينها لاعبة شابة فازت بميدالية فضية في الاولمبياد في منافسات 200 متر لكن كيرسي رأى قدرتها على المشاركة أيضا في سباق 400 متر.
وتمكن كيرسي من قيادة بريسكو هوكس إلى الفوز بلقبي 200 و400 متر في اولمبياد لوس انجليس 1984. والآن بريسكو هوكس هي من توجه النصح والإرشاد لفليكس التي تستعد للمشاركة في ستة سباقات في سبعة أيام.وربما تشارك فليكس في سباقات أكثر اذا خاضت مع الولايات المتحدة سباقي 4 في 100 متر تتابع و4 في 400 متر تتابع.وسيكون التحدي كبيرا للغاية إذ تمكنت بعض منافساتها من تسجيل أزمنة أفضل منها هذا العام ولذلك ينبغي على فليكس ان تكون جاهزة من الناحيتين الذهنية والبدنية. وقال كيرسي إن هناك الكثير من المتسابقين الموهوبين يرفضون المشاركة في أكثر من سباق.
وكانت فليكس متسابقة شابة لا تحظى بشهرة كبيرة قبل ثماني سنوات مثل التي تحظى بها الآن كرمز في المنتخب الامريكي لكن النجاح في دايجو سيمنحها دفعة كبيرة قبل تمثيل الولايات المتحدة في اولمبياد لندن 2012. وفليكس متحدثة لبقة وتتمتع بشخصية اجتماعية جذابة وظهرت على غلاف النشرة السنوية للاتحاد الدولي لألعاب القوى 2011 وهي من نوعية المتسابقات الجاذبات لشركات الرعاية ووسائل الإعلام.
ولم تحقق فليكس الفوز بميدالية ذهبية اولمبية في منافسات الفردي إذ يأتي فوزها الوحيد في سباق 4 في 400 متر تتابع إذ خسرت سباق 200 متر في دورتي ألعاب أمام الجاميكية فيرونيكا كامبل براون.ولهذا السبب قال كيرسي وفليكس إنهما لن يكررا تجربة المشاركة في سباقي 200 و400 متر في الاولمبياد المقبلة حتى إذا نجحت المتسابقة الاميركية في دايغو. وقال كيرسي "ما نفعله هنا لن يؤثر بشكل أو بآخر على ما سيحدث العام المقبل".
وأضاف أن فليكس قد تجمع في الاولمبياد بين سباقي 100 و200 متر أو تركز فقط على سباق 200 متر وان الهدف سيكون فوزها بميدالية ذهبية في منافسات الفردي. وقال كيرسي "هل هل واحدة من أفضل المتسابقات على مر العصور؟ نعم.. لكن الاولمبياد تعني الكثير بالنسبة لرياضتنا ولذلك فانها لن تقول إنها من افضل المتسابقات حتى تثبت ذلك".

(رويترز)